احتفالية خاصة لتكريم الطالبات المتميزات في الثانوية العامة من الفوج الثالث عشر واستقبال طالبات الثانوية العامة من الفوج الرابع عشر

برعاية مدير عام مدارس النظم الحديثة الدكتور مصطفى العفوري ومديرة المدرسة السيدة غادة أبو هدبة وبمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2018-2019 استقبلت  مدارس النظم الحديثة طالبات الصف الثاني الثانوي بفرعيه العلمي والأدبي يوم الخميس الموافق 30-8-2018. في حفل خاص وجو أسري بهيج، بهدف توفير الدعم والحافز لبدء العام بهمة مميزة وإرادة موجهة وعزيمة يقظة.

وقد حرصت إدارة المدرسة على تكريم أوائل المدرسة من طالبات الفوج الثالث عشر ممن حصلن على معدل 90 فما فوق، أمام جمهور طالبات الفوج الجديد، لتوفير القدوة الحقيقية والواقعية أمامهن، حيث كرم المدير العام أربعين طالبة حققن معدلات مميزة، وتسلمت الطالبات الهدايا في نهاية الاحتفال وشاركن زميلاتهن في فرح المناسبة وتقطيع الكيك الذي أعدّ خصيصًا لهذه المناسبة.

الزيارة التقييمية لبرنامج المدارس البيئية لمدارس النظم الحديثة

زارت لجنة التقييم البيئية الوطنية ، يوم الثلاثاء  الموافق 8 - 5 - 2018 م  مدارس النظم الحديثة بغية تقييم إنجازاتنا كمدرسة بيئية خلال العام الدراسي  2017 – 2018م  ومدى التزام لجنة المدرسة البيئية بتطبيق المعايير للبرنامج الدولي للمدارس البيئية التابع لمنظمة التعليم البيئي " FEE  " ، وذلك ضمن جدول التقييم النهائي  الذي تنتهجه الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية ويشمل  مندوبًا  من الإدارة الملكية لحماية البيئة، ومندوبًا من وزارة التربية والتعليم ومندوبًا من وزارة البيئة، وعليه يتم إقرار منح المدارس العلم الأخضر، أو استمرار  رفعه للمدارس المشاركة سابقاً كمثل  مدارس النظم الحديثة الذي تحتفظ به على مدار أربعة أعوام متتالية .
وقد تخلل الزيارة معرض مختصر لبعض الأعمال  التي  انجزتها الطالبات خلال العام الدراسي:  مثل أعمال التدوير  ولوحات الرسم الفنية البيئية، وتطبيق عملي  لتدوير  الورق، عرض مسرحية الدمى من التدوير "الجرابات"  لطالبات الصف الرابع الأساسي ، و عرض رقصة  ضمت البيئة لطلبة الصف الثالث الأساسي، بالاضافة لعرض  تقديمي عن  معظم النشاطات البيئية للعام المنصرم.
وقد قامت اللجنة بجولة  في مرافق  المدرسة والمقصف، وزيارة أحد الصفوف  للتعرف على مدى الوعي البيئي لدى طلبتنا .

مدارس النظم الحديثة / بنات تحتفل بتخريج طالبات الفوج الثالث عشر من الثانوية العامة

برعاية معالي الأستاذ الدكتورمروان كمال وبحضور مدير عام مدارس النظم الحديثة الدكتور مصطفى العفوري، ومديرة المدرسة السيدة غادة أبو هدبة وجمع كبير من إداريي المدرسة والمعلمين والمعلمات، وحشد مهيب من أولياء الأمور والمدعوين، احتفلت مدارس النظم الحديثة / بنات بتخريج طلبات الثانوية العامة (الفوج الثالث عشر)، يوم الجمعة 27-4-2018.

 وقد كان احتفالاً مهيبًا بدأ بالسلام الملكي وقراءة القرآن الكريم، ثم مواكب الطالبات والمعلمين، الذي تميز بلمسة وطنية  في نشيد جماعي للطالبات لنشيد (موطني).

وقد قدم المدير العام الدكتور مصطفى العفوري كلمة أمام الحضور شكر فيها الجهد المتكاتف للجميع طلبة ومعلمين وأولياء أمور، وأعلن عن اعتزازه بمستوى الطالبات، وحثهن على بذل المزيد من الجهود، ليكون ذلك أحلى وأبهى صور البرّ بالأباء والأمهات وبهذا الوطن الحبيب.

وتلا ذلك فقرة فنية وطنية قبل أن يسلم راعي الحفل الشهادات للخريجات في جو مفعم بالفرح والأمل والغد الواعد.

لمشاهدة المزيد من الصور

مدارس النظم الحديثة / بنات تحتل المركز الثاني في مسابقة ELO الدولية

فازت مدارس النظم الحديثة/ بنات، بالمركز الثاني في مسابقةELO  الدولية، عن مشروعها المقدم للمسابقة، والمتضمن خمسة محاور:

  • المحور الأول وكان مشروعًا خاصًا بالصحة يقوم على تحويل الدراجة الهوائية للأطفال لدراجة رياضية متصلة بصندوق مقفل داخله جائزة  رياضية معينة على الجهاز، على أن يحدد الأهل مدة التدريب المناسبة على الجهاز. إضافة إلى تطبيق (App) المخصص للأطفال وفيه أغان صحية وتمارين ونصائح وقصص تحفيزية لاتباع العادات الصحية.

     إلى جانب Kitchen Game  التي تجعل الطفل قادرًا على تمييز الأكل الصحى من غير الصحي.

  • المحور الثاني (العمل المسرحي) وقد كانت مسرحية مميزة جدًا وشيقة وتعكس إبداعًا خاصًا لفريق مدارس النظم.
  • المحور الثالث العمل التطوعي، وقد كان تطبيقًا عمليًا للمشروع في المحور الأول الذي سبق التعريف به، على أطفال أصحاء وأطفال من مركز نازك الحريري.

وأقامت الطالبات دورة إسعافات أولية لطالبات المدرسة، وعمل اتفاقات صحية مع محلات Hamleys  ودار المنهل للنشر، وبروتين فود ومحل Secret Gym ، وكلها بقسائم خصومات تشجيعية لاتباع العادات الصحية.

  • المحور الرابع الذي يعكس تضامن عمل الفريق مع بعضه بعضًا وقد كان متميزًا في طبيعته.
  • المحور الخامس ويشمل تقدُّم الطالبات المشاركات لامتحان  TOEFL JUNIOR

 

تكريم الفائزين في مسابقة أوائل المطالعين من طلبة المدارس الخاصة للواء الجامعة

كرم مدير عام مدارس النظم الحديثة الدكتور مصطفى العفوري ومديرة المدرسة السيدة غادة أبو هدبة يوم الإثنين الموافق 20-3-2018 م،  الطلبة الفائزين في مسابقة أوائل المطالعين من المدارس الخاصة / لواء الجامعة ، التي أقيمت مؤخراً في حرم مدارس النظم الحديثة بمشاركة إحدى وعشرين مدرسة بمجموع طلبة مشاركين بلغ  (40) طالباً وطالبة حيث تم اختيار ثلاثة مراكز أولى لكل مرحلة مشاركة ، وجاء حفل التكريم بعد إعلان النتائج لكل الفائزين عن مختلف المراحل ومساعدة لجان تحكيم متخصصة من مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة وكانت على النحو الآتي :

  • عن المرحلة الأساسية الوسطى :

1- الطالبة / ديمة صالح الحنيطي ( المركز الأول –   من مدارس عمان الدولية ) .

2- الطالبة / جنى إبراهيم العبادي ( المركز الثاني –  من مدارس أكاديمية ليمار الدولية ) .

3 الطالبة / رؤى منذر عصفور( المركز الثالث – من مدارس النظم الحديثة ) .

  • عن المرحلة الأساسية العليا :

 1-الطالبة/ الزهراء أحمد العجلوني ( المركز الأول – من مدارس الأرقم الإسلامية ) .

2- الطالبة / لين وائل السقا ( المركز الثاني – من مدارس النظم الحديثة ) .

3- الطالبة / آية صبحي خليل ( المركز الثالث – من أكاديمية الرواد ).

  • عن المرحلة الثانوية :

1-الطالب / مالك ماهر أبو غزاله ( المركز الأول – من أكاديمية ليمار الدولية ) .

2-الطالبة / رؤى أحمد العفوري ( المركز الثاني – من مدارس النظم الحديثة ) .

3-الطالبة / ديانا سامي الجبور( المركز الثالث – من مدارس سكاي الوطنية ) .

وفي نهاية حفل التكريم شكر الدكتور مصطفى العفوري لجميع المشاركين جهودهم ، وحثهم على بذل المزيد من الجهود ومواصلة النجاحات .

مدارس النظم الحديثة للبنات تنفذ دوري فارسات اللغة العربية

برعاية مدير عام مدارس النظم الحديثة الدكتور مصطفى العفوري ومديرة المدرسة السيدة غادة أبو هدبة وبحضور مهيب من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية كان من بينهم المستشار التربوي الدكتور محمد الحاج خليل وجميع أعضاء قسم الإشراف وجمع من مديرات الأقسام والمعلمات، تم تنفيذ دوري فارسات اللغة العربية يوم الثلاثاء 5-12-2017 في سياق إحياء المدرسة ليوم اللغة العربية، وقد حضر عرض هذا الدوري في المرحلة الأولى جميع طالبات الصفين العاشر والأول الثانوي بفرعيه. وفي المرحلة الثانية للصفين الثامن والتاسع.

ومن الجدير بالذكر أنّ المسابقة تقوم على أسئلة في مادة النحو والصرف واختيار مجموعة من عيون المراجع وأمهات الكتب والمعاجم وأصحابها.

وانتهى الدوري بتكريم رعاة الدوري للفريق الفائز بجوائز خاصة، ثم قدمت هدايا ترضية رمزية للفريق الثاني. إضافة لما تمّ تقديمه من هدايا رمزية للجمهور بعد طرح أسئلة خاصة بهم فازت بإحداها واحدة من الأمهات المدعوات.

مدارس النظم الحديثة تحيي المولد النبوي الشريف في أسبوع الخير تحت شعار "سعادة الدارين"

     أحيت مدارس النظم الحديثة احتفالاً خاصًا بالمولد النبوي الشريف، وأبرزت من المعاني السامية المرتبطة بهذه المناسبة الدينية الكثير، فقد امتّد تنفيذ الفعاليات السامية الخيّرة على مدار أسبوع كامل في المدرسة، كان منها توزيع طرود الخير والمساعدات المقدمة في حملة "سعادة الدارين" بتقديم الحرامات الشتوية على مستحقيها، وقد شاركت فيها كل هيئات المدرسة الإدارية والتعليمية والطلابية، وضمت الأنشطة جميع أقسام المدرسة من مرحلة الروضة ومرورًا بالقسم الأساسي حتى المرحلة الثانوية.

    ومن الجميل ما قدمته بعض الأنشطة من جديد العرض مثل بصمة الصلاة التي شاركت فيها المعلمات والطالبات، وكان لوقع نشاط "تهادوا تحابوا" أثرًا جميلاً دافئـًا بين الطالبات عند تبادل الهدايا الرمزية.

    ثم اختتم أسبوع الخير بعرض سكتش تمثيلي قدمته الطالبات يركز على مجموعة من القيم الدينية والسلوكية الإيجابية، وقد نفذ في مسرح المدرسة يوم الأربعاء 29-11-2017.

مشغل تربوي متخصص لـمعلمات مدارس النظم الحديثة/بنات

برعاية وحضور مديرة المدرسة السيدة غادة أبوهدبة تم عقد مشغل تربوي متخصص تحت عنوان الاختبار: طبيعته وأثره وأهدافه، وذلك يوم السبت الموافق 25/11/2017م .   

حيث بدأت مديرة المدرسة بتقديم يوضح الأهداف المرجوة من عقد المشغل، ومبينة الهدف العام من جمع معلمات الصفوف جميعهن ولمختلف المواد، من الصف الأول حتى الصف السادس .

   ثم طرحت مشرفة اللغة العربية ونيابة عن قسم الإشراف في المدرسة، عدداً من المحاور ذات الصلة: كان منها الأثر النفسي للاختبار وكيف يتعامل معه المعلم/ـة قياساً لخصوصية المرحلة، وكيفية إعداد الاختبار من حجمه ونوعية المضمون فيه، ووضوح السؤال وعدم اللجوء إلى الأسئلة المركبة، بعد اعتماد جدول المواصفات في إعداده، إضافة إلى الاهتمام باللغة المستخدمة في إعداد الامتحان والمفردات ذات الصلة بمضون الكتاب؛ ذلك لأن تبسيط المفاهيم عند شرحها لا يعني تغيير المسميات .

  وقد كان من المحاور المطروحة في المشغل التربوي كيفية التعامل مع الطالب/ـة أثناء انعقاد الامتحان ومدى الأثر النفسي للمعلم/ـة على سير الامتحان من صوته وحركته ومشيته وبشاشة وجهه، وتطرقت أيضاً إلى أثر عملية تدريب الطالب/ـة باستمرار على ضبط الوقت الخاص بالمهمة التعليمية، وكيف تتم عملية التدريب لفهم السؤال، انطلاقاً من أن هذا التدريب هو عملية تدريب ذهني وسلوكي لأهم مداخل التعامل مع الامتحان، وهو أحد أهم وسائل تعديل السلوك في هذا المجال .

   وعرّفت في المشغل بمصادر قوة المعلم ومواصفاته، ومتى يرتقي لمستوى تسميته بالمعلم الماهر القدير.

   واختتمت المشغل بملخص قصير، وهو أن الاختبار ليس موضعاً لتدريب الطلبة بل هو موضع الحصول على التغذية الراجعة حول مدى تحقق الأهداف ونجاعة تدريب الطالب/ـة على ضبط الوقت وحسن الأداء والتعامل مع أسئلة الامتحان خاصة، وأشكال الإدارة الصفية من أسلوب الفوضى، أو الأسلوب العادل أو الأسلوب التسلطي، أو أسلوب الإهمال الذي يتبعه المعلمون مع مفاضلة ملخَّـصة بينها . 

To Top ↑