جائزة العزيمة الفولاذية لعام 2016 للطالب محمد المجالي من النظم الحديثة الثانوية للبنين

وقد ابتدأ المهرجان بقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء الأردنيين الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن وإذا تضمن  المهرجان الذي يعد الاول من نوعه عدة فقرات غير تقليدية،من ضمنها فقرة تمثيلية لذوي الإعاقه تجسد عزيمتهم وصراعهم مع الحياة بقيادة المبدعَيْن المهندس بلال سمور وشاعر المليون طه الفندي .
وتم خلال الحفل  تقديم عرض كورال مدارس من ذوي الاحتياجات الخاصة، بقياده فارس المناصير الذي قدم كل ما هو جميل ، وقد أبدع فريق نادي الأمير علي بن الحسين بفقرة مميزة سميت 'دبكة الصم ' مع قائدهم الأستاذ محمد نصار
وتضمن الحفل أيضاً فقرات استعراضية بهلوانية لذوي الإعاقه الحركية ، إضافة إلى فقرة لبطل العالم بالكاراتيه 'ابوعزيز' بقيادة الكابتن فادي صقور
وفي ختام المهرجان سلمت جائزة العزيمة الفولاذية لمحمد المجالي لتحديه لمرض السرطان وقوه عزيمته  وإرادته لإكمال حياته بعزيمة أكبر بعد بتر ساقه ،فواجه جميع التحديات ليعطي أجمل صوره للانسان القوي المؤمن ، فحصل على أعلى نسبة تصويت واستحق الجائزة ، بالأضافة إلى تكريم المبدعين الذين أنجزوا وقدموا فقراتهم خلال هذا المهرجان.

 

مشاريع علمية لطلاب قسم العاشر بعنوان الأمراض الفيروسية التي تصيب الإنسان

بتوجيه من مدير مدرسة النظم الحديثة الثانوية للبنين السيد دعاس عوض لدعم الأنشطة التي تثري معرفة الطالب العلمية والثقافية وبإشراف قسم العلوم وبالتعاون مع قسم الأنشطة والمختبرات العلمية  قدم طلاب الصف العاشر مشاريع علمية بعنوان (الأمراض الفيروسية التي تصيب الإنسان) وذلك على مسرح المدرسة يوم الأربعاء 14-12-2016 .

وقد تضمنت المشاريع العناوين التالية :

1- (متلازمة الشرق الأوسط ) إعداد  وتقديم الطالبين عدي شروف وحمزة آي .

2- (انفلونزا الطيور ) إعداد  وتقديم الطالبين علي مازن ومحمود الصغير .

3- (التهاب الكبد الوبائي) إعداد  وتقديم الطالبين عمر خريم وعبد القادرأبو شرار  .

4- (الحصبة  الألمانية) إعداد  وتقديم الطالبين بشار عودة وجاد سرحان .

5- (الإيدز) إعداد  وتقديم الطالبينمحمد العمري وأحمد الخاروف .

6- (النكاف )إعداد  وتقديم الطالبين  يمان الهباهبة ونور الدين  عبد الجليل .

 

مدير مدرسة النظم الثانوية للبنين يكرم الفرق الفائزة في بطولة الصاعقة لكرة القدم

كرم مدير مدرسة النظم الثانوية للبنين الأستاذ دعاس عوض يوم الخميس 8-12-2016  الفرق الفائزة في بطولة الصاعقة لكرة القدم التي نظمها قسم التاسع والعاشر؛ بهدف دمج طلاب القسم وزياده الألفة وروح التعاون بينهم.

وكانت هذه البطولة التي أقيمت يوم السبت 3-12-2016 في ملعب مدرسة النظم الأساسية للذكورمن الساعه التاسعة وحتى الواحدة والنصف ، ضمن البرامج اللامنهجية لمدارس النظم الثانوية للبنين وكانت ضمن المواصفات التالية :

1- اختيار الطلاب فرقهم بأنفسهم ومزج طلاب الصفين التاسع والعاشر ؛ بهدف تعزيز ثقة الطالب بنفسه وتحمله للمسؤولية وتعرف أصدقاء جدد.

2- اختيار كل فريق لاسم ذو قيمة باللغة العربية بهدف ترسيخ انتمائهم للغه العربية .

3- تناول الغداء بشكل جماعي وتنمية روح المشاركة من خلال التعاون في تحضير الغداء وتنظيف المكان فورالانتهاء .

وقد وزع مدير المدرسة الأستاذ دعاس عوض الميداليات على الطلاب والفرق الفائزة بحضور مديري القسمين المشاركين ومشرفي النشاط.

مدرسة النظم الحديثة الثانوية للبنين تستضيف مهرجان أغنية الطفل والأغنية التراثية

برعاية مدير مدرسة النظم الثانوية للبنين الأستاذ دعاس عوض استضافت  مدرسه البنين مسابقة مهرجان أغنية الطفل حول حقوق الطفل والأغنية التراثية الذي أقامته مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة يوم الأحد 27-11- 2016.

وشارك في المسابقة المدارس التالية (الكلية العلمية الإسلامية بفرعيها الجبيهه وجبل عمان  -مدرسة ريتال الدولية -مدارس التربية الريادية -مدرسة أروى بنت الحارث-مدرسة الجويدة الثانوية الشاملة للبنات -مدرسة أم عبهره الثانوية -مدرسة زرقاء اليمامة الأساسية -مدرسة يعقوب هاشم -مدرسة الصويفية الثانوية-مدرسة وادي السير الثانوية للبنات -مدرسة الخنساء -مدرسة حسبان الثانوية -ومدرسة ذات النطاقين ).

لجنة التحكيم الأستاذ محمد لؤي الشواهين والأستاذ عبد الحليم أبو حلتم والأستاذ نشأت الدرابسة والاستاذ محمد الصوي وحضر من وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد الرويضان مدير الشؤون التعليمية والفنية ،والدكتور محمد الخوالدة رئيس قسم النشاطات ،والأستاذة سناء الدراوشة مسؤولة النشاط الفني في مديرية لواء الجامعة .

 

محاضرة للدكتور محمد بشناق بعنوان الذكاء الروحاني في مدرسة النظم الثانوية للبنين

برعاية مدير مدرسة النظم الثانوية للبنين الأستاذ دعاس عوض استضافت المدرسة الدكتور محمد بشناق دكتورعلاج الألم  والرعاية التلطيفية  يوم الخميس 24-11-2016 .وتحدث الدكتور في محاور عدة من أهمها أقسام الدماغ والذكاء الروحي ، وأهمية الخيال والتأمل في خلق شخصية مبدعة ومتطورة، كما تحدث عن أهم القيم التي تغير السلوك الإنساني ومنها التسامح والامتنان والشكر والاعتذار، وبين دور كل من الذكاء العقلي والذكاء الروحاني والذكاء العاطفي في حياة الإنسان .

وانتهت المحاضرة القيمة بحوار ثري بين المحاضر والطلاب، وأعطاهم بعض التمارين المهمه التي يمكن أن تغير نظرتهم وسلوكهم ومشاعرهم تجاه المواقف والأشخاص والحياة عمومًا .

وفي نهاية اللقاء شكر المحاضر المدرسة مبديًا اعجابه بمستوى الطلاب وطريقة نقاشهم التي تدل على شخصياتهم وثقافتهم وتقبلهم للأفكار الإيجابية .

وقد حضر المحاضرة التي أشرفت على تنسيقها مسؤولة مختبر العلوم مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية .

مشاركة فريق مدرسة النظم الثانوية للبنين في بطولة مديرية لواء الجامعة لألعاب القوى

شارك فريق مدارس النظم الحديثة الثانوية للبنين في بطولة مديرية لواء الجامعة لألعاب القوى التي أجريت يومي الأحد والإثنين  13- 14 / 11/ 2016  في مدارس البكالوريا وضم الفريق :

1- الطالب مالك أبو هنطش من الصف  العاشر شارك في (الجله - الرمح)

2- عبد الكريم أسعد من الصف  العاشر شارك في (القرص)

3- اياس الدابوقي من الصف العاشر شارك في  (الوثب العالي - الوثب الثلاثي)

4- هشام أبو سويلم من الصف التاسع شارك في سباق (100+200+4 × 100 تتابع)

5- عبد الرحمن ياسين من الصف التاسع شارك في سباق(800+1500+4×400 تتابع)

6- سعد التميمي من الصف العاشر شارك في سباق(100+400  تتابع )

7- معاذ أبو نحلة من الصف التاسع شارك في سباق  (4×400 تتابع +4×400 تتابع)

8- عبد الفتاح الحولي من الصف العاشر شارك في سباق (الوثب الطويل)

9- ركان عماد سبيتان من الصف التاسع شارك في سباق(400+4×400 تتابع)

10- عبد الرحمن وليد أبو سلام من الصف التاسع شارك في سباق(4×100 تتابع)

11- محمد الدليمي من الصف التاسع شارك في سباق(4×400 تتابع)

 

استضافة مدارس النظم الحديثة الثانوية للبنين لمسابقة جمعية يوم القدس للشعر

استضافت مدارس النظم الحديثة الثانوية للبنين  يوم السبت 12-11-2016 مسابقة الشعر التي تنظمها لجنة يوم القدس سنويًا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتضم جميع مدارس العاصمة الخاصة والحكومية .

ورحب مدير مدرسة النظم الحديثة الثانوية للبنين الأستاذ دعاس عوض  بالحضور الكرام بكلمة تناول فيها أهمية القدس التاريخية والدينية وعن دور الشباب قال  إن المدينة المقدسة تحتاج إلى جهود كافة فئات المجتمع وبخاصة الشباب ، كونهم عماد الأمة وأمل المستقبل وعبر عن اعتزازه بهذه الفعالية التي تحث الشباب وتنمي حبهم واهتمامهم بالقدس الشريف معربا عن سعادته باستضافة هذه المسابقة مؤكدا على ان للثقافة دورًا فاعلاً في التأثير وزرع القيم وربط ابنائنا بهموم وقضايا الأمة العربية والإسلامية .

وشارك من مدارس النظم الحديثة الطالب مالك أبو هنطش عن فئة إلقاء الشعر والطالب محمد العمري عن فئة نظم الشعر .

وضمت لجنة التحكيم الدكتور ة دلال عنبتاوي والشاعر راغب القاسم والشاعر الدكتور هشام القواسمي والأديبة خولة عبدالفتاح .

وحضر من جمعية يوم القدس السيدة نهى الخضرا والسيد منذر غوشة والسيدة عفاف الكاظمي ونائب الرئيس ومسؤول الأنشطة الطلابية السيد عزمي شاهين وعدد من كبار إداريي مدارس النظم الحديثة .

وستعلن النتائج الأسبوع المقبل .

 

 

To Top ↑