مديرية لواء الجامعة تكرم الطالب أسامة العموري من مدارس النظم الحديثة لتأهله إلى مستوى المملكة في مسابقة تحدي القراءة العربي

عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة الدكتورة يسرى العرواني، وبحضور نخبة من مشرفي النشاطات في التربية السيدة / سناء الدراوشة والأستاذ موسى الخوالدة، وبحضور مشرفة المسابقة في مدارس النظم الحديثة الآنسة رشا حمدان، تم تكريم الطالب المتميز (أسامة جميل العموري) بميدالية وشهادة تقدير لمشاركته المتميزة التي تكللت بتأهله إلى مستوى المملكة، هذا وقد تم تسليم شهادات تكريم وتقدير لمدارس النظم الحديثة (بنين وبنات)، وللطلبة المشاركين، ومشرفيهم لمشاركتهم الفاعلة وجهودهم الواضحة في دعم وإنجاح مبادرة تحدي القراءة العربي.

وقد قام السيد اسماعيل السراحنة / نيابة عن السيد/ دعاس عوض مدير مدرسة البنين بتكريم الطالب (أسامة العموري) بجائزة ودرع التميز مثمناً هذه المشاركة الفاعلة.

مدارس النظم الحديثة تستضيف لجان التحكيم لتصفيات المملكة لمسابقة تحدي القراءة العربي

          استضافت مدارس النظم الحديثة / الإناث لجان التحكيم للمرحلة الختامية لمبادرة تحدي القراءة العربي لعام 2020 خلال الفترة ما بين (10-13 / 8 / 2020)، حيث تم تنفيذ  فعالياتها إلكترونياً باستخدام تقنية (Video Call) من خلال غرفة التحكم ولجان التحكيم المكونة من أربع لجان ، وذلك تحت إشراف إدارة  النشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم ، التي قد  نظمت  وجهزت طوال  فترة التحكيم  في مدارس النظم الحديثة بإشراف مديرة المكتبات المدرسية وبالتعاون  مع الدعم الفني التقني من خلال إدارة قسم الحاسوب في مدارس النظم الحديثة. 

 

كتاب ليطمئن قلبي

نبذه عن كتاب : ليطمئن قلبي

عندما تطل برأسك فترى قلبك متغيرًا عليك، وكأنه ليس قلبك.. حينما تفتش عن قلبك فلا يشعر بك، وكأنه ليس صاحبك.. عندما تتكلم مع قلبك، فلا يفهمك أو يعيرك انتباه.. عندما تلتمس إحساسه وسلوكه، فكأنه قد فارق الحياة..

إذن: القلب يريد الإيمان.. السكينة.. الربانية.. القبول.. السعادة.

لنقول للغفلة تتنحى.. وللمعاصى كفى.. وللشيطان اندحر.. وللقلب تغير.

ليصبح  «القلب الرباني»

 

رحلة البحث عن قلبمع كتاب  ليطمئن قلبي  ،للمؤلف / شريف شحاتة

يحتوي الكتاب على مقدمة أو تمهيد للموضوع، ثم سبع جولات، كل جولة تحتوي على نبضات وأسئلة وأجوبة، مع توصيات مفيدة بطابع ديني.

 

للمؤلف:شريف شحاتة

تصنيف الكتاب:التنمية البشرية

مستوى الكتاب:  للمرحلة الأساسية العليا والثانوية

عدد صفحات الكتاب:  245 صفحة

 

كتاب نظرية الفستق

 

نبذه عن كتاب نظرية الفستق

هذا الكتاب سيغير طريقة تفكيرك وحكمك على الأشياء. يحتوي على مجموعة مقالات تتمحور غالبا عن تطوير الذات والبرمجة اللغوية العصبية وطرق التفكير والوعي والسلوك الإنساني

يهتم هذا الكتاب بطرق التفكير السليمة والسلوك القويم وكيفية الحكم على الأشياء بطريقة صائبة، يتضمن هذا الكتاب 65 موضوعًا حيث أن كل موضوع يتم تناوله في خمس صفحات.

 

للمؤلف: فهد عامر الاحمدي
تصنيف الكتاب: تطوير الذات  والعلاقات
مستوى الكتاب:  للمرحلة الأساسية العليا والثانوية
عدد صفحات الكتاب:  336 صفحة

 

لتحميل الكتاب اضغط هنا 

كتاب سحر القيادة

كتاب : سحر القيادة   للكاتب د.ابراهيم الفقى

جميل أن تقرأ هذا الكتاب من حينٍ إلى آخر فهو يشدد من عزيمتك ويرفع من معنوياتك, ويذكرك بأهدافك وطموحاتك في الحياة، وأنّ عليك تحمل المشقة والتعب لتصل إلى مرادك، فهو يعطيك إحساساً رائعاً في النهاية.

للمؤلف : إبراهيم الفقي

تصنيف الكتاب: تطوير الذات  والعلاقات

مستوى الكتاب:  للمرحلة الأساسية العليا والثانوية

عدد صفحات الكتاب:  127 صفحة

 

اضغط هنا لتحميل الكتاب
 

تصفيات تحدي القراءة العربي – المرحلة المدرسية

أنهت مكتبات مدارس النظم الحديثة ( بنات و بنين) المرحلة الأولى من  تصفيات تحدي القراءة العربي  على مستوى المدرسة أولا ، حيث نظمت مديرة المكتبات وبالتعاون مع أمناء المكتبات في مدرستي البنين والبنات، سلسلة من اللقاءات مع الطلبة المنافسين والمشاركين في جميع فروع مدارس النظم الحديثة في الفترة ما بين (19/25 -2-2020)؛  بهدف اختيار أفضل الطلبة وأكثرهم التزاماً بشروط المسابقة وتعليماتها، حيث تم خضوع طلبة نادي القراءة المتنافسين في تحدي القراءة العربي من كل مدرسة أمام لجان التحكيم المكونة من اللجان التالية :

مديرة المكتبات وأعضاء من المعلمين والمعلمات وأمناء المكتبات في مدرستي البنين والبنات.

وقد أسفرت نتائج التصفيات عن اختيار الطالبات التالية أسماؤهن في( مدرسة الإناث) :

  • الطالبة : ريما أبو طوق من ( الصف الثاني).
  • الطالبة: حلا البـدارين  من ( الصف الثالث).
  • الطالبة: فرح النواصرة من ( الصف الثامن).
  • الطالبة: وفاء النجار  من ( الصف التاسع ).
  • الطالبة: لمار أبو حمدان من ( الصف السابع).
  • الطالبة : ملك الشرقاوي من (الصف العاشر)

بينما أسفرت نتائج التصفيات عن اختيار الطلبة التالية أسماؤهم في( مدرسة البنين):

  • عمر خالد بني حمدان من (الصف السادس).
  • عبد الله الخشمان من ( الصف الثامن).
  • أسامة العموري من ( الصف العاشر).

حيث سيمثل هؤلاء الطلبة مدارس النظم الحديثة كل حسب المرحلة الخاصة به في التصفيات التي ستعقد على مستوى التربية في الفترة ما بين ( 1/4- 3- 2020 ) ومن يتأهل على هذا المستوى سينتقل إلى التنافس على مستوى الإقليم في المرحلة المقبلة.

مدارس النظم الحديثة/بنات تفتتح معرض الكتاب الشامل

برعاية المدير العام الدكتور مصطفى العفوري ومديرة المدرسة السيدة غادة أبو هدبة وبحضور نائب المدير العام الدكتور عبد الرحيم العلي ونخبة من المشرفين والمشرفات وأعضاء هيئة التدريس في المدرسة، تم افتتاح معرض الكتاب السنوي الشامل الذي نظمته مديرة المكتبات المدرسية الآنسة / رشا حمدان تحت عنوان " ولنا في القراءة حياة " وبمشاركة من كبرى دور النشر الأردنية وبمعاونة نخبة من طلبة نادي القراء. حيث اشتمل المعرض على عدد من العناوين المتنوعة العلمية والأدبية وجناح خاص بالموضوعات الدينية وما يتعلق بسيرة سيدنا محمد العطرة تزامنا مع ذكرى مولد سيد الخلق صلى الله عليه وسلم، كما احتوى المعرض على الوسائل التعليمية الهادفة، وقد  استمرت فعاليات معرض الكتاب أسبوعاً ثقافيا من يوم الأحد الموافق 17 – 11 – 2019 ، في حرم مدارس النظم الحديثة/ البنات.

حيث زار المعرض طلبة من جميع المراحل في مدرسة البنات،  وتم استضافة طلبة مدرسة البنين من الصفين السادس والسابع على مدار يومين لزيارة المعرض بإشراف أمينة مكتبة قسم البنين ونخبة من المعلمين والمشرفين .

 

لمشاهدة المزيد من الصور

 

مدارس النظم الحديثة تشارك في مؤتمر أمناء المكتبات ( شرارة التغيير)

شاركت مديرة المكتبات المدرسية الآنسة / رشا حمدان من مدارس النظم الحديثة لقسم الإناث في مؤتمر أمناء المكتبات الأردنية الذي عقد يومي السبت والأحد الموافقين  2- 3 تشرين الثاني في الأكاديمية الدولية – عمانIAA تحت عنوان ( شرارة التغيير )، وقد اشتمل المؤتمر على مجموعة متميزة من الفعاليات من محاضرات وورشات عمل وعروض تقديمية توضيحية، ويهدف المؤتمر إلى تعديل سلوكات الطلبة وتقريب مهارة القراءة إلى نفوسهم، والارتقاء بها إلى مستوى العادة والطبع، والسعي لإثراء مصادر التعلم كالأجهزة المسموعة، والأدوات المقروءة.

وتضمن المؤتمر مناقشات تهدف إلى تبادل الخبرات وإغناء المسيرة المهنية للمشاركين، واختتم المؤتمر بتوزيع الشهادات على المشاركين .

اجتماع طلبة نادي القراء لعام 2019-2020

نظمت مديرة المكتبات المدرسية في جميع الأقسام وبالتعاون من أمناء مكتباتها سلسلة لقاءات لجميع الطلبة المشاركين في (نادي القراء) من مدارس النظم الحديثة في قسمي (البنات والبنين) وذلك بهدف التعريف بأهمية وشروط وتعليمات المشاركة في هذا النادي؛ لما له من أهمية في إثراء الثقافة وزيادة الحصيلة اللغوية والمعرفية لديهم.

حيث تم تسليم المشاركين من الصف الأول ملزماتهم الخاصة بمسابقة (أنا أقرأ أنا موهوب)، أما باقي المشاركين من مختلف المراحل فقد تم تسليمهم ملزماتهم القرائية الخاصة بطلبة نادي القراء، بالإضافة إلى جوازات القراءة في (مسابقة تحدي القراءة العربي) وذلك لمعاونتهم في تدوين أفكارهم وملخصاتهم القرائية مما تم استعارته من مكتبة المدرسة، استعداداً لدخول الطلبة التنافس في مسابقات القراءة المتنوعة حتى موعد التصفيات المدرسية، لاختيار الأفضل من بينهم بهدف التنافس على مستوى المديريات ثم الإقليم ثم المملكة بناء على معايير التحكيم وشروط وتعليمات كل مسابقة بشكل منفرد.

تكريم طلبة المسابقات الثقافية في مدارس النظم الحديثة / ذكور

كرم مدير مدرسة النظم الحديثة/ ذكور الأستاذ دعاس عوض يوم الخميس الموافق 16-5-2109  الطلبة الذين شاركوا في المسابقات التي نظمتها أمينة مكتبة المدرسة، بالتعاون مع المعلمات المعنيات من القسم حيث تضمنت ما يلي :

  • - المسابقة الاولى " تلخيص الرواية باللغة الإنجليزية " للصف العاشر.
  • - المسابقة الثانية  " تلخيص رواية هاري بوتر  " للصف السادس.
  • - ومسابقة أفضل قارئ لشهر أيار.

تكريم طلاب مسابقة تحدي القراءة العربي ونادي القراء في مدارس النظم الحديثة / ذكور

كرم مدير مدرسة النظم الحديثة/ ذكور الأستاذ دعاس عوض الطلبة الذين شاركوا في مسابقة تحدي القراءة العربي، يوم الخميس الموافق 16-5-2019 ومن الجدير بالذكر أن الطالب أسامة العموري من الصف العاشر قد تأهل للمشاركة على مستوى المملكة، والطالب نور الدين ناصر من الصف التاسع قد تأهل على مستوى المدرسة، وقد سلم مدير المدرسة جوائز ترضية للطلبة شاكرا لهم جهودهم وجهود القائمين على متابعتهم.  وكرم أيضا طلبة نادي القراء في المدرسة .

مدارس النظم الحديثة / بنات تكرم أعضاء نادي القراءة

كرمت مديرة المدرسة السيدة غادة أبو هدبة طلبة نادي القراء لهذا العام 2018-2019 الذي وصلت أعداد المشاركين فيه إلى (190 مشتركاً ومشتركة) من الصف الثاني الأساسي وحتى الصفوف الثانوية في قسم الإناث، حيث شارك الطلبة في هذا النادي في عدد من المسابقات بهدف تنمية حب القراءة من خلال مسابقات (تحدي القراءة العربي – مسابقة أوائل المطالعين – مسابقة  ملك المعرفة – ونشاط أمراء القراءة قادة المستقبل).

حيث تم تكريم الفائزين والمنافسين على مستوى المديريات والمملكة في هذه المسابقات بجوائز متميزة وشهادات مشاركة ، أما باقي الطلبة المنافسين على مستوى المدرسة  فقد تم تكريمهم بجوائز تشجيعية وشهادات تقدير، وعن باقي أعضاء النادي ممن أقتصرت مشاركاتهم على القراءة الذاتية داخل المكتبة وخارجها فقد تم تكريمهم بشهادات تقديرية باسم النادي .

 

 

تكريم الطلبة الفائزين والمتأهلين على مستوى المملكة في مشروع تحدي القراءة العربي

    برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني تم تكريم الطلبة الفائزين والمتأهلين على مستوى المملكة في مشروع تحدي القراءة العربي لعام 2019 في دورته الرابعة التي أقيمت يوم السبت الموافق 4-5-2019 على مسرح مدارس الكنغز أكاديمي ، حيث تم خلالها تكريم المتأهلين على مستوى المملكة من طلاب وطالبات مدارسنا وهم:

 الطالبة ( عبير عماد حمو ) من الصف الأول ثانوي من مدرسة الإناث .

الطالب ( أسامة جميل العموري ) من الصف التاسع من مدرسة الذكور .

حيث حصلا على مبلغ مالي وميدالية وشهادة تقدير؛ تكريما لتميزهم في مراحل المسابقة بدءاً من مستوى المدرسة ووصولاً إلى مستوى المملكة .

 

طلبة مدارس النظم الحديثة يشاركون في نشاط ( ملك المعرفة )

طلبة نادي القراء من المرحلة الأساسية من (الصف الرابع وحتى الصف السادس)، يتنافسون بشغف على إتمام مراحل النشاط الثقافي الذي يطلق لقب (ملك المعرفة) على حامله ومن أنهى جميع مراحله.

وقد أطلق هذا النشاط  لطلبة المدرسة يوم الثلاثاء الموافق  26-3-2019 وهو ما يُعد استمراراً لغيره من الأنشطة المدرسية الداخلية للمكتبة .

حيث يهدف هذا النشاط إلى زيادة الحصيلة الثقافية لدى الطلبة من خلال البحث عن إجابات لأسئلة محددة مطروحة في جواز المفكرة الثقافية  للطالب، وعلى الطلبة  المشاركين تدوين إجاباتهم التي من شأنها كسب المعرفة من شتى الموضوعات والمصادر التي تساعدهم على التعرف على الإجابات ، وفق تصنيفها الخاص بالمكتبة المدرسية، كما يهدف هذا النشاط إلى تشجيع  أكبر عدد ممكن من الطلبة لارتياد المكتبة المدرسية باستمرار.

يشار إلى أن هذه المفكرة تم إيداعها تحت رقم إيداع خاص لدى المكتبة الوطنية/ تأليف مديرة المكتبات المدرسية في مدارس النظم الحديثة.

طلاب مدارس النظم الحديثة يقتنصون المركزين الأول والثاني في مسابقة تحدي القراءة العربي

           بعد أن تأهل طلبتنا للمشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى الإقليم، فازت الطالبة عبير عماد حمومن الصف الأول الثانوي بالمركز الأول، والطالب أسامة جميل العموري بالمركز الثاني على مستوى لواء الجامعة .

وهذا يضمن لطلبتنا المشاركة على مستوى المملكة في هذه المسابقة، حيث سيكون موعد عقدها يوم الاثنين الموافق 8-4-2019 .

مباركة خطواتكم وإنجازاتكم.

طلبة مدارس النظم الحديثة يشاركون في تصفيات تحدي القراءة العربي على مستوى المديرية والإقليم

 

 شارك طلبة نادي القراء من مدارس النظم الحديثة في تصفيات تحدي القراءة العربي على مستوى المديرية، وهي المسابقة التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم  في الفترة ما بين 10-13 / 3 /2019 حيث شاركت من مدرسة الإناث كل من :

الطالبة  عبير عماد حمو من الصف الأول الثانوي.

الطالبة  وفاء النجار من الصف الثامن.

الطالبة  فرح النواصرة من الصف السابع.

الطالبة  لمار ماجد أبو حمدان من الصف السادس.

الطالبة  ساره ربيع يوسف عبدالرحمن من الصف الثاني.

الطالبة  سارة محمد زريقات من الصف الثالث.

ومن مدرسة البنين :

الطالب أسامة جميل العموري من الصف التاسع.

الطالب نور الدين ناصر من الصف السابع.

وقد تأهل منهم - وبعد منافسة قوية -  الطالبة عبير عماد  حمو / عن مدرسة الإناث، والطالب أسامة العموري / عن مدرسة الذكور للمشاركة على مستوى الإقليم وهي التصفيات التي تمت يوم الأحد الموافق 24-3-2019 .

نرجو لهما كل التوفيق في الوصول إلى مرحلة المشاركة على مستوى المملكة.

مسابقة أوائل المطالعين

شارك من كل مرحلة طالب وطالبة من طلبة نادي القراءة في مدارس النظم الحديثة من الذين تم اختيارهم كأفضل قراء في التصفيات المدرسية حسب المرحلة وقد أقيمت مسبقا في مدارسنا ، وبناء على شروط وتعليمات مسابقة أوائل المطالعين التي تقيمها مدارس الريادة الدولية على مستوى المدارس الخاصة المشاركة في هذه المسابقة تم اختيار طالب وطالبة من فروع مدارسنا (بنات – بنين) عن كل مرحلة ، حيث تنافس هؤلاء الطلبة مع طلبة المدرس الخاصة المشاركة بحضور لجنة تحكيم بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة .

حيث مثلت الطالبات التالية أسماؤهن المراحل التي يمثلنها:

  •  الطالبة وفاء النجار من الصف الثامن.
  • الطالبة  فرح النواصرة من الصف السابع.
  • الطالبة  سارة محمد زريقات من الصف الثالث.

ومثل الطالبان الآتية أسماؤهما مراحلهما عن مدرسة البنين :

  • الطالب أسامة جميل العموري من الصف التاسع.
  • الطالب نور الدين ناصر من الصف السابع.

 

التصفيات المدرسية لطلبة نادي القراء

شارك طلبة نادي القراء من مدارس النظم الحديثة (بنات – بنين) في التصفيات المدرسية التي عقدت في مكتبة المدرسة لمدة أسبوعين من تاريخ 24-2-2019 ولغاية يوم 6-3-2019 لمختلف المراحل وبوجود لجنة تحكيم من داخل المدرسة تمثلت بمحكمين من مدرسة الإناث والبنين، وقد تكونت من (مديرة المكتبات المدرسية وبالتعاون من معلمي ومعلمات اللغة العربية كضو ثابت بالإضافة إلى تعاون من أمناء المكتبات في كافة الأقسام) وذلك لاختيار أفضل المنافسين من الطلبة للمشاركة في (مسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى الوطن العربي ) و( مسابقة أوائل المطالعين على مستوى لواء الجامعة ).

وعلية فقد تنافس ( 66 طالباً وطالبةً من مدرسة الإناث)  من أصل( 190) طالباً/ـة من المشاركين في النادي في هذه التصفيات .

كما وشارك بالتنافس أيضا ( 12 طالباً من أصل 49 مشاركاً في النادي من مدرسة البنين).

حيث كانت النتائج على النحو التالي :

تأهل ستة طلاب في تصفيات تحدي القراءة من مدرسة الإناث كلا من:

  • الطالبة : سارة زريقات               من الصف الثالث 
  • الطالب : زين العابدين طاهر         من الصف الثالث
  • الطالبة : سارة ربيع يوسف         من الصف الثاني
  • الطالبة : لمار ماجد أبو حمدان      من الصف السادس
  • الطالبة : فرح النواصرة              من الصف السابع
  •  الطالبة : وفاء النجار                 من الصف الثامن
  •   الطالبة :عبير حمو                    من الصف الأول ثانوي

وعن مسابقة أوائل المطالعين فقد تأهل من مدرسة الإناث كل من :

  • الطالبة : سارة زريقات      من الصف الثالث  .
  • الطالبة : فرح النواصرة     من الصف السابع .
  • الطالبة : وفاء النجار         من الصف الثامن .

وعن مدرسة البنين فقد تأهل للمنافسة في مسابقة تحدي القراءة العربي وأوائل المطالعين كل من :

  • الطالب : أسامة جميل العمريمن الصف التاسع.
  • الطالب : نور الدين ناصرمن الصف السابع.

 

لمشاهدة المزيد من الصور 

قسم المكتبات المدرسية في مدارس النظم الحديثة في فعالية خاصة لذكرى المولد النبوي الشريف

شاركت المكتبة المدرسية بإشراف مديرة المكتبات في فعاليات إحياء ذكرى مولد النبي الأمين محمد عليه الصلاة والسلام بفعالية مميزة تمثلت باختيار عناوين لكتب خاصة تطرح قضايا متعلقة بالنهج النبوي والسنة المحمدية الشريفة، وتم توزيعها على الطالبات من المرحلة الأساسية الوسطى بالتعاون مع معلمات التربية الإسلامية ومعلمات اللغة العربية، لتقوم الطالبات باختيار عناوين من فصول الكتب والتحدث عنها أمام زميلاتهن، وتستمر الفعالية على على مدار أسبوعين كاملين. 

 

نادي القراء في مدارس النظم الحديثة يبدأ اجتماعاته الدورية

إنطلاقا من دور المكتبات المدرسية في التشجيع على القراءة وتحفيز التنافس الشريف بين الطلبة المشاركين في مسابقات القراءة ، نظمت مديرة المكتبات المدرسية (مشرفة نادي القراء) وبالتعاون من أمناء المكتبات في جميع فروع المدرسة المشرفات على طلبة النادي ضمن المرحله لقاءً مع الطلبة المشاركين في نادي القراءة (بنات – بنين)؛ بهدف إطلاق مسابقة تحدي القراءة العربي وتسليم جوازات القراءة الخاصة بالمسابقة،وتوضيح شروط وتعليمات المشاركة ومعاييرها، ومواعيد اختيار المرشحين للمشاركة على المستوى المحلي والدولي حسب شروط وتعليمات المسابقة (كمسابقة أوائل المطالعين وتحدي القراءة العربي وأمراء القراءة وغيرها من المسابقات والفعاليات الخاصة بطلبة النادي) ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات الدورية للطلبة المشاركين ؛ لتشجيعهم على القراءة المستمرة ضمن الخطة التي تم تسليمها للطلبة وتدريبهم على اجتياز هذه المسابقة بشكلها الصحيح،وتميز قرائها بين المدارس المشاركة .

نخبة من طالبات نادي القراء في زيارة لمعرض الكتاب الدولي

    نظمت مديرة المكتبات المدرسية في مدارس النظم الحديثة زيارة ميدانية لنخبة من الطالبات المشاركات في نادي القراء لهذا العام من الصف ( السابع حتى الصف التاسع ) وذلك يوم الأربعاء الموافق 3-10-2018  بهدف التشجيع على القراءة واقتناء الكتب، والتعرف على دور النشر المشاركة بالمعرض من خلال تعريف الطالبات بالدور الذي تقوم به هذه الدور في سبيل نشر الإبداعات الفكرية والثقافية .

تكريم طلبة نادي القراء لعام 2017-2018 في مدرسة الإناث

    كرمت مديرة المدرسة السيدة غادة أبو هدبة الطلبة المشاركين في نادي القراء وعددهم (186) مشتركاً ومشتركة من الصف الثاني حتى الصف الثاني الثانوي في مدارس النظم الحديثة قسم الإناث ، وهم المنضمون إلى نشاطات المكتبة المدرسية ومسابقاتها القرائية المتنوعة ، حسب المراحل العمرية المخصصىة لها كمسابقة (أوائل المطالعين ، وتحدي القراءة العربي ، وملك المعرفة) حيث تم تكريم الطلبة المتميزين في المسابقات التي أقيمت على مستوى المدرسة ، والمستوى المحلي والدولي بجوائز تشجيعية وشهادات مشاركة، كما وتم تكريم باقي المشاركين بشهادات مشاركة تشجيعاً لهم على حب القراءة وتواصلهم مع مكتبة المدرسة .

متمنين لطلبة النادي الاستمرار على هذا النهج المميز في السنوات القادمة، وإقبال المزيد من طلبة المدرسة على هذا النشاط البارز الذي يساعد على النهوض بالفرد والمجتمع إلى ما هو أرقى .

المكتبة المدرسية ونشاط ملك المعرفة

اختتمت فعاليات ونشاطات المكتبة المدرسية في قسم الإناث لهذا العام 2017-2018 بنشاط (ملك المعرفة) وبمشاركة نخبة من طالبات نادي القراء (من الصف الرابع حتى الصف السادس) إناث ، حيث تم عمل جلسات نقاش وحوار مع الطالبات المشاركات بإدارة مشرفة المكتبة المدرسية في أجواء من التفاعل بين المتسابقين ، وكان من نتائج هذا النشاط أن حصلت الطالبة (تالا باسل العمري) من الصف السادس على لقب " ملك المعرفة " ؛ كونها قد أنهت عدد الجوازات الخاصة بهذا النشاط بناءً على مرحلتها، وعددها سته جوازات مكتسبة بذلك حصيلة معرفية أكبر من زميلاتها، حيث لوحظ ذلك من خلال نقاشها للكتب المقروءة .

وسيتم تكريم الطلبة الفائزين والمتميزين من المشاركين في نشاط (نادي القراء) مطلع الأسبوع القادم بإذن الله ..

الطالبة ( لين السقا ) من نادي القراء تقتنص المركز الأول في مسابقة أوائل المطالعين

استطاعت طالبة نادي القراء من مدارس النظم الحديثة  " لين وائل السقا "  من الصف السابع اقتناص المركز الأول عن المرحلة الأساسية الوسطى في" مسابقة أوائل المطالعين " التي أقيمت في مدارس الريادة الدولية على مستوى المدارس المشاركة في لواء الجامعة ، حيث تم تكريم الطالبة بشهادة ودرع التفوق ، كما وفازت طالبة نادي القراء أيضا " سارة محمد زريقات " من الصف الثاني  بالمركز الثالث مكرر عن المرحلة الأساسية الدنيا وقد تم تكريمها بشهادة تفوق ، وذلك من خلال حفل تكريم أقيم يوم الخميس الموافق 12-4-2018 م برعاية مديرة مدارس الريادة الدولية داخل حرم المدرسة .

متمنين لطالبتين دوام التميز والتفوق ...

تأهلت الطالبة رؤى أحمد العفوري في مسابقة تحدي القراءة العربي للتنافس على مستوى الإقليم

   تأهلت طالبة مداراس النظم الحديثة من " قسم الإناث " رؤى أحمد العفوري من الصف الأول الثانوي يوم الاثنين الموافق 9-4-2018 في "مسابقة تحدي القراءة العربي " للتنافس على (مستوى الإقليم) وذلك بعد فوزها في التصفيات التي أقيمت مؤخراً على مستوى المديرية ، يشار بأن الطالبة هي إحدى طالبات ( نادي القراء ) المتميزات في هذا النادي الذي يعمم سنوياً من مكتبة المدرسية في قسم الإناث إلى جميع طلبة مدارس النظم وفروع المدرسة كأحد نشاطاتها ؛ لحث الطلبة وتشجيعهم على مواصلة القراءة وارتياد المكتبة المدرسية ؛ للتزود ببحور المعرفة والتنافس بالمسابقات المحلية والدولية التي تشجع على القراءة المستمرة.

متمنين للطالبة استمرار طريق تميزها في المراحل القادمة .

 

طالبتان من مدارس النظم الحديثة تأهلتا للجولة الثانية على مستوى المديرية في مسابقة تحدي القراءة العربي

   بعد التصفية التي تمت في الجولة الأولى في مسابقة تحدي القراءة العربي الذي شاركت فيه ثماني طالبات من مدارس النظم الحديثة، تأهلت الطالبة رؤى أحمد العفوري من الصف الأول الثانوي، والطالبة رؤى منذر عصفور من الصف السادس لجولة التصفيات الثانية، وذلك يؤهل الفائزين للتنافس على مستوى الإقليم، آملين للطالبتين التوفيق في مراحل المنافسة، والوصول إلى النهائيات .

نخبة من طالبات نادي القراء يتنافسن على لقب تحدي القراءة العربي

شاركت نخبة من طالبات نادي القراء ممن تم اختيارهن في التصفيات المدرسية التي كانت بداية الفصل الدراسي الثاني من هذا العام وتم اختيارهن كأفضل قارئات يتنافسن حالياً على مستوى المديرية في مسابقة تحدي القراءة العربي، ومن المرجح إعلان النتائج خلال الأسابيع القادمة متمنين لهن التوفيق والنجاح للوصول إلى لقب تحدي القراءة العربي على مستوى الوطن العربي .

مشاركة طالبات مدارس النظم الحديثة في مسابقة أوائل المطالعين على مستوى لواء الجامعة

شاركت ثلاث طالبات من نادي القراء من مختلف المراحل  في " مسابقة أوائل المطالعين " التي أقيمت في مدارس الريادة الدولية، حيث ضمت نخبة من طلبة المدارس الخاصة للواء الجامعة في هذه المسابقة، ومن المتوقع إعلان نتائجها في بداية الأسبوع القادم .

 

تصفيات مسابقات القراءة

ضمن نشاطات المكتبة المدرسية ، انتهت التصفيات المدرسية في جميع فروع مدارس النظم الحديثة لعام 2017/2018 بالتعاون مع نخبة من معلمي ومعلمات اللغة العربية لاختيار أفضل الطلبة بناء على معايير التحكيم وشروط المسابقة في مسابقات (تحدي القراءة العربي وأوائل المطالعين)  وقد تم اختيار كلا من الفائزين على أساسها وهم  :

 المرحلة الثانوية:

1  رؤى العفوري            

2-    لجين بني هاني                           

3-    بلقيس الدرديسي                 

ومن مرحلة الصف ( السابع وحتى الصف التاسع ) :

1-    لين السقا               

2-    دانيه المبيضين                

ومن المرحلة الصف ( الرابع وحتى الصف السادس ) :

1-     فرح النواصرة                

2-     رؤى عصفور         

3-     بانا لافي

ومن المرحلة الأساسية الدنيا :

1-    سارة محمد الزريقات 

ومن المتوقع أن تخوض هذه الطالبات منافستهن على مستوى المديرية في مسابقة (تحدي القراءة العربي) خلال شهر آذار  .

فيما سيتنافس طالب أو طالبة عن كل مرحلة في مسابقة (أوائل المطالعين) على مستوى المدارس المشاركة من التعليم الخاص للواء الجامعة، وفي ما يلي أسماء من تم ترشيحهم للتنافس في مسابقة أوائل المطالعين :

 من مدرسة الإناث : ( الطالبة رؤى العفوري ، لين السقا وفرح النواصرة ورؤى عصفور وسارة محمد الزريقات ) و (من مدرسة البنين الطالب مؤيد مواس ) وذلك لموافقتهم تعليمات وشروط المسابقة .

 

مع كل الأمنيات لهم بالتوفيق والنجاح

وكلنا فخر بجميع من شارك في التصفيات المدرسية

 

طلبة نادي القراء يواصلون قراءاتهم لخوض المنافسة بمسابقات القراءة المتنوعة

طلبة نادي القراءة في مدارس النظم الحديثة – قسم الإناث وعددهم حتى هذا التاريخ (186 طالباً وطالبة) من الصف الثاني حتى الصف الثاني الثانوي ، يواصلون قراءاتهم بعزم وحماس استعداداً لخوض المنافسة الشريفة في مسابقات القراءة المتنوعة على المستوى المحلي والدولي ومنها  (مسابقة أوائل المطالعين ومسابقة تحدي القراءة العربي ومسابقة ملك المعرفة) وذلك من خلال استغلال أوقات مخصصة وأوقات الفرص في زيارة مكتبة المدرسة، لاختيار الكتب والقراءة ضمن أجواء المكتبة المفعمة بالحماس والهدوء بإشراف أمناء مكتباتها  ..

هذا بالإضافة إلى تخصيص عدة لقاءات متواصلة للاجتماع مع طلبة نادي القراء في داخل مكتبتهم مع "مشرفة النادي ومديرة المكتبات المدرسية " وذلك لمناقشة ما تم قراءته ومتابعة مدى إنجازهم ومستوى تقدمهم في عدد ونوعية القراءات.

المكتبة المدرسية ومحاضرة بعنوان (ولنا في القراءة حياة)

إنطلاقاً من إيمان عميق لمدارس النظم الحديثة في قسمي البنات والبنين بأهمية القراءة وأثرها في تغيير مسار الفرد والمجتمع ، للنهوض بالأمة بلسان عربي فصيح وإنشاء جيل قارىء مثقف وواع (يناقش ويحلل وينقد ما يقرؤه) .

نظمت إدارة مدارس النظم الحديثة في قسمي البنات والبنين لقاءً مع فئة الشباب من طلبة مدرسة البنين لصفوف (السادس حتى العاشر) في محاضرة داخلية توجيهية لمدة يومين، أعدتها مديرة المكتبات المدرسية بعنوان (ولنا في القراءة حياة) وقد تحدثت فيها عن أهمية القراءة وفوائدها ومناقشة ما يمكن قراءته ، وكيف يمكن اختيار الكتاب المناسب واقتنائه،وكيف يمكن أن نبدأ وننهي القراءة ، وقدمت نصائح جوهرية تساعد في اكتساب حب القراءة لدى الطلبة ، كما وتحدثت عن دور المكتبة المدرسية في تحفيز الطلبة على القراءة من خلال إنشاء مشروع (نادي للقراء) الذي أطلقته في جميع فروع مدارس النظم الحديثة من عام 2011 ، وذلك بهدف نشر الثقافة من خلال سفراء القراءة من الطلبة المنضمين إلى النادي حتى يومنا هذا، موضحة  نشاطاتهم وإنجازاتهم خلال مسيرة المدرسة، والمراكز والجوائز التي قد حصلوا عليها من خلال خوضهم مسابقات القراءة المتنوعة ، مبينة دور المكتبات المدرسية وأمنائها في دعم طلبة النادي ومساندتهم بشكل خاص، وتحفيز طلبة المدرسة بشكل عام لتحقيق أفضل النتائج .

كما وتخلل هذا اللقاء استضافة مشرفة اللغة العربية في مدارسنا للتحدث عن أهمية الحفاظ على لغتنا العربية الأم، وكيفية تلخيص الكتاب لاستخراج أقصى فائده منه ، وأكدت على دعم قسم اللغة العربية من إشراف ومعلمين في هذه الجانب من خلال حصص اللغة العربية .

وقد كان للمضامين المطروحة دور في تحفيز الطلبة لانضمام مجموعة كبيرة من شباب مدارس النظم في( نادي القراء) معلنين أمام جميع الحاضرين لهذا اللقاء من مدراء ومشرفين، ومعلمين، وأمناء مكتبات من كلا المدرستين، معلنين عزمهم بأن يكونوا سفراء لنشر الثقافة وقبول التحدي بالانضمام إلى النادي ؛ لخوض منافسة شريفة بين الطلبة في مسابقات القراءة على المستوى المحلي والدولي .

نادي القراء في زيارة لمكتبة عبد الحميد شومان

ضمن نشاطات المكتبة وفعالياتها زار نادي القراء في مدارس النظم الحديثة بنين مكتبة عبد الحميد شومان ومكتبة درب المعرفة بهدف الاطلاع على الكتب والمراجع والقصص حيث قضى الطلاب ساعة كاملة للقراءة داخل المكتبة  بالإضافة إلى أنهم تلقوا نشاطـًا داخل مكتبة درب المعرفة الخاصة بفئة اليافعين من حضور أفلام علمية؛ وذلك لتشجيعهم على القراءة. كان ذلك يوم الثلاثاء الموافق 14-11- 2017 بإشراف أمينة مكتبة المدرسة.

مدارس النظم الحديثة تشارك في الجلسات الحوارية لمؤتمر (أمناء مكتبات المدارس الأردنية)

مواكبة لأهم التطورات العلمية والتعليمية والمفاهيم والتقنيات الحديثة في مجال(المكتبات المدرسية) شاركت مديرة المكتبات المدرسية في مدارس النظم الحديثة في حضور فعاليات مؤتمر (أمناء مكتبات المدارس الأردنية) وتبادل فرص الحوار والتفاعل المتبادل في جلسات المؤتمر الذي عقد على مدار يومين في " الأكاديمية الدولية - عمان "

وقد تلخصت محاور هذا المؤتمر حول التحديات والصعوبات التي يواجهها  أمناء المكتبات يمكن أن يتم تحويلها إلى نجاحات لا مثيل لها، في حال أدرك أمناء المكتبات جوهر مهنتهم الحقيقي، بدلا من الابتعاد عنها أو العمل بها بالمفهوم التقليدي .

واستعرضت جلسات المؤتمر أيضاً أهمية توفر التطورات والتقنيات الحديثة في عالم المكتبات ومراكز المعلومات وتكنولوجيا التعليم في جميع المكتبات المدرسية ؛ خدمة لطلابنا الباحثين عن كنوز المعرفة من خلال استراجيات وطرائق حديثة يتخللها الإبداع والتميز في سبيل تحفيز حب القراءة في جيل اليوم بأسلوب أكثر متعة وفائدة .

 

تحدي القراءة العربي

    تعلن مدارس النظم الحديثة  لأهالي الطلبة الأعزاء عن رغبتها في فتح المجال لطلبة المدرسة بجميع فروعها من الصف الثاني الأساسي إلى الصف الثاني الثانوي للمشاركة في مسابقة (  تحدي القراءة العربي ) وهو أكبر مشروع عربي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، وستكون هذه المسابقة ضمن  فعاليات المكتبة المدرسية   ( لنادي القراء)   يأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلبة بمختلف الصفوف  من المدارس المشاركة من العالم العربي، تبدأ من بداية العام الدراسي وتنتهي عند إعلامكم بموعد التصفيات كما ستردنا من الجهات المعنية  ( المتوقعة خلال شهر شباط ) ، يتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب متنوعة وتلخيصها في جوازات التحدي بما مجموعة            ( 50 كتابا عربياً ) .

بعد الانتهاء من القراءة والتلخيص، تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية التي تُعقد في دبي سنوياً .

جوائز المسابقة :

الفائز الأول

في تحدي القراءة  العربي يحصل الطالب على١٥٠،٠٠٠دولار

ويحصل على ١٠٠،٠٠٠دولار لتغطية تكاليف دراسته الجامعية

 ومكافأة لأسرته٥٠،٠٠٠ دولار

جائزة أفضل مدرسة على مستوى الدول المشاركة تحصل  على مليون دولار:

    فعلى الراغبين بالمشاركة من الطلبة المبادرة بالتسجيل في عضوية  "نادي القراء "في المكتبة المدرسية والاستفسار من أمينة المكتبة حول شروط وتعليمات المسابقة .

ولمزيد من التوضيح والاستفسار يرجى الدخول على رابط المشروع ( تحدي القراءة العربي ) وهو :

 

 http://www.arabreadingchallenge.com/ar

 

أو مراجعة مديرة المكتبات المدرسية ومشرفة النشاط في مدارسنا الآنسة / رشا حمدان على هاتف رقم ( 0790867665 )

 

شاكرين لكم سلفاً حث أبنائكم وبناتكم على القراءة ،،،

مدارس النظم الحديثة في زيارة لمعرض عمان الدولي للكتاب

نظمت المكتبات المدرسية في مدارس النظم الحديثة ضمن فعالياتها ونشاطاتها لطلبة نادي القراء زيارة إلى معرض عمان الدولي للكتاب برفقة نخبة من طالبات نادي القراء من الصف السابع وحتى الصف الأول ثانوي من مدرسة الإناث يوم الأربعاء الموافق 11-10-2017 ، ونخبة من طلبة نادي القراء من مدرسة البنين يوم الخميس الموافق 12-10-2017 وذلك بهدف التعرف على منشورات دور النشر ولتشجيع الطلبة على القراءة واقتناء الكتب الهادفة .

المكتبة المدرسية

    ضمن خطة المكتبة المدرسية في قسم الإناث عُقدت سلسلة من الاجتماعات المنسقة للتعريف بالمكتبة المدرسية؛ وذلك لتشجيع القراءة والتعرف على المكتبة المدرسية وفعالياتها وأنشطتها، حيث شهدت مكتبتنا إقبالا متواصلا من الطلبة الجدد منذ بداية العام الدراسي، وانتماءً من طلبتنا الأعزاء القدامى في زيارة المكتبة المدرسية، والتزود من بحورها المعرفية بما يحفز دافعية المشاركة للطلبة وانضمامهم لعضوية نادي القراء لهذا العام الذي يشهد حتى اليوم تسجيلاً وإقبالا واسعاَ ...

تكريم نادي القراء في مدرسة البنات

     كرمت مديرة المرسة السيدة غادة أبو هدبة طلبة نادي القراء لهذا العام وذلك لتواصلهم الفعال مع مكتبة المدرسة ومسابقاتها المتنوعة في القراءة والمطالعة، حيث شارك فيه من بداية العام الدراسي وحتى نهاية هذا العام  (57 طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية).

وعليه قدمت الجوائز التقديرية والتشجيعية للطلبة الفائزين على مستوى المدرسة والتعليم الخاص، بالإضافة إلى تسليم الشهادات التقديرية لباقي الطلبة عن انضمامهم لعضوية نادي القراء .

مما سيترك الأثر الطيب والسرور في نفوس الطلبة، ويشجعهم على الانضمام لعضوية نادي القراء عاماً بعد عام . 

معرض الكتاب الشامل تحت شعار ( حتى نعود كما كنا أمة اقرأ )

برعاية مدير عام مدارس النظم الحديثة الدكتور مصطفى العفوري ، أفتتحت مديرة المدرسة السيدة غادة أبو هدبة معرض الكتب السنوي الشامل، الذي أقيم في حرم مدارس النظم الحديثة (قسم الإناث) وبحضورأعضاء من قسم الإشراف ومدراء الأقسام والمعلمات ونخبة من طلبة نادي القراء .

     وقد كان تنظيم هذا المعرض ضمن فعاليات ونشاطات المكتبة المدرسية التي تحرص عليها سنوياً؛ تعزيزا لدور وهدف المكتبة المدرسية في الحث على تشجيع عادة حب القراءة واقتناء الكتب الهادفة لدى الطلبة وذلك ضمن خطة منظمة لاستقبال الطلبة من جميع المراحل لزيارة المعرض خلال الدوام المدرسي ، علماً بأن المعرض اشتمل على كتب ووسائل تعليمية باللغتين العربية والإنجليزية وبمشاركة كبرى دور النشر والتوزيع، كما واشتمل المعرض على صور وعبارات لأشهر الشخصيات الأدبية والعالمية لتحفيز على القراءة والنجاح والإرادة .

تكريم المركز الثاني في مسابقة أوائل المطالعين

      كرمت مديرة مدرسة الريادة العلمية السيدة يسرى العسود أمس الاثنين 24-4-2017  الطّلبة الّذين فازوا بمسابقة أوائل المطالعين الّتي أقيمت في مدرستهم  بتاريخ 12-3-2017 بمشاركة المدارس الخاصة -في العاصمة عمّان برعاية مديرية التعليم الخاص.

حيث كانت طالبتنا دانية المبيضين مـــــن الصف الثامن فـــي مـــدارس النظم الحديثة ( قسم الإناث ) قد فازت في مسابقة أوائل المطالعين، وقد حصلت على المركز الثاني عن المرحلة الأساسية العليا، وعليه قدّمت مديرة مدرسة الريادة العلمية الدّروع وشهادات التّقدير للطّلبة الّذين حصلوا على المراكز الأولى في المرحلتين الأساسية العليا والأساسية الدنيا على مستوى المدارس الخاصة المشاركة  .

كما وأثنت مديرة مدارس النظم الحديثة السيدة غادة أبو هدبة على تميز الطالبة وتواصلها مع مكتبة المدرسة كونها من طالبات نادي القراء المميزين في القراءة . 

مديرة مدارس النظم الحديثة تكرم الفائزات في مسابقة أوائل المطالعة على مستوى المدارس الخاصة

  كرمت مديرة المدرسة السيدة / غادة أبو هدبة  كلا من الطالبة (دانية رسمي المبيضين من الصف الثامن)  بشهادة تقدير وجائزة ؛ لفوزها  بالمركز الثاني على مستوى المدارس الخاصة المشاركة في مسابقة أوائل المطالعين ، التي أقيمت مؤخرًا في مدارس الريادة العلمية ، كما وكرمت أيضا الطالبة (فرح عبد الحميد النواصرة من الصف الخامس) لتميزها على مستوى المدرسة عن مرحلتها ومشاركتها الفعالة في مسابقة أوائل المطالعين على مستوى المدارس الخاصة  المشاركة  في مسابقة أوائل المطالعين ، ومندوباً عن مدارس الريادة العلمية قدمت مديرة المكتبات المدرسية شهادة المشاركة الفعالة باسم مدارس النظم الحديثة / قسم الإناث المقدمة من مدارس الريادة العلمية إلى مديرة المدرسة.

نتائج تصفيات أوائل المطالعين على مستوى المدارس الخاصة

بعد مشاركة طلبة نادي القراء في المسابقة التي أقيمت على مستوى المدرسة أولا التي تم فيها اختيار أفضل ثلاثة طلبة من مدرسة النظم الحديثة ( قسم الإناث والبنين الثالثة ) لخوض منافسة على مستوى المدارس الخاصة للمشاركة في مسابقة أوائل المطالعين التي أقيمت في مدارس الريادة العلمية، حيث كانت نتيجتها فوز الطالبة / دانية رسمي أحمد المبيضين من الصف الثامن من مدرسة النظم الحديثة ( قسم الإناث ) في مسابقة أوائل المطالعين التي حصلت فيها الطالبة على المركز الثاني على مستوى المدارس الخاصة المشاركة في المسابقة .

وسيتم تكريمها بجائزة وشهادة تقدير مقدمة من مدارس الريادة العلمية ومدارس النظم الحديثة فور وصول النتائج الرسمية.

تصفيات المشاركين بنادي القراء

ضمن نشاطات المكتبة المدرسية لكل عام وتفعيلا لدورها في التشجيع على القراءة بين صفوف الطلبة ، نظمت مكتبة مدارس النظم الحديثة ( قسم الإناث) تصفيات للمشاركين في نادي القراء في مدرسة النظم الحديثة (قسم الإناث والبنين الثالثة) حيث شارك في هذه التصفيات التي عقدت بوجود لجنة تحكيم بالتعاون مع معلمي ومعلمات اللغة العربية  .

شارك في التصفيات ( 23 طالب وطالبة  ) من أصل ( 53 مشاركًا في نادي القراء ) في مدارس النظم الحديثة  (  قسم الإناث) و( 4 مشاركين ) من مدرسة البنين الثالثة من أصل ( 24 مشاركًا في النادي ) وذلك بهدف اختيار أفضل مشارك/ ــة على مستوى مدارس النظم الحديثة لتوافقهن لشروط ومعايير مسابقة أوائل المطالعين لهذا العام ، التي فاز بها كل من :

الطالبة / فرح النواصرة  من ( الصف الخامس) من قسم الإناث

والطالبة / دانية مبيضين من  (الصف الثامن) من قسم الإناث

الطالب / محمد البحره  من (الصف السادس) من قسم البنين الثالثة  

 

حيث سيمثل الفائزون من المشاركين مدارس النظم الحديثة في المسابقة التي ستقام على مستوى المدارس المشاركة لمرحلة ( الصف الثاني وحتى الصف الثامن ) في مدارس الريادة العلمية.

كما سيتم تكريم باقي المشاركين في التصفيات من نادي القراء بجوائز ترضية وشهادات تقدير ، وباقي المشاركين بشهادات عضوية نادي القراء لتواصلهم بالقراءة والمكتبة المدرسية وذلك في نهاية العام الدراسي . 

حضور ندوة " ولنا في القراءة حياة – الببليوثيرابي : شفاء العقل والروح " في كينغز أكاديمي

 بدعوة شخصية لحضور ندوة المكتبات المدرسية الثالثة حول موضوع العلاج بالقراءة  تحت عنوان " ولنا في القراءة حياة – الببليوثيرابي : شفاء العقل والروح " حضرت مدارس النظم الحديثة للبنات ممثلة بمديرة المكتبات المدرسية عن هذه الندوة وذلك يوم السبت الموافق 4آذار 2017 في مقر الأكاديمية حيث طرح منظمي هذه الندوة عدة موضوعات في غاية الأهمية تسهم في تطوير المكتبات المدرسية والتي تحدثت فيها مديرة مكتبة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في كينغز أكاديمي السيدة / هدى عباس عن العلاج بالقراءة (الببليوثيرابي) ودور المكتبة في خدمة المجتمع ، كماوتحدث الدكتور زيدان الخمايسة عن الأسس العصبيىة للقراءة وتحدث الدكتور ربحي عليان عن دور المكتبات المدرسية وأهميتها في تشجيع عادة القراءة عند الطلاب ، وعن دلالات جرافولوجي وأثره على الإنسان تحدثت به الأستاذه إسراء ملكاوي مبينة الدلالات المستوحاة من التواقيع التي يستخدمها الأفراد .

وفي نهاية هذه الجلسات شارك الحضور في مناقشسة منظمي هذه الندوة كما وتخلل ذلك تطبيق عملي وجلسة حوارية مع الحضور اختتمت بعدها بتسليم شهادات للحضور . 

اجتماع مع طلبة نادي القراء

ضمن خطة المكتبة المدرسية لعام 2016 عقد اجتماع لطلبة نادي القراء في جميع فروع مدارس النظم الحديثة ؛ وذلك لتأكيد مواصلة تفاعلهم مع المكتبة المدرسية ونشاطات المكتبة وقراءاتهم استعدادا لخوض المنافسة على مستوى المدرسة،والمدارس الخاصة ضمن الشروط الخاصة لكل مسابقة،حيث اختتم الاجتماع بتسليم باجات الطلبة للمشاركين في عضوية نادي القراء.

طالبات مدارس النظم الحديثة للبنات في معرض الكتاب الشامل

ضمن فعاليات المكتبة المدرسية لنادي القراء شاركت نخبة من طالبات النادي للمرحلة الأساسية العليا في معرض الكتاب الشامل الذي أقيم في نادي المعلمين / عمان ؛ وذلك بهدف التشجيع على القراءة واقتناء الكتب الهادفة التي تثري حصيلة الطلبة اللغوية والمعرفية في المسابقات الثقافية ومسابقات القراءة .

مديرة مدارس النظم الحديثة تكرم الفائزات في مسابقة أوائل المطالعة على مستوى المدارس الخاصة

  كرمت مديرة المدرسة السيدة / غادة أبو هدبة  كلا من الطالبة (دانية رسمي المبيضين من الصف الثامن)  بشهادة تقدير وجائزة ؛ لفوزها  بالمركز الثاني على مستوى المدارس الخاصة المشاركة في مسابقة أوائل المطالعين ، التي أقيمت مؤخرًا في مدارس الريادة العلمية ، كما وكرمت أيضا الطالبة (فرح عبد الحميد النواصرة من الصف الخامس) لتميزها على مستوى المدرسة عن مرحلتها ومشاركتها الفعالة في مسابقة أوائل المطالعين على مستوى المدارس الخاصة  المشاركة  في مسابقة أوائل المطالعين ، ومندوباً عن مدارس الريادة العلمية قدمت مديرة المكتبات المدرسية شهادة المشاركة الفعالة باسم مدارس النظم الحديثة / قسم الإناث المقدمة من مدارس الريادة العلمية إلى مديرة المدرسة.

نتائج تصفيات أوائل المطالعين على مستوى المدارس الخاصة

بعد مشاركة طلبة نادي القراء في المسابقة التي أقيمت على مستوى المدرسة أولا التي تم فيها اختيار أفضل ثلاثة طلبة من مدرسة النظم الحديثة ( قسم الإناث والبنين الثالثة ) لخوض منافسة على مستوى المدارس الخاصة للمشاركة في مسابقة أوائل المطالعين التي أقيمت في مدارس الريادة العلمية، حيث كانت نتيجتها فوز الطالبة / دانية رسمي أحمد المبيضين من الصف الثامن من مدرسة النظم الحديثة ( قسم الإناث ) في مسابقة أوائل المطالعين التي حصلت فيها الطالبة على المركز الثاني على مستوى المدارس الخاصة المشاركة في المسابقة .

وسيتم تكريمها بجائزة وشهادة تقدير مقدمة من مدارس الريادة العلمية ومدارس النظم الحديثة فور وصول النتائج الرسمية.

تصفيات المشاركين بنادي القراء

ضمن نشاطات المكتبة المدرسية لكل عام وتفعيلا لدورها في التشجيع على القراءة بين صفوف الطلبة ، نظمت مكتبة مدارس النظم الحديثة ( قسم الإناث) تصفيات للمشاركين في نادي القراء في مدرسة النظم الحديثة (قسم الإناث والبنين الثالثة) حيث شارك في هذه التصفيات التي عقدت بوجود لجنة تحكيم بالتعاون مع معلمي ومعلمات اللغة العربية  .

شارك في التصفيات ( 23 طالب وطالبة  ) من أصل ( 53 مشاركًا في نادي القراء ) في مدارس النظم الحديثة  (  قسم الإناث) و( 4 مشاركين ) من مدرسة البنين الثالثة من أصل ( 24 مشاركًا في النادي ) وذلك بهدف اختيار أفضل مشارك/ ــة على مستوى مدارس النظم الحديثة لتوافقهن لشروط ومعايير مسابقة أوائل المطالعين لهذا العام ، التي فاز بها كل من :

الطالبة / فرح النواصرة  من ( الصف الخامس) من قسم الإناث

والطالبة / دانية مبيضين من  (الصف الثامن) من قسم الإناث

الطالب / محمد البحره  من (الصف السادس) من قسم البنين الثالثة  

حيث سيمثل الفائزون من المشاركين مدارس النظم الحديثة في المسابقة التي ستقام على مستوى المدارس المشاركة لمرحلة ( الصف الثاني وحتى الصف الثامن ) في مدارس الريادة العلمية.

كما سيتم تكريم باقي المشاركين في التصفيات من نادي القراء بجوائز ترضية وشهادات تقدير ، وباقي المشاركين بشهادات عضوية نادي القراء لتواصلهم بالقراءة والمكتبة المدرسية وذلك في نهاية العام الدراسي . 

حضور ندوة " ولنا في القراءة حياة – الببليوثيرابي : شفاء العقل والروح " في كينغز أكاديمي

 بدعوة شخصية لحضور ندوة المكتبات المدرسية الثالثة حول موضوع العلاج بالقراءة  تحت عنوان " ولنا في القراءة حياة – الببليوثيرابي : شفاء العقل والروح " حضرت مدارس النظم الحديثة للبنات ممثلة بمديرة المكتبات المدرسية عن هذه الندوة وذلك يوم السبت الموافق 4آذار 2017 في مقر الأكاديمية حيث طرح منظمي هذه الندوة عدة موضوعات في غاية الأهمية تسهم في تطوير المكتبات المدرسية والتي تحدثت فيها مديرة مكتبة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في كينغز أكاديمي السيدة / هدى عباس عن العلاج بالقراءة (الببليوثيرابي) ودور المكتبة في خدمة المجتمع ، كماوتحدث الدكتور زيدان الخمايسة عن الأسس العصبيىة للقراءة وتحدث الدكتور ربحي عليان عن دور المكتبات المدرسية وأهميتها في تشجيع عادة القراءة عند الطلاب ، وعن دلالات جرافولوجي وأثره على الإنسان تحدثت به الأستاذه إسراء ملكاوي مبينة الدلالات المستوحاة من التواقيع التي يستخدمها الأفراد .

وفي نهاية هذه الجلسات شارك الحضور في مناقشسة منظمي هذه الندوة كما وتخلل ذلك تطبيق عملي وجلسة حوارية مع الحضور اختتمت بعدها بتسليم شهادات للحضور . 

To Top ↑