تعليمات البروتوكول الصحي الوزاري للعام 2021/2022م

الساده أولياء أمور طلبة مدارس النظم الحديثة المحترمون

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

    ترحب مدارس النظم الحديثة بطلبتها في بداية العام الدراسي الجديد 2021/2022م، ونتمنى للجميع السلامة والصحة، راجين استمرار العملية الدراسية بتعاونكم معنا باتباعكم وحرصكم على قواعد الصحة والسلامة العامة.

ولتحقيق أجواء صحية خالية من إمكانية العدوى، وتمكننا من الاستمرار في التعليم الوجاهي؛ يتوجب على الجميع الالتزام التام بما يلي:-

1- تشجيع أبنائنا وبناتنا الطلبة،وإشاعة الفرح في نفوسهم لعودتهم إلى المدرسة ولقاء معلماتهم وزملائهم .

 2- الالتزام التام بارتداء الكمامة وبالطريقة الصحيحة، وتعويدهم على ذلك في المنزل قدر الإمكان. إذ يجب أن تغطي الكمامة الأنف والفم إلى ما تحت الذقن . ومن المهم أن تحقق الكمامة شروط الوقاية، فتكون من القماش القابل للغسل يومياً أو مرة كل يومين على الأقل، أو الكمامة الطبية وسيتم التفتيش ومراقبة ذلك ومتابعته من مربية الصف ، وضعها خلف الأذن ليسهل إنزالها أو رفعها أثناء الكلام وعند الضرورة كالأكل مثلاً .

 3- المحافظة على نظافة الوجه والأيدي وغسلها! باستمرار بالماء والصابون لمدة كافية وتجنب لمس الوجه والعينين.

الالتزام بإحضار معقم مع الطالب للاستعمال الشخصي أثناء الدوام على ألا يكون من نوع الرشاش.

4- الحرص على وجود جميع المتطلبات الشخصية للطالب معه مثل (كوب والمواد المكتبية كالقلم والمسطرة والممحاة، والتنبيه على ضرورة الحرص على عدم تبادل أغراضه الشخصية مع زملائه أو إعارتها أو تبادلها).

 5- تعويد الطلاب على الانتباه للتباعد الجسدي مع زملائهم وأصدقائهم ومعلميهم أو مع الغرباء . وتجنب أماكن التجمعات والازدحام بشكل عام .

 6- سيتم تزويد أولياء الأمور باستبانه خاصة من المدرسة لتحديث المعلومات عن كل طالب، راجين من الجميع التعاون التام في ذلك، بحيث يكتب الطالب اسمه الكامل، ورقم هاتف ولي الأمر، ورقم هاتف آخر ينوب عنه في حالات الطوارئ، وإعلامنا بأي أمراض مزمنة قد يعاني منها الطالب، وهو ما سيم التعامل به سرية تامة مع طبيبة المدرسة .

 7- تتابع إدارة المدرسة باستمرار إجراءات التعقيم وبالتفصيل يومياً لكافة مرافق المدرسة والحافلات، وسيتم قياس درجة الحرارة للجميع عند دخولهم باب المدرسة .

 8- في حال ظهور أية أعراض على الطالب : مثل الحرارة أو السعال أو الرشح أو ضيق التنفس، يرجى عدم إحضار الطالب إلى المدرسة وإعلام إدارة القسم بذلك.

9- نرجو من الجميع التعاون الصادق بإعلام المدرسة في حال وجود أي حالة إصابة بالكورونا في المنزل أو مخالطة تمت مع مصاب، حيث يتم تحويل الطالب في هذه الحالة إلى التعلم عن بعد لأيام كافية، وسيتم التعامل مع ذلك بسرية تامة حفاظًا على نفسية طلابنا.

 10- في حال ظهور أي من الأعراض السابقة على الطالب، يُعرض الطالب على طبيبة المدرسة، ويتم التواصل مع ولي الأمر لاصطحاب ابنه من المدرسة .

 ويمنع إعطاء الطالب أي أدوية بأمر من وزارة الصحة .

*** ملاحظة : التشجيع على إعطاء المطعوم للطلبة الذين تزيد أعمارهم عن 12 سنة وذلك لحمايتهم وحماية أهليهم وللاستمرار التعليم الوجاهي .

 

شاكرين لكم تعاونكم الصادق مع إدارة المدرسة للحفاظ على صحة أبنائنا الطلبة وتوفير أجواء تعليمية آمنة ومجدية ومفيدة

 

To Top ↑