مدير عام مدراس النظم الحديثة الدكتور مصطفى العفوري يلتقي بطالبات الثانوية العامة في مدرسة البنات

التقى مدير عام مدراس النظم الحديثة الحديثة الدكتور مصطفى العفوري ومديرة المدرسة السيدة غادة أبو هدبة وبحضور مجموعة من الهيئة الإدراية والتعليمية ، طالبات الثانوية العامة من الفرعين العلمي والأدبي،بهدف توفير التحفيز والدافعية ، والتشجيع والدعم النفسي والعملي لطالبات الصف الثاني الثانوي.

 وقد كان لحضوره والتقائه بهن أثر واضح في رفد العزائم بمزيد من دافعية الإنجاز ، والرغبة في بذل المزيد من الجهد ، ولاسيما أنه ركز في حديثه على ضرورة التمتع بالثقة بالذات وحسن التركيز،وناقش معهن كيفية الدراسة ،وضرورة ترتيب الفكر وتنظيم الأداء واستمراريته.

واستمع لملاحظات الطالبات وأسئلتهن ، وقد استطاع أن يحقق الاستقرار في نفوس الطالبات ، فلقاؤه بهن –كعادته في كل عام- يحقق من الراحة النفسية ماهو كفيل بتحسين أداء الطالبات ودراستهن.

أنشطة الخاصة بالعمل التطوعي

 قامت طالبات الصف الثامن( قسم المرحلة الاساسية العليا)  في حصص الثقافة المالية بتنفيذ عدد من الأنشطة الخاصة بالعمل التطوعي والتعريف به باعتباره عملاً بدون مقابل مادي ،وغير إجباري،ولكنه واجب نحو الوطن والمجتمع، وله واجبات ومهام وأخلاقيات، ويمكن أداؤه بشكل فردي أو جماعي بالتعبير عن مجموعة من الأعمال التطوعية التي ترغب الطالبة بأدائه وفقا لقدراتها واهتماماتها...

ومن هذه الفعاليات:

* حملة تنظيف للغرف الصفية  و أدراج الطالبات و تنظيف ساحة المدرسة بعد الاستراحة .

* القيام بحملات توعية من خلال نماذج للوحات مدرسية عن مخاطر التلوث وأهمية النظافة ، بغية رفع مستوى الوعي البيئي  عمل لوحات إرشادية مدرسية تزيد الثقة بالنفس وتحمل المسؤولية .

* قيام الطالبات بزراعة ورود في حديقة المدرسة.

* كتابة حكم وعبارات مفيدة على الألواح الإلكترونية الصفية في كل صباح .

* المساعدة في تنظيم الطالبات بين الحصص وفي الفرصة ونهاية الدوام وضبط النظام .

To Top ↑