العفوري يروي تجربة مدارس النظم الحديثة بنظام التعلم عن بعد.. جاهزية عالية ونجاح باهر ‎

أكد مدير عام مدارس النظم الحديثة الدكتور مصطفى العفوري، بأن هناك التزام كبير من الطلبة بحضور الحصص الدراسية عبر نظام التعلم عن بعد .
وأشار العفوري بتصريح خاص لـ "أخبار البلد"، بأن هناك دوام رسمي لجميع المعلمين والمعلمات بشكل يومي، لتقديم الحصص الدراسية حسب الجدول عبر المنصة الإلكترونية للمدرسة، التي تم تجهيزها بتقنية عالية وجودة فائقة، وإتاحة التفاعل بين الطلاب ومدرس المادة لتحقيق أكبر فائدة ممكنة.
وتابع العفوري: "نقوم بتسجيل حضور وغياب للطلبة بشكل يومي ولجميع الحصص، وسط تعاون ومتابعة من قبل أولياء الامور، كما نقوم برفع جميع الحصص على موقع المدرسة ليتمكن الطالب من إعادة الدروس لتحقيق أكبر فائدة تعليمية، ويمكن ذلك الأهالي بمتابعة مدى التزام أبنائهم واستيعابهم للمعلومات المقدمة".
وكشف العفوري بأن العام الدراسي الحالي اختلف عن ما حدث عند بداية الأزمة، حيث قامت المدرسة بتجهيز استديوهات لتسجيل المواد التعليمية، والشرح المفصل لدروس جميع المواد بشكل مفصل من قبل المعلمين وبجودة عالية قبل بداية العام الدراسي تحسبًا لأي طارئ، مؤكدًا بأن لا بديل عن التعليم الوجاهي وإيجابيته التعليمية والتربوية للطالب، إلى أنه حقق المطلوب الرئيسي بإيصال المعلومات، وتميز بإتاحة المجال للطالب بإعادة الحصة لأكثر من مرة، وهو ما ستستمر المدرسة في تقديمه بعد العودة للتدريس المباشر.
ويرى العفوري بأن هذا النظام يجب أن يستمر في المستقبل ويعمم على جميع المدارس، فكما هو معروف بأن الطالب يتلقى ما يقارب 70% من المعلومات خلال الحصة الدراسية الوجاهية، وعند عودته للمنزل يستطيع إعادة المادة المسجلة مما يساهم بإيصال نسبة تلقي المعلومة لما يقارب 95..

 

To Top ↑