قسم المرحلة الأساسية الدنيا وقسم الرابع والخامس / ذكور يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بهدف ترسيخ القيم الدينية، وتقوية منظومة طلابنا الأخلاقية والفكرية، احتفل قسم المرحلة الأساسية الدنيا وقسم الرابع والخامس / ذكور بذكرى المولد النبوي الشريف يوم الثلاثاء الموافق 5-11-2019. وقد ساد على القسم وفعاليات الاحتفال جوًا دينيًا مهيبًا يكسوه الفرح. وقد تم توزيع التمر على جميع طلبة القسم، وقام الطلبة بصنع إطار كامل بعمل يدوي للطلبة من أسماء رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وألقابه، وتتضمن الاحتفال معرضًا خاصًا تحت عنوان (على مائدة الحبيب) ضمن حملة خاصة تحمل شعار (Sharing Love) وقد عُرض على المائدة عدة أصناف منها الزيت والعسل. وانتهى العرض بمشاركة الحب، وإهداء محتوى المعرض بطريقة فنية لطيفة للعاملات في المدرسة.

هذا وقد تم عرض مسرحية وأنشودة خاصتين بالمناسبة على مسرح المدرسة بعنوان (وصانا بكم رسول الله). وتم عرض فيديوهات شخصية للطلاب والطالبات تتماشى مع هدف تسجيلها (على سنتك نعيش). وفي نهاية الاحتفال وزعت هدايا رمزية على المعلمات والإداريات في القسم.

 

 

لمشاهدة المزيد من الصور 

تقرير تشاركي حول نتائج تنفيذ برنامج (مفاتيح الدماغ)

لأننا حريصون دومًا على الاستفادة من كل جديد، والحصول على كل رديف نافع يغني العملية التعليمية، وتقوية الجوانب العقلية والذهنية لطلبتنا ... تبنّت المدرسة البرنامج الدولي "مفاتيح الدماغ" الذي يهدف إلى تنمية الجانب الأيمن من الدماغ المهمل غالبًا، للعمل من خلال ذلك على تنمية الإبداع والابتكار، وزيادة نسبة الذكاء، عن طريق التمارين الذهنية، والتعلم باللعب.

 إن تنمية الجانب الأيمن من الدماغ – وبحسب الدراسات العالمية- يضمن تحسنًا مستمرًا في نسبة الوعي والتركيز العالي، ونمط التفكير المنظم، وترتيب المعلومات وحفظها.

* من ملاحظاتنا التنفيذية للبرنامج لهذا العام:

  • نلمس تطورًا عامًا في مهارات طلبتنا الحركية الدقيقة.
  • نلاحظ تحسنًا في سيطرة الطلبة على خصائصهم المزاجية، أهمها التحلي بالصبر –التخلص من اللامبالاة-الاتصاف بالتروّي.
  • عدم إهمال الصورة الكلية في نمط التفكير.
  • تحقق مزيد من التقدم والتعود على المدرسة الفكرية والعقلية- وتعزيز القدرة على حل المشكلات وتطورها.
  • التخفيف من ميول الطلبة نحو الاستخدام المفرط والارتباط غير الصحي مع الأجهزة الإلكترونية، وتوجيه طاقاتهم نحو المفيد النافع دائمًا.

مدارس النظم الحديثة في لقاءات تربوية خاصة مع أولياء الأمور للتعريف بطبيعة منهاجي العلوم والرياضيات

برعاية مديرة المدرسة وإدارتها السيدة غادة أبو هدبة وبالتعاون مع قسم الإشراف التربوي في المدرسة، انعقدت اجتماعات خاصة بمادتي العلوم والرياضيات للصفين الأول الأساسي والرابع الأساسي؛ لبحث طبيعة المنهاج الجديد وكيفية التعامل معه في التدريس من قبل المعلمات، والتعامل معه من أولياء الأمور في متابعتهم لأبنائهم وبناتهم، وقد شرحت مديرة المدرسة خصوصية طلبة الصف الرابع  وطبيعة المرحلة الانتقالية وما يستلزمها من تكيّف وتعامل سلس مع الطالب/ة حتى يستطيع مواكبة نهجه الجديد.

وأوضح مشرف العلوم ومشرفة الرياضيات القواعد الضرورية اللازمة للتعامل مع المنهاج، لضمان تحقيق الهدف العام والخاص من تدريسه، وتدريب الطلبة على تنمية مهارات الاستكشاف والبحث والاستقصاء في تعاملهم مع المواد، ونقل هذه الخبرات إلى حياتهم بعمومها.

مدارس النظم الحديثة / بنات تحتفل بتخريج طالبات الفوج الرابع عشر

برعاية معالي الأستاذ مروان كمال وبحضور مدير عام مدارس النظم الحديثة ومديرة المدرسة السيدة غادة أبو هدبة وجمع غفير من المعلمين  وكبار إداريي المدرسة.. أقامت  مدارس النظم الحديثة حفل تخريج طالباتها الرابع عشر في مسيرتها، على مسرح قصر الثقافة يوم الجمعة الموافق 19-4-2019.

وقد تميز الاحتفال بفقراته البهيجة بدأت بالسلام الملكي يصدح في أرجاء المكان وقراءة آيات من الذكر الحكيم، وقد ألقى مدير عام مدارس النظم الحديثة الدكتور مصطفى العفوري كلمة خاصة في الحفل  أعرب فيها عن اعتزازه بإنجازات الخريجات،  وحفز فيها الهمم على النجاح واستمرار العطاء.

هذا وقد تضمن الحفل  فقرة فنية متنوعة تتسم بتنمية حسّ الولاء والوطنية والانتماء، إلى أن اختتم راعي الحفل  معالي الأستاذ مروان كمال  بتسليم الشهادات والهدايا  للخريجات، في أجواء مفعمة بالفرح والأماني العظيمة  بمستقبل مشرق.

قسم المرحلة الثانوية والأساسية في مدارس النظم الحديثة / بنات تحيي ذكرى المولد النبوي

أحيت أقسام مدارس النظم الحديثة / بنات ذكرى مولد سيد البشر محمد البشر محمد عليه السلام أفضل الصلوات والتسليم . وقد كان حدثاً مميزاً بكل فعالياته وما تحمله من دلالات وغير وقيم خلقية وإسلامية، لترسيخ هذه المعاني في نفوس طلبتنا .

فعاليات قسم المرحلة الثانوية والمرحلة الأساسية العليا . وقد نفذت الطالبات عدداً من الفعاليات المميزة التي أبدعت الطالبات والمعلمات في تنفيذها، فقد تم تحضير شاشة الكترونية معلقة في ممر القسم، وأخرى على الموقع للتسبيح والاستغفار والصلاة على النبي .

وكان قد سبق فعاليات العرض حملة " طرود الخير" حيث نسقت الطالبات عملية شراء حرامات شتوية ومواد تموينية، تم توزيعها على الفقراء مما يرسخ مشاعر التكافل والتعاضد المجتمعي .

ثم قدمت الطالبات مسرحية هادفة بعنوان (( أينما زرعك الله أزهر )) وقد تضمنت حركات إيقاعية تهدف لتعيش الطالبات والسلام . إضافة إلى ما تضمنته من فيديوهات ترفع مكانة اللغة العربية وتبين أهميتها، وما تحث عليه من أخلاق إسلامية كالنظافة، وبشاشة الوجه، وحب النبي الذي يكون فعلياً باتباع سنته وصنع القدوة من الذات .

فعاليات قسم المرحلة الأساسية الوسطى:

وقد تألقت طالبات القسم بأداء مسرحية وتمثيل أدوارها وهي من تأليف مديرة، وكانت بعنوان (العدل من خلق المسلم) وقد تحدثت عن مشكلة التميز بين الأبناء الذكور والإناث وضرورة تحقيق العدالة في التربية تماشيًا مع ما يحث عليه الدين الإسلامي والسنة النبوية الشريفة. وقد قدمتطالبات القسم أنشودة بعنوان (دخلك يا معلم) لترسيخ قيمة الأمانة كحلق إسلامي رفيع. حيث حضر العرض طالبات المرحلة الأساسية الوسطى وجميع طلاب المرحلة الأساسية الدنيا وطالباتها.