مواقع التواصل الاجتماعي

أولياء الأمور الكرام ..

يمكنكم متابعتنا من خلال موقع المدرسة وتطبيق الهاتف الخاص بنا، ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدرسة على الفيسبوك وتويتر وقناة اليوتيوب.

** موقع المدرسة:
http://www.mss.jo/ar/default.aspx
** صفحة الفيسبوك للروضة:
https://www.facebook.com/MSS-KG-1472193819722075

** صفحة الفيسبوك للقسم الأساسي الدنيا:
https://www.facebook.com/www.mss.jo

 ** صفحة الفيسبوك لمدرسة البنات:
https://www.facebook.com/mdars.alhdytht

** صفحة الفيسبوك لمدرسة البنين :
https://www.facebook.com/mssboys

** صفحة الفيسبوك للقسم الأجنبي :
https://www.facebook.com/Modern-Systems-Schools-American-Program-108657187641542

** Twitter:
https://twitter.com/MssSchools

**  قناة YouTube  :
https://www.youtube.com/user/ModernSystemSchools/videos

ولمتابعة الحركات على ملفات أبنائكم من علامات وأقساط والأمورالأكاديمية يمكنكم تحميل تطبيق مدارس النظم الحديثة على الهاتف من خلال الروابط الآتية:

أندرويد:
https://play.google.com/store/apps/details?id=ac.mss
آيفون:

https://apps.apple.com/jo/app/modern-systems-schools/id1354451769

علمًأ أنه تم إرسال اسم المستخدم وكلمة السر سابقًا.

 

نشرة ثقافية تربوية خاصة بأولياء الأمور


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
 تنتشر حديثاً بعض الألعاب التي تخلو من أي فائدة تـُرجى، بل وتحمل خطورة لا يدركها الآباء والأمهات أحياناً، كمثل لعبة البابت (Pap at game) وهي لعبة مصممة أصلاً للأطفال المصابين بالتوحّد، وتعتمد تكرار الحركة بوتيرة مؤذية وغير مفيدة بتاتاً. إضافة إلى خطورة ما تحمله عملية تطوير ألوانها لتمثل ألوان قوس قزح، ولا يخفى عليكم ما تحمله هذه الألوان من إشارة للمثليين – بالرغم من جهل أطفالنا بهذا الطابع، ولكنهم يكبرون، ومثل هذا الاعتياد مرفوض .

     السادة الكرام .... نحن نرفضها ... ونمنع تعامل طلبتنا ولعبهم فيها، أو إحضارها إلى المدرسة .... ويبقى أمر تعاونكم معنا ضروري جداً لإبعادهم عنها في حياتهم الأسرية أيضاً؛  لحماية أبنائنا، والحرص على نشأة إدراكهم وتطوره تطوراً سليماً يضيف تحسناً لعقولهم وثقافتهم.

وشاكرين لكل منكم بعد نظره وتعاونه معنا في تحقيق كل ما هو مفيد لأبنائنا  ،،،،

لتربية قيم الولاء والانتماء والانضباط والنظام في مدارس النظم الحديثة

 

السادة أولياء الأمور الكرام

السـلام عليكـم ورحمـة اللـه وبركاتـه ،،،
  نظراً لانقطاع الطلبة عن الدوام الوجاهي في السنتين الماضيتين؛ فقد لوحظ عدم مشاركتهم في قعاليات الطابور الصباحي، والتي تسهم في تنمية سلوكات الانضباط، واعتياد النظام، وتنمية قيم الولاء والانتماء وتوسيع مدارك الطلبة الثقافية. وعليه، نرسل لكم نص السلام الملكي، والنشيد الوطني، ونشيد المدرسة، راجيّن التعاون مع المدرسة في تشجيع أبنائكم على المشاركة بحفظها وترديدها مع زملائهم خلال انعقاد الطابور الصباحي .

واقبلوا الاحترام ،،،،

                                                                                                                            مديرة  المدرسة
                                                                                                            غادة أبو هدبة 

 

قواعد البروتوكول الصحي في مدارس النظم الحديثة

أولياء أمور طلبة مدارس النظم الحديثة الـمحترمون    

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

      كل عام وأنتم وأبناؤنا الطلبة بخير وصحة وعافية . لا سيما ونحن نعيش ظروفاً خاصة بسبب جائحة كورونا، وما تفرضه من خصوصية وحذر في التعامل معها عند عودة أبنائنا إلى المدارس . آملين منكم التعاون مع المدرسة للمحافظة على سلامة وصحة طلبتنا وصحتكم وصحة موظفي المدرسة .

    وبحسب ما جاء من توجيهات وزارتي الصحة والتربية والتعليم الخاصة بالبروتوكول المعتمد لبداية دوام الطلبة، فقد تم إجراء الآتي :

1- تشكيل لجنة صحية مكونة من طبيبة المدرسة، ومديرة إدارية، وعدد من المعلمين والمعلمات، وأعضاء من أولياء الأمور، ومرشدات تربويات؛ لمتابعة آخر مستجدات الوباء وتنفيذ الطرائق الوقائية، ومساعدة أبنائنا الطلبة في المحافظة على صحتهم وصحة ذويهم.
2- توفير المدرسة لكميات وافية من المعقمات في الصفوف والممرات ومداخل المدرسة والحمامات . علماً بأنه من الأهمية بمكان توفير أولياء الأمور لمعقمات شخصية لأبنائهم بصفة خاصة، شرط ألا تكون من أنواع الرشّ والبخاخ .
3- يقوم كادر المدرسة بقياس درجة حرارة كل طالب/ـة قبل الدخول إلى حرم المدرسة يومياً، وفي حال وجود ارتفاع في درجة حرارة الطالب/ـة عن ( 37.5) وما فوق، سيتم وضع الطالب/ـة في غرفة الانتظار، ويتم التواصل مع ولي الأمر للحضور إلى المدرسة واصطحاب ابنه/ابنته؛ لأن المدرسة غير مسؤولة في هذه الحالة عن إرسال الطالب للبيت أو المستشفى . ولا تقبل عودة الطالب للدراسة في المدرسة إلا بإحضار تقرير طبي من أي مركز أو مستشفى حكومي .
4- يمنع منعاً باتاً إحضار الطالب/ـة إلى المدرسة في حالة وجود أي أعراض للمرض مثل الحرارة أو السعال أو ضيق التنفس أو الرشح، ويتم التواصل مع مديرة القسم للتواصل مع طبيبة المدرسة لمتابعة وضع الطالب/ـة الصحي .
5- التركيز على ضرورة تزويد مديرة القسم بأرقام الهواتف الضرورية ( رقمين على الأقل) للتواصل مع ذوي الطالب/ـة عند الحاجة .
6- ضرورة تزويد عيادة المدرسة وإعلامها بأي حالة مرضية مزمنة، وبتقرير من الطبيب المعالج عن تفاصيل الحالة وتطوراتها، وذلك سيكون وفق سرية تامة .
7- ضرورة تعاون أولياء الأمور مع المدرسة في رفع مستوى التوعية، وضرورة الالتزام بالتعليمات المتبعة من قبل وزارة الصحة، وخاصة في ما يلي :-

** المحافظة على النظافة وغسل الأيدي باستمرار بالطريقة الصحيحة، أو استعمال المعقمات في حال صعوبة الغسل، علماً بأنه سيتم تدريب الطلبة على ذلك من قبل كادر المدرسة الطبي والتمريضي والتعليمي، وسيتم تخصيص وقت محدد في كل بداية يوم دراسي للتوعية والتنبيه على كيفية المحافظة على الصحة والسلامة .
** الالتزام بلبس الكمامة وخاصة في التجمعات مع المحافظة على التباعد الجسدي في الصفوف والساحات والحافلات، ولا يراعى الالتزام بلبس الكمامة للطلبة دون سن التاسعة.
** ضرورة حرص أولياء الأمور على توفير كامل أغراض ابنهم / ابنتهم، والتشديد على عدم مشاركة الأدوات الخاصة بهم مع أي أحد آخر من زملاء أو معلمين (( من أقلام ومساطر أو كتب أو دفاتر أو مطرات الماء ... )).
** على أولياء الأمور وأي زائر من مراجعي المدرسة عدم دخول المدرسة دون أخذ موعد مسبق، وسيتم قياس درجة الحرارة للجميع قبل دخول المدرسة، مع الالتزام بوضع الكمامة ولبس القفازات.
** ضرورة التزام أولياء الأمور عند استلام أبنائهم وقبل الدخول للمنزل، تعقيم الأحذية والحقائب ومتابعة غسل الأيدي بالماء والصابون.

نرجو لكم ولأبنائنا الطلبة ولجميع كوادرنا الصحة والسلامة وأن نكون يداً واحدة، متكاتفين لمقاومة هذا الوباء، وسرعة العودةإلى التعلم المباشر وممارسة أنشطتنا التعليمية المعتادة وشاكرين لكم تعاونكم لتحقيق أهدافنا ،،،،

 

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                        المدير العام
                                                                                                                                                          الدكتور مصطفى العفوري
                                                                   

 

طبيعة دوام الفترة الدراسية من 15-8 إلى 1-9

السادة أولياء الأمور الكرام ،،،،
 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

 

  نهنئكم ببداية العام الدراسي 2021 – 2022، ونتمنى أن يكون عاماً هانئاً مستقراً نحقق فيه مع طلبتنا أعلى مستوى من الإنجاز والنجاح الأكاديمي والتربوي .

ونعلمكـــم بــــأن المدرسة ستبدأ بتنفيذ الدراسة الفعلية بشكلها الوجاهي بتاريخ 15-8-2021م . ولأننا نحرص على توفير أفضل مستويات العطاء الأكاديمي، فإننا سنبدأ بداية جادة حقيقية لنتاجات الفاقد التعليمي التي هي أساس البناء التراكمي للصف الذي يليه، وستكون مرتبطة بشكل تام بمنهاج الصف الذي ترفّع له الطالب في سنته الدراسية، مما يجعل حضور الطالب/ـة للمدرسة في هذه الأيام في غاية الأهمية، لأن المادة التي سيقدمها المعلم/ـة، تشكل الجسر القوي الذي تنطلق منه عملية دراسة الطالب/ـة الفعلية، وستنفذ من خلال وحدات صفه الحالي، وسيقـــوّم أداء الطالـب باختبارات خاصة بكل وحدة ( نتاجاتها التراكمية والبنائية) .
 وعليه ... فإن حضور الطلبة الجاد أمر في غاية الأهمية، لأن المدرسة غير مسؤولة عما يفقده الطالب/ـة بغيابة عن المدرسة عند تنفيذ الحصص، ووفق برنامج رسمي أقرته إدارة المدرسة لجميع المواد .
 أما ما يتم تداوله بأن بداية الدوام في مطلع أيلول، فإنه ما يحتسب فيه غياب الطالب/ـة بشكل رسمي، وتبقى الأهمية الكبرى للدوام بتاريخ 15-8-2021م .

شاكرين لكم حرصكم على مصلحة أبنائكم وتعاونكم معنا لبداية قوية مستقرة
لمسيرة تعليم طلبتنا، التي تستحق منا جميعاً متابعة جادة، وتحفيزاً لهمم طلبتنا وتشجيعهم .

واقبلوا فائق الاحترام ،،،،
 

                                                                                                                                               المدير العام

الدكتور مصطفى العفوري

تعليمات البروتوكول الصحي الوزاري للعام 2021/2022م

الساده أولياء أمور طلبة مدارس النظم الحديثة المحترمون

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

    ترحب مدارس النظم الحديثة بطلبتها في بداية العام الدراسي الجديد 2021/2022م، ونتمنى للجميع السلامة والصحة، راجين استمرار العملية الدراسية بتعاونكم معنا باتباعكم وحرصكم على قواعد الصحة والسلامة العامة.

ولتحقيق أجواء صحية خالية من إمكانية العدوى، وتمكننا من الاستمرار في التعليم الوجاهي؛ يتوجب على الجميع الالتزام التام بما يلي:-

1- تشجيع أبنائنا وبناتنا الطلبة،وإشاعة الفرح في نفوسهم لعودتهم إلى المدرسة ولقاء معلماتهم وزملائهم .

 2- الالتزام التام بارتداء الكمامة وبالطريقة الصحيحة، وتعويدهم على ذلك في المنزل قدر الإمكان. إذ يجب أن تغطي الكمامة الأنف والفم إلى ما تحت الذقن . ومن المهم أن تحقق الكمامة شروط الوقاية، فتكون من القماش القابل للغسل يومياً أو مرة كل يومين على الأقل، أو الكمامة الطبية وسيتم التفتيش ومراقبة ذلك ومتابعته من مربية الصف ، وضعها خلف الأذن ليسهل إنزالها أو رفعها أثناء الكلام وعند الضرورة كالأكل مثلاً .

 3- المحافظة على نظافة الوجه والأيدي وغسلها! باستمرار بالماء والصابون لمدة كافية وتجنب لمس الوجه والعينين.

الالتزام بإحضار معقم مع الطالب للاستعمال الشخصي أثناء الدوام على ألا يكون من نوع الرشاش.

4- الحرص على وجود جميع المتطلبات الشخصية للطالب معه مثل (كوب والمواد المكتبية كالقلم والمسطرة والممحاة، والتنبيه على ضرورة الحرص على عدم تبادل أغراضه الشخصية مع زملائه أو إعارتها أو تبادلها).

 5- تعويد الطلاب على الانتباه للتباعد الجسدي مع زملائهم وأصدقائهم ومعلميهم أو مع الغرباء . وتجنب أماكن التجمعات والازدحام بشكل عام .

 6- سيتم تزويد أولياء الأمور باستبانه خاصة من المدرسة لتحديث المعلومات عن كل طالب، راجين من الجميع التعاون التام في ذلك، بحيث يكتب الطالب اسمه الكامل، ورقم هاتف ولي الأمر، ورقم هاتف آخر ينوب عنه في حالات الطوارئ، وإعلامنا بأي أمراض مزمنة قد يعاني منها الطالب، وهو ما سيم التعامل به سرية تامة مع طبيبة المدرسة .

 7- تتابع إدارة المدرسة باستمرار إجراءات التعقيم وبالتفصيل يومياً لكافة مرافق المدرسة والحافلات، وسيتم قياس درجة الحرارة للجميع عند دخولهم باب المدرسة .

 8- في حال ظهور أية أعراض على الطالب : مثل الحرارة أو السعال أو الرشح أو ضيق التنفس، يرجى عدم إحضار الطالب إلى المدرسة وإعلام إدارة القسم بذلك.

9- نرجو من الجميع التعاون الصادق بإعلام المدرسة في حال وجود أي حالة إصابة بالكورونا في المنزل أو مخالطة تمت مع مصاب، حيث يتم تحويل الطالب في هذه الحالة إلى التعلم عن بعد لأيام كافية، وسيتم التعامل مع ذلك بسرية تامة حفاظًا على نفسية طلابنا.

 10- في حال ظهور أي من الأعراض السابقة على الطالب، يُعرض الطالب على طبيبة المدرسة، ويتم التواصل مع ولي الأمر لاصطحاب ابنه من المدرسة .

 ويمنع إعطاء الطالب أي أدوية بأمر من وزارة الصحة .

*** ملاحظة : التشجيع على إعطاء المطعوم للطلبة الذين تزيد أعمارهم عن 12 سنة وذلك لحمايتهم وحماية أهليهم وللاستمرار التعليم الوجاهي .

 

شاكرين لكم تعاونكم الصادق مع إدارة المدرسة للحفاظ على صحة أبنائنا الطلبة وتوفير أجواء تعليمية آمنة ومجدية ومفيدة

 

توافقًا مع أوامر الدفاع

أولياء الأمور الكرام ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


نحن نعيش يوميًا هاجس المحافظة على صحة أبنائنا الطلبة، ونجتهد في اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة لذلك، ونتابع عملية التعقيم والتباعد وكل ما من شأنه أن يحفظ سلامتهم..
ويبقى دور أولياء الأمور في التعاون معنا وأخذ أمر السلامة على محمل الجدية  والضرورة. وهذا يستوجب تفهمكم التام بعدم إرسال الطالب/ة إلى المدرسة إن كان يعاني من ارتفاع الحرارة أو الرشح أو السعال..
ولن يُسمح له في هذه الحالة من دخول المدرسة أو استخدام حافلاتها حتى لو كان مشتركًا.. وفي حال ظهور أي من هذه الأعراض على الطالب/ة خلال الدوام فيستم إبلاغ ولي الأمر من خلال الاتصال المباشر هاتفيًا.
إذ يجب حضور ولي الأمر لاصطحاب ابنه / ابنته ولن يسمح في هذه الحالة باستخدام حافلة المدرسة.
وذلك توافقًا مع  ما جاء من أوامر الدفاع، وحفاظًا على سلامة بقية الطلبة وكوادر المدرسة جميعها ..
شاكرين لكم تقديركم لمجريات الأمور وتعاونكم معنا لتحقيق السلامة للجميع ..


مديرة المدرسة
غادة أبو هدبة  

البروتوكول الصحي لامتحان الثانوية العامة للعام 2019-2020

 

 

البروتوكول الصحي لامتحان الثانوية العامة للعام 2019-2020 

 

الطلبة الأعزاء نذكركم بأن الامتحان يبدأ الساعة 10 صباحًا. ويجب التواجد قبل ساعة من موعد الامتحان 

البروتوكول الصحي لامتحان الثانوية العامة للعام 2019-2020 

 

الطلبة الأعزاء نذكركم بأن الامتحان يبدأ الساعة 10 صباحًا. ويجب التواجد قبل ساعة من موعد الامتحان 

أمر الدفاع رقم (7)

 

بسم الله الرحمن الرحيم 

 

السادة أولياء أمور الطلبة المحترمين .
 
الموضـــوع / أمـــر الدفـــاع رقـــم (7) 
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و بعد .
 
بناءً على أمر الدفاع رقم (7) ، والمعلن من دولة رئيس الوزراء المحترم بتاريخ 15-4-2020م ، والذي جاء منسجما مع ما قامت به مدارس النظم الحديثة  من اجراءات تربوية ، تتمثل في تشغيل منصتها الالكترونية ، وبث المحتوى التعليمي ، والامتحانات الالكترونية  ومتابعة آداء الطلبة منذ اليوم الأول من الأزمة، فإننا نؤكد لكم بأننا مستمرون برسالتنا التربوية، مع الاخذ بعين الاعتبار، و تماشيا مع أمر الدفاع المشار اليه ، فإن المحتوى التعليمي المرسل لكم، والتعليم عن بعد بشكل عام يعتبر شكلا من أشكال التعليم المنتظم  (قانونيا) والامتحانات الالكترونية  عن بعد ، تعتبر شكلا مقبولا من أشكال التقييم (قانونيا) .
 
وبناءً عليه ، ستستمر مدارس النظم الحديثة بتقديم خدمات التعليم الالكتروني عن بُعد كالمعتاد ، حتى انهاء المناهج الدراسية بالكامل وفق المقرر، كما وستعتمد نتائج الامتحانات التقويمية الالكترونية المرسلة اليكم ، و التي سترسل لاحقًا ، كما وستقوم مدارس النظم الحديثة باجراء الامتحانات النهائية، لنهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020/2019، الكترونيا (عن بعد) في الوقت المخصص وحسب برنامج مخصص سيتم اطلاعكم عليه في حينه .
 
متمنين السلامة لكم ولابنائنا الطلبة و للبشرية جمعاء .
و تفضلــوا بقبـــول وافــر الاحتـــرام
 
 
المديـــــر العــــــام 
د.مصطفــى العفــوري
 
 
 

النشرة التوعوية الخاصة بمرض الكورونا

نشرة توعوية خاصة

 

الأهالي الكرام،،،،،

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

   نظراً لظهور حالة كورونا في الأردن وكإجراء احترازي للوقاية من انتشار المرض، نرجو تعاونكم معنا من أجل المحافظة على صحة وسلامة أبنائنا الطلبة .

1) وستقوم المدرسة بإعطاء محاضرات توعوية لجميع الصفوف عن مرض الكورونا وطرق الوقاية منه .

2) ستوفر المدرسة معقماً لكل قسم .

3) محاولة إلغاء أي تجمعات غير ضرورية من أنشطة وغير ذلك في المدرسة .

4) سيتم تعقيم الصفوف ومرافق المدرسة يومياً .

5) أرجــــوا إرســـال معقــم أيــدي handsanitizerمع ابنكـــم / ابنتكم غداً ومحارم ورقــيــــة معقـــمـة

    و Disinfectant wipesليقوم الطالب/ـة بمسح أي سطح قبل الاستعمال . 

6) يفضل في الفترة القادمة تجهيز أبنائكـــم / بناتكم بأدواتهــــم الخاصة من أقــلام وأدوات ومــا شابـــه؛

   تفاديا لمشاركتها مع الآخرين .

7) يفضل غسل الملابس يومياً وتنشيفها إن أمكن، ويفضل التعرض للشمس .

8) سيتم عرض أي طالب أو معلم أو موظف تظهر عليه علامات الإنفلونزا على طبيبة المدرسة .

9) يفضل ممن يعاني من سعال أو رشح مع عدم وجود حرارة - وفي حالة استطاعته للدوام -  توفير كمامة

     يتم تغيرها يومياً من قبل الأهل؛ تفادياً لانتشار العدوى .

ندعو الله العلي القدير أن يحفظكم ويحفظ أبناءنا وبناتنا الطلبة من أي شر ويحفظ وطننا الأردن الغالي .

 

شاكرين لكم حسن تعاونكم ،،،،

 

                                                                                             طبيبـة المدرســة

                                                                                              د. فاتن مراد 

 

مواعيد الدوام مدرسة البنات أثناء فترة الامتحانات

السادة أولياء الأمور المحترمين،،،

سيكون الدوام خلال فترة الامتحانات للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2019-2020 كما هو مبيّن أدناه:

من الصف الرابع الأساسي وحتى الصف الثاني الثانوي:

ستكون المغادرة يومي الأحد والاثنين الموافق 22-12-2019م و 23-12-2019م الساعة (11:00) ظهراً، واعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 24-12-2019م وحتى نهاية الامتحانات يكون التواجد في المدرسة الساعة (7:30) صباحاً، ليبدأ الامتحان الساعة (8:00) صباحاً، وتكون المغادرة الساعة (10:00) صباحاً.

من الصف الأول الأساسي إلى الصف الثالث الأساسي:

ستكون المغادرة يومي الأحد والاثنين الموافق 22-12-2019م و 23-12-2019م الساعة (12:30) ظهراً، واعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 24-12-2019م وحتى نهاية الامتحانات تكون المغادرة الساعة (11:15) ظهراً، علماً بأنّ الدوام صباحاً كالمعتاد.

شاكرين لكم حسن التزامكم بالمواعيد،،،

مديرة المدرسة

غادة أبو هدبة

تطبيق الموبايل

أولياء الأمور الكرام ..

لتحميل تطبيق مدارس النظم على الموبايل اضغط على الرابط الآتي : ..

https://play.google.com/store/apps/details?id=ac.mss

 .. وذلك لمتابعة الحركات على ملفات أبنائكم من علامات وأقساط ومتابعة الخطط الأسبوعية . من مرحلة الروضة حتى الصف العاشر .. للاطلاع على محتوى التطبيق ادْخِل اسم المستخدم وكلمة السر التي تم إرسالها سابقًا.