المركز الثالث على مستوى المملكة لفريقي مدارس النظم الحديثة في البطولة الوطنية الخامسة عشرة للروبوت

حصل فريقين من مدارس النظم الحديثة الثانوية /ذكور على المركز الثالث على مستوى المملكة في البطولة الوطنية الخامسة عشرة للروبوت (جمع الكرات، السومو) التي نظمها مركز اليوبيل للتميز التربوي،وقد أقيمتالمسابقة  في مدارس اليوبيل يوم السبت الموافق 23-11-2019، حيثحصل فريق الروبوت (Grendizer 1) وعدد الطلبة (4 طلاب) على المركز الثالث على مستوى المملكة / مسابقة السومو وهم

ضياء دويكات/محمد الكيلاني / محمد الشاويش/ أحمد قهوجي

وحصل فريق الروبوت (Grendizer 2) وعدد الطلبة (3 طلاب) على المركز الثالث على مستوى المملكة / مسابقة جمع الكرات وهم

أسامة البدور / محمد حازم / أنس ابو دهاك

وتأهل الفريقان للمشاركة بالبطولة العربية للروبوت التي ستعقد في جمهورية مصر العربية - الغردقة بتاريخ ٢٧ / ٣٠ - ٣ -٢٠٢٠ علما بأن هذا التأهل للسنة الثالثة على التوالي

ويجدر بنا الذكر بأن المسابقة برنامج علمي سنوي يهدف إلى إثارة دافعية الطلبة نحو التعلم والاهتمام بمجالات "العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضي"(STEAM) من خلال إشراكهم بمسابقات متخصصة في مجال تصميم وبرمجة الروبوتات بالإضافة لحل مشكلات حياتية علمية في جو من الحماس والمتعة والتشويق وتركز على جانب البحث العلمي المنظم ضمن فريق عمل.

مدارس النظم الحديثة تستضيف المدير التنفيذي لشركة "ذكاء" في ورشة عمل خاصة

استضافت مدارس النظم الحديثة ممثلة بمديرة المدرسة السيدة غادة أبو هدبة المدير التنفيذي لشركة "ذكاء" السيد معتز عازر يوم السبت الموافق 23-11-2019 لتنفيذ ورشة تعريفية خاصة لأولياء الأمور، في شرح توضيحي يرتبط بمنهاج Protect Ed . وقد سبق عقد ورشات متخصصة في كيفية التعامل مع البرنامج وتنفيذه للمعلمات في قسم المرحلة الأساسية الدنيا.

كان اللقاء مثمرًا متميزًا في تعريف الحضور من أولياء الأمور والحضور من إداريات ومعلمات، بطبيعة منهاج Protect Edوكيفية تنفيذه، والأمور الواجب تكاتف العمل فيها بين المدرسة والأسرة مثل تمكين الطلبة من المهارات الحياتية ومبادئ السلامة العامة التي يحتاجونها في حياتهم: الشخصية والجسدية، ومكافحة الاستقواء والتنمّر، وهو ما لا يتحقق دون تضافر الحلقات الثلاث ( الطفل والمدرسة والأهل). وعليه تم عقد الورشة لتمكين أولياء الأمور من الإلمام بمحتوى المنهاج.

قسم المرحلة الأساسية الدنيا وقسم الرابع والخامس / ذكور يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بهدف ترسيخ القيم الدينية، وتقوية منظومة طلابنا الأخلاقية والفكرية، احتفل قسم المرحلة الأساسية الدنيا وقسم الرابع والخامس / ذكور بذكرى المولد النبوي الشريف يوم الثلاثاء الموافق 5-11-2019. وقد ساد على القسم وفعاليات الاحتفال جوًا دينيًا مهيبًا يكسوه الفرح. وقد تم توزيع التمر على جميع طلبة القسم، وقام الطلبة بصنع إطار كامل بعمل يدوي للطلبة من أسماء رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وألقابه، وتتضمن الاحتفال معرضًا خاصًا تحت عنوان (على مائدة الحبيب) ضمن حملة خاصة تحمل شعار (Sharing Love) وقد عُرض على المائدة عدة أصناف منها الزيت والعسل. وانتهى العرض بمشاركة الحب، وإهداء محتوى المعرض بطريقة فنية لطيفة للعاملات في المدرسة.

هذا وقد تم عرض مسرحية وأنشودة خاصتين بالمناسبة على مسرح المدرسة بعنوان (وصانا بكم رسول الله). وتم عرض فيديوهات شخصية للطلاب والطالبات تتماشى مع هدف تسجيلها (على سنتك نعيش). وفي نهاية الاحتفال وزعت هدايا رمزية على المعلمات والإداريات في القسم.

 

 

لمشاهدة المزيد من الصور 

تقرير تشاركي حول نتائج تنفيذ برنامج (مفاتيح الدماغ)

لأننا حريصون دومًا على الاستفادة من كل جديد، والحصول على كل رديف نافع يغني العملية التعليمية، وتقوية الجوانب العقلية والذهنية لطلبتنا ... تبنّت المدرسة البرنامج الدولي "مفاتيح الدماغ" الذي يهدف إلى تنمية الجانب الأيمن من الدماغ المهمل غالبًا، للعمل من خلال ذلك على تنمية الإبداع والابتكار، وزيادة نسبة الذكاء، عن طريق التمارين الذهنية، والتعلم باللعب.

 إن تنمية الجانب الأيمن من الدماغ – وبحسب الدراسات العالمية- يضمن تحسنًا مستمرًا في نسبة الوعي والتركيز العالي، ونمط التفكير المنظم، وترتيب المعلومات وحفظها.

* من ملاحظاتنا التنفيذية للبرنامج لهذا العام:

  • نلمس تطورًا عامًا في مهارات طلبتنا الحركية الدقيقة.
  • نلاحظ تحسنًا في سيطرة الطلبة على خصائصهم المزاجية، أهمها التحلي بالصبر –التخلص من اللامبالاة-الاتصاف بالتروّي.
  • عدم إهمال الصورة الكلية في نمط التفكير.
  • تحقق مزيد من التقدم والتعود على المدرسة الفكرية والعقلية- وتعزيز القدرة على حل المشكلات وتطورها.
  • التخفيف من ميول الطلبة نحو الاستخدام المفرط والارتباط غير الصحي مع الأجهزة الإلكترونية، وتوجيه طاقاتهم نحو المفيد النافع دائمًا.

مدارس النظم الحديثة في لقاءات تربوية خاصة مع أولياء الأمور للتعريف بطبيعة منهاجي العلوم والرياضيات

برعاية مديرة المدرسة وإدارتها السيدة غادة أبو هدبة وبالتعاون مع قسم الإشراف التربوي في المدرسة، انعقدت اجتماعات خاصة بمادتي العلوم والرياضيات للصفين الأول الأساسي والرابع الأساسي؛ لبحث طبيعة المنهاج الجديد وكيفية التعامل معه في التدريس من قبل المعلمات، والتعامل معه من أولياء الأمور في متابعتهم لأبنائهم وبناتهم، وقد شرحت مديرة المدرسة خصوصية طلبة الصف الرابع  وطبيعة المرحلة الانتقالية وما يستلزمها من تكيّف وتعامل سلس مع الطالب/ة حتى يستطيع مواكبة نهجه الجديد.

وأوضح مشرف العلوم ومشرفة الرياضيات القواعد الضرورية اللازمة للتعامل مع المنهاج، لضمان تحقيق الهدف العام والخاص من تدريسه، وتدريب الطلبة على تنمية مهارات الاستكشاف والبحث والاستقصاء في تعاملهم مع المواد، ونقل هذه الخبرات إلى حياتهم بعمومها.

مدارس النظم الحديثة / بنات تحتفل بتخريج طالبات الفوج الرابع عشر

برعاية معالي الأستاذ مروان كمال وبحضور مدير عام مدارس النظم الحديثة ومديرة المدرسة السيدة غادة أبو هدبة وجمع غفير من المعلمين  وكبار إداريي المدرسة.. أقامت  مدارس النظم الحديثة حفل تخريج طالباتها الرابع عشر في مسيرتها، على مسرح قصر الثقافة يوم الجمعة الموافق 19-4-2019.

وقد تميز الاحتفال بفقراته البهيجة بدأت بالسلام الملكي يصدح في أرجاء المكان وقراءة آيات من الذكر الحكيم، وقد ألقى مدير عام مدارس النظم الحديثة الدكتور مصطفى العفوري كلمة خاصة في الحفل  أعرب فيها عن اعتزازه بإنجازات الخريجات،  وحفز فيها الهمم على النجاح واستمرار العطاء.

هذا وقد تضمن الحفل  فقرة فنية متنوعة تتسم بتنمية حسّ الولاء والوطنية والانتماء، إلى أن اختتم راعي الحفل  معالي الأستاذ مروان كمال  بتسليم الشهادات والهدايا  للخريجات، في أجواء مفعمة بالفرح والأماني العظيمة  بمستقبل مشرق.

To Top ↑