احتفالية خاصة لتكريم الطالبات المتميزات في الثانوية العامة من الفوج الثالث عشر واستقبال طالبات الثانوية العامة من الفوج الرابع عشر

برعاية مدير عام مدارس النظم الحديثة الدكتور مصطفى العفوري ومديرة المدرسة السيدة غادة أبو هدبة وبمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2018-2019 استقبلت  مدارس النظم الحديثة طالبات الصف الثاني الثانوي بفرعيه العلمي والأدبي يوم الخميس الموافق 30-8-2018. في حفل خاص وجو أسري بهيج، بهدف توفير الدعم والحافز لبدء العام بهمة مميزة وإرادة موجهة وعزيمة يقظة.

وقد حرصت إدارة المدرسة على تكريم أوائل المدرسة من طالبات الفوج الثالث عشر ممن حصلن على معدل 90 فما فوق، أمام جمهور طالبات الفوج الجديد، لتوفير القدوة الحقيقية والواقعية أمامهن، حيث كرم المدير العام أربعين طالبة حققن معدلات مميزة، وتسلمت الطالبات الهدايا في نهاية الاحتفال وشاركن زميلاتهن في فرح المناسبة وتقطيع الكيك الذي أعدّ خصيصًا لهذه المناسبة.

الزيارة التقييمية لبرنامج المدارس البيئية لمدارس النظم الحديثة

زارت لجنة التقييم البيئية الوطنية ، يوم الثلاثاء  الموافق 8 - 5 - 2018 م  مدارس النظم الحديثة بغية تقييم إنجازاتنا كمدرسة بيئية خلال العام الدراسي  2017 – 2018م  ومدى التزام لجنة المدرسة البيئية بتطبيق المعايير للبرنامج الدولي للمدارس البيئية التابع لمنظمة التعليم البيئي " FEE  " ، وذلك ضمن جدول التقييم النهائي  الذي تنتهجه الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية ويشمل  مندوبًا  من الإدارة الملكية لحماية البيئة، ومندوبًا من وزارة التربية والتعليم ومندوبًا من وزارة البيئة، وعليه يتم إقرار منح المدارس العلم الأخضر، أو استمرار  رفعه للمدارس المشاركة سابقاً كمثل  مدارس النظم الحديثة الذي تحتفظ به على مدار أربعة أعوام متتالية .
وقد تخلل الزيارة معرض مختصر لبعض الأعمال  التي  انجزتها الطالبات خلال العام الدراسي:  مثل أعمال التدوير  ولوحات الرسم الفنية البيئية، وتطبيق عملي  لتدوير  الورق، عرض مسرحية الدمى من التدوير "الجرابات"  لطالبات الصف الرابع الأساسي ، و عرض رقصة  ضمت البيئة لطلبة الصف الثالث الأساسي، بالاضافة لعرض  تقديمي عن  معظم النشاطات البيئية للعام المنصرم.
وقد قامت اللجنة بجولة  في مرافق  المدرسة والمقصف، وزيارة أحد الصفوف  للتعرف على مدى الوعي البيئي لدى طلبتنا .

مدارس النظم الحديثة / بنات تحتفل بتخريج طالبات الفوج الثالث عشر من الثانوية العامة

برعاية معالي الأستاذ الدكتورمروان كمال وبحضور مدير عام مدارس النظم الحديثة الدكتور مصطفى العفوري، ومديرة المدرسة السيدة غادة أبو هدبة وجمع كبير من إداريي المدرسة والمعلمين والمعلمات، وحشد مهيب من أولياء الأمور والمدعوين، احتفلت مدارس النظم الحديثة / بنات بتخريج طلبات الثانوية العامة (الفوج الثالث عشر)، يوم الجمعة 27-4-2018.

 وقد كان احتفالاً مهيبًا بدأ بالسلام الملكي وقراءة القرآن الكريم، ثم مواكب الطالبات والمعلمين، الذي تميز بلمسة وطنية  في نشيد جماعي للطالبات لنشيد (موطني).

وقد قدم المدير العام الدكتور مصطفى العفوري كلمة أمام الحضور شكر فيها الجهد المتكاتف للجميع طلبة ومعلمين وأولياء أمور، وأعلن عن اعتزازه بمستوى الطالبات، وحثهن على بذل المزيد من الجهود، ليكون ذلك أحلى وأبهى صور البرّ بالأباء والأمهات وبهذا الوطن الحبيب.

وتلا ذلك فقرة فنية وطنية قبل أن يسلم راعي الحفل الشهادات للخريجات في جو مفعم بالفرح والأمل والغد الواعد.

لمشاهدة المزيد من الصور

مدارس النظم الحديثة / بنات تحتل المركز الثاني في مسابقة ELO الدولية

فازت مدارس النظم الحديثة/ بنات، بالمركز الثاني في مسابقةELO  الدولية، عن مشروعها المقدم للمسابقة، والمتضمن خمسة محاور:

  • المحور الأول وكان مشروعًا خاصًا بالصحة يقوم على تحويل الدراجة الهوائية للأطفال لدراجة رياضية متصلة بصندوق مقفل داخله جائزة  رياضية معينة على الجهاز، على أن يحدد الأهل مدة التدريب المناسبة على الجهاز. إضافة إلى تطبيق (App) المخصص للأطفال وفيه أغان صحية وتمارين ونصائح وقصص تحفيزية لاتباع العادات الصحية.

     إلى جانب Kitchen Game  التي تجعل الطفل قادرًا على تمييز الأكل الصحى من غير الصحي.

  • المحور الثاني (العمل المسرحي) وقد كانت مسرحية مميزة جدًا وشيقة وتعكس إبداعًا خاصًا لفريق مدارس النظم.
  • المحور الثالث العمل التطوعي، وقد كان تطبيقًا عمليًا للمشروع في المحور الأول الذي سبق التعريف به، على أطفال أصحاء وأطفال من مركز نازك الحريري.

وأقامت الطالبات دورة إسعافات أولية لطالبات المدرسة، وعمل اتفاقات صحية مع محلات Hamleys  ودار المنهل للنشر، وبروتين فود ومحل Secret Gym ، وكلها بقسائم خصومات تشجيعية لاتباع العادات الصحية.

  • المحور الرابع الذي يعكس تضامن عمل الفريق مع بعضه بعضًا وقد كان متميزًا في طبيعته.
  • المحور الخامس ويشمل تقدُّم الطالبات المشاركات لامتحان  TOEFL JUNIOR

 

To Top ↑