فريق الروبوت يعقد ورشة تدريبية لطلبة ماجستير تكنولوجيا التعليم في الجامعة العربية المفتوحة

قام طلبة فريق الروبوت في مدرسة النظم الحديثة الثانوية ذكور الذين شاركوا في البطولة الوطنية للروبوت والتالية اسماؤهم (أسامة البدور - أحمد الناظر –  براء سليمان – عبد الله العمري – ضياء الدويكات - محمد المساعدة – محمد شاويش –  يوسف جربوع) بتلبية دعوة الجامعة العربية المفتوحة / قسم التربية بتاريخ 18-11-2018 يوم الأحد، التي تتعلق بعقد ورشة عمل عن تقنية الروبوتات واستخدامها في التعليملطلبة ماجستير تكنولوجيا التعليم قسم التربية بإدارة الدكتور مفيد أبو موسى والطالبة هبة حماد.

حيث أدار المدرب آيات عصفور مع فريقة ورشة العمل وقدم الطلاب شرحًا وتوضيحًا عن أغلب المشاريع والتطبيقات المطروحة في مجال الروبوتات وتصميمها وبرمجتها. وتجربتها من خلال اكتساب المهارات التي ينميها الروبوت التعليمي عند الطلبة والمساعدة في المنافسة بالبطولات الوطنية والعربية والعالمية.

مدارس النظم الحديثة تحتفل بتخريج طلاب الفوج الثالث عشر

برعاية معالي الأستاذ محمد الذويب وبحضور مدير عام مدارس النظم الحديثة الدكتور مصطفى العفوري ومدير المدرسة السيد دعاس عوض وجمع كبير من إداريي المدرسة ومعلميها وحشد من أولياء الأمور والمدعوين، احتفلت مدارس النظم الحديثة / ذكور يوم الخميس 26-4-2018 بتخريج طلبة الفوج الثالث عشر، في حفل مميز افتتح بالسلام الملكي فقراءة القرآن الكريم، وعرض خاص لموكب الطلبة والمعلمين، الذي اكتسى بلمسة مهيبة في غناء جماعي للخريجين لنشيد (موطني).

 ثم ألقى مدير عام مدارس النظم الحديثة الدكتور مصطفى العفوري كلمة أمام الخريجين والحضور، شكر فيها الجميع وأشاد بجهودهم طلبة ومعلمين وأولياء أمور، وأوصاهم بالبر الصادق بوطنهم وبذويهم وبأنفسهم.

وانتهى الاحتفال بتسليم راعي الحفل الشهادات للخريجين بعد فقرة فنية وطنية وتسليم الطلبة لراية المدرسة لطلبة الفوج القادم - بإذن الله -.

 

لمشاهدة المزيد من الصور

طلاب النظم يحصدون الجوائز في أولمبياد اللغة الإنجليزية الدولية 2018 /ELO

فاز فريقان من مدارس النظم الحديثة الثانوية ذكور بجائزتين في أولمبياد اللغة الإنجليزية  الدولية 2018 ELO  التي أقيمت في جامعة العلوم التطبيقة في الفترة 26 / 28 – 4-2018 .

حصل الفريق الأول على المركز الأول في مسابقة المشاريع  (First Place Best Project )

حيث يهدف المشروع إلى  ضبط عملية جلوس الطلبة على المقاعد الدراسية بصورة سليمة وصحية، من خلال تثبيت حساسات على ظهر المقعد وربطها بوحدة تحكم إلكترونية تستطيع التعرف على الخلل في الجلوس الصحي، والقيام بتنبيه الطالب إلى  ضرورة تعديل جلوسه إلى الوضع السليم دون التأثير على تركيزه الدراسي أثناء الحصة ودون إصدار أي نوع من الإزعاج الذي يؤثر على العملية التعليمية.

وقد تلقى الفريق من خلال المنافسة على تشجيع ودعم للمشروع للحصول على براءة اختراع؛ ليكون أول مقعد دارسي يساعد الطالب على الجلوس الصحي السليم (Healthy Chair).

 

وقد حصل الفريق الثاني على جائزة أفضل حل إبداعي لمشروع يخدم الصحة في الأردن  

(Best Innovation Solution-Project)

الذي يتعلق بعمل تطبيق حاسوبي (App) مربوط مع برنامج خاص بوزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية الموجود في سيارات الإسعاف،  حيث يقوم التطبيق بأخذ بصمة الأصبع أو العين للشخص المصاب غير المعروفة هويته في موقع الحادث، وربطه إلكترونيا بالمستشفيات الحكومية والخاصة، لاستخراج ملفه الصحي كاملا من البرنامج ، ليتمكن المسعف من معرفة سجله الصحي قبل أي إجراء طبي، ولتفادي التأخير في العلاج، لحين وصول المصاب إلى المستشفى، وتفادي الأخطاء الطبية التي تحدث خلال الإسعافات الأولية. ويمكّن المشروع الفريق الطبي المرافق لسيارات الإسعاف من تسلم تقرير طبي لحالة المصاب وسجله المرضي والإسعافات التي تمت .

هذا وقد نال المشروع على دعمًا وتوجهيًا من لجنة المشاريع في الأولمبياد لتبنيه وربطه بوزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية .

 

أنشطة الطلبة اللامنهجية المتعلقة باللغة الإنجليزية

برعاية مدير مدارس النظم الحديثة / ذكور السيد دعاس عوض، عقد يوم الخميس الموافق 19-4-2018 أنشطة الطلبة اللامنهجية المتعلقة باللغة الإنجليزية  على اختلاف مهاراتها. إذ شارك طلبة الصف السادس بفقرة إلقاء القصيدة بعنوان "Character" وفقرة العروض التقديمية بعنوان " السعادة"، وختم طلاب الصف السادس فقراتهم بتقديم حوار حول مساعدة الأصدقاء بعضهم بعضًا .

وقدم طلاب الصف السابع ثلاثة مشاهد مسرحية متنوعة تحت عنوان " فوائد تعلم اللغة الإنجليزية " . بينما قدم طلاب الصف الثامن فقرتي المناظرة ومسابقة الخطابة السنوية الأولى المتضمنة لعدد من المحاور منها: معاناة اللاجئين، والتصرف بإيجابية خلال الإصابة بمرض السرطان ، والحرية، والمخدرات.

وقد كان أداءً مميزاً أمام الحضور ولجنة التحكيم المكونة من المستشار التربوي الدكتور محمد الحاج خليل والدكتور عاصم الرمحي.

وفي نهاية الفعاليات كرم مدير عام مدارس النظم الحديثة الدكتور مصطفى العفوري ومدير مدرسة النظم/ ذكور الأستاذ دعاس عوض.

الفائزين في مسابقة الخطابة وهم على التوالي:

الطالب زيد عطية – المركز الأول /الطالب زيد شنون – المركز الثاني / الطالب طارق الشلبي – المركز الثالث/ الطالب سليم نفاع – المركز الرابع .

مدارس النظم الحديثة تستضيف برنامج (جلوب) البيئي العالمي

استضافت مدارس النظم الحديثة يوم الخميس الموافق 29-3-2018م ممثلة بمدير مدرسة البنين الأستاذ دعاس عوض، الممثل الإقليمي لبرنامج (جلوب) برعاية مدير إدارة النشاطات التربوية الدكتور عبدالكريم علي اليماني في وزارة التربية والتعليم وممثلي الأنشطة في مديرية لواء الجامعة وبحضور مسؤولي أندية النشاطات في مديريات التربية والتعليم في إقليم الجنوب وإقليم الوسط وإقليم الشمال. وقد قدمت المديرة الإقليمية للمشروع السيدة سلمى الزعبي عرضا تقديميا وفيديو وضحت فيه أهداف المشروع وآلية العمل به .

ويذكر أن برنامج جلوب هو برنامج دولي للبحث العلمي البيئي، وهو أيضاً برنامج التعلم المتكامل من أجل المحافظة على البيئة في جميع أنحاء العالم والتدريب العملي على العلوم البيئية الدولية وبرامج التعليم بالنسبة للطلبة، إلى تعلم القياسات العلمية الحقلية لكل من: المناخ، المياه، التربة، غطاء الأرض، وإدخال المعلومات العلمية في شبكة internetوعمل الخرائط والجداول الإحصائية واستخدامها في مواقع الشبكة لتحليلها عالمياً، والتعاون العلمي مع العلماء وطلاب برنامج جلوب في أنحاء العالم.

وفي نهاية اللقاء وزعت المديرة الإقليمية  أجهزة قياس الرصد على ممثلي أندية النشاطات في مديريات التربية والتعليم في إقليم الجنوب وإقليم الوسط إقليم الشمال.

مدارس النظم الحديثة / ذكور تكرم الطلبة الحاصلين على مراكز والمشاركين في الأنشطة اللامنهجية

برعاية مدير عام مدارس النظم الحديثة الدكتور مصطفى العفوري ومدير مدرسة النظم الحديثة/ ذكور الأستاذ دعاس عوض تم حفل تكريم الطلبة الحاصلين على مراكز فوز والمشاركين في الأنشطة اللامنهجية المختلفة، وبحضور أولياء أمور الطلبة

 حيث أكد المدير العام على أن المدرسة تحرص على دمج الطلبة في جميع مراحلهم الدراسية ضمن برامج وأنشطة لامنهجية، لأهميتها في كونها تعد من أبرز الوسائل المعرفية، ولأثرها في توجيه ميول الطلبة في الأنشطة على اختلاف أنواعها.

وقد ضم الاحتفال فقرات خاصة بعيد الأم ويوم الكرامة من خلال تقديم فقرات متنوعة موسيقية،  قدمها ( الأخوة كيوان والأستاذ مروان زين الدين ) ودبكة خاصة قدمها طلاب المدرسة .

وفي نهاية الاحتفال تم  توزيع أوسمة تقديرية وشهادات على الطلبة وذلك يوم السبت الموافق 24-3-2018.

لمشاهدة المزيد من الصور

مشاركة مدارس النظم الحديثة /ذكور في الأولمبياد العالمي باللغة الإنجليزية 2018 تحت عنوان "HEALTH"

سجل فريقان من مدارس النظم الحديثة ذكور في مسابقة الأولمبياد باللغة الإنجليزية  (ELO) تحت عنوان(HEALTH حيث إن الفرق المشاركة ستقوم بالتدرب للتحضير للأولمبياد الذي سيكون حافزًا مباشرًا اهتمام الطلبة بتعلم اللغة الإنجليزية  بطريقة صحيحة وممتعة، والارتقاء بالمهارة اللغوية عن طريق تشكيل فِـرَق تتعاون فيما بينها لإيجاد حلول إبداعية وفق منهجية البحث السليمة، ويشكل الالمبياد دافعًا لخدمة المجتمع المحلي، وبذلك يرسخ في نفوسهم حب المنافسة الهادفة ومهارات التواصل والتعاون والعمل الجماعي، ضمن مشروع لتحقيق أهداف التعلم حسب العنوان المحدد للأولمبياد "HEALTH" الذي يعقد في جامعة العلوم التطبيقية في 26-28 / 4/ 2018 .

الفريق الأول : ويضم الطلاب أحمد شديفات/ أحمد العكور/ محمد الكيلاني / مروان ابو دويك / جميل شعبان / موسى شعبان / طارق الزبن.

الفريق الثاني : ويضم الطلاب وليد ماضي/ محمد رعد / عبدالله العمري/ نور محاسنه / ينال ضيافله / كريم شريف /  عمر دياب.