وزارة الصناعة والتجارة والتموين تكرم الطلبة الفائزين بجائزة حماية الملكية الصناعية- الدورة الثالثة (براءات اختراع)

برعاية وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري يوم الأربعاء الموافق 28-8-2019  أقيم  حفل إعلان وتوزيع “جائزة حماية الملكية الصناعية- الدورة الثالثة (2019) براءات اختراع " والتي نظمتها الوزارة  بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم
والجائزة تختص بحقوق الملكية الفكرية والصناعية / براءات الاختراع .

هذا وقد تم تكريم مدير مدارس النظم الحديثة / ذكور الأستاذ دعاس عوض ومدير النشاط المشرف على المشروع  الأستاذ إيهاب أبو نمرة والطالب عبدالله باسل العمري عن مشروعه الذي حمل عنوان:

Collecting Moisture by Static Electricity

ومن الجدير بالذكر بأن مدارس النظم الحديثة الوحيدة من قطاع المدارس الخاصة التي فازت بهذه الجائزة على مستوى المملكة ، وهي الوحيدة التي حققت هذا الفوز من مدارس  عمان للقطاعين الحكومي  والخاص.

 

مدارس النظم الحديثة تحتفل بتخريج طلاب الفوج الرابع عشر

برعاية معالي الأستاذ محمد الذويب وبحضور مدير عام مدارس النظم الحديثة ومدير المدرسة السيد دعاس عوض ولفيف من كبار إداريي المدرسة.. أقيم حفل تخريج طلاب الفوج الرابع عشر / ذكور مساء يوم الخميس الموافق 18-4-2019 على مسرح قصر الثقافة.

وقد تضمن الاحتفال عددًا من الفقرات البهيجة بدأت بعزف السلام الملكي وقراءة آيات من القرآن الكريم، وكلمة خاصة قدمها المدير العام الدكتور مصطفى العفوري أعرب فيها عن فخره بأبنائه الطلبة ونجاحاتهم، ومحفزًا فيها الهمم لمجموعة من القيم الأخلاقية، وبذل المزيد من الجهود لتحقيق مستقبل مشرق، واشتمل الحفل على فقرة فنية متنوعة تتميز بالخصوصية للفوج الرابع عشر متسمة بالولاء والوطنية، واختُتِم الاحتفال بتسليم راعي الاحتفال معالي الأستاذ محمد الذويب الشهادات للخريجين في أجواء تغمرها الأفراح والأماني والسعادة للخريجين وأولياء الأمور وجميع الحضور.

طلاب مدارس النظم الحديثة يشاركون في مؤتمر الرياضي الصحي (أجيال سليمة)

       شاركت مجموعة منطلاب مدارس النظم الحديثة /ذكور في المؤتمر الرياضي الصحييوم الثلاثاء 2-4-2019،حيث مثّل المدرسة من الطلبة: الطالب فيصل سالم من الصف الثامن، الطالب مهند الجمال من الصف التاسع والطالب حسين محفوظ من الصف العاشر،وقد أقيمالمؤتمرفي المدارس العمرية، وكان محوره الرئيسي حولالتدخين وآثاره السلبية العائدة على الفرد والمجتمع؛ لما له من ضرر بالغ على الصحة العامة للجسم،ولكونه يُعدّ أحد الأسباب الرئيسية رئيسي لسرطان الرئة، وتصلب الشرايين، إضافة إلى استنزاف الموارد المالية لدى المدخنين، كما تناول المؤتمر أهم الطرق التوعوية خاصة لفئة الشباب من خلال استغلال مواقع التواصل الاجتماعي،وإقامة المؤتمرات الدورية،للحديث عن هذه الآفة التي تفشت بين الشباب .

هذا وقد كان لحضورالطلبة ومشاركتهم  دورا هاما في نقل محاور المؤتمر إلى زملائهم في المدرسة، كنوع من نشر التوعية من الطلبة ذاتهم إلى أقرانهم .

 

طلاب مدارس النظم الحديثة يحققون نتائج باهرة في معرض مسابقة إنتل للعلوم والهندسة "Intel ISEF" لعام 2019

حقق طلبة مدارس النظم الحديثة/ ذكور  نتائج باهرة في مسابقة إنتل  للعلوم والهندسة على مختلف مديريات التربية والتعليم بالمملكة، وهو ما يعكس مستوى الإبداع والتميز الذي يتمتع به طلبتنا في مختلف المجالات ، ومنها مجال العلوم والهندسة.  

حيث تأهل الطالب عبدالله العمري من الصف الأول  الثانوي  للمشاركة بالمعرض الدولي الذي سيقام في مدينة فينيكس في ولاية أريزونا  في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين 12 - 18 من شهر أيار المقبل.

وتأهل الطالبان محمد مساعدة والطالب براء سليمان من الصف الأول  الثانوي للمشاركة في المعرض النهائي حيث  خضعت مشاريع الطلبة إلى تقييم من قبل  لجان تحكيم مختصة في مجالات العلوم والهندسة من الجامعات الأردنية المختلفة. وستبدأ  وزارة التربية والتعليم  اعتباراً من يوم الأحد، تسجيل 14 مشروعا للطلبة  الفائزين  وعددهم 21 طالبًاوطالبة تمهيدا للمشاركة في المعرض الدولي المقبل.

هذا وقد شارك الطالب أحمد الناظرمن الصف الأول  الثانوي  أيضا في هذة المسابقة .

  ويتنافس للمشاركة في المعرض  كل عام ما يزيد عن  مليون طالب وطالبة من الصف التاسع إلى الصف الثاني عشر في معارض العلوم الإقليمية، من خلال 500 معرض تقريبًا للعلوم يُعقد حول العالم برعاية (Intel ISEF).

 

فريق الروبوت يعقد ورشة تدريبية لطلبة ماجستير تكنولوجيا التعليم في الجامعة العربية المفتوحة

قام طلبة فريق الروبوت في مدرسة النظم الحديثة الثانوية ذكور الذين شاركوا في البطولة الوطنية للروبوت والتالية اسماؤهم (أسامة البدور - أحمد الناظر –  براء سليمان – عبد الله العمري – ضياء الدويكات - محمد المساعدة – محمد شاويش –  يوسف جربوع) بتلبية دعوة الجامعة العربية المفتوحة / قسم التربية بتاريخ 18-11-2018 يوم الأحد، التي تتعلق بعقد ورشة عمل عن تقنية الروبوتات واستخدامها في التعليملطلبة ماجستير تكنولوجيا التعليم قسم التربية بإدارة الدكتور مفيد أبو موسى والطالبة هبة حماد.

حيث أدار المدرب آيات عصفور مع فريقة ورشة العمل وقدم الطلاب شرحًا وتوضيحًا عن أغلب المشاريع والتطبيقات المطروحة في مجال الروبوتات وتصميمها وبرمجتها. وتجربتها من خلال اكتساب المهارات التي ينميها الروبوت التعليمي عند الطلبة والمساعدة في المنافسة بالبطولات الوطنية والعربية والعالمية.