مدارس النظم الحديثة تستضيف إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية/ مديرية الأمن العام لتقديم ندوة حول الجرائم الإلكترونية

نظمت مدارس النظم الحديثة الثانوية / ذكور بالتعاون مع إدارة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام ندوة حول "واقع وخطورة الجرائم الإلكترونية"، حيث قدم المهندس الملازم الأول رشاد أبو رحمة من إدارة الجرائم الإلكترونية ندوة تستهدف نشر الوعي بين طلبة المرحلة الأساسية العليا / الصف العاشر في جرائم الحاسوب والهاتف المحمول وكيفية الوقاية منها.

ولفت المهندس رشاد  الى أهمية خلق إطار من الوعي لدى الطلبة فيما يخص الجرائم الإلكترونية لضمان تجنبهم الوقوع في شباكها أو التعرض للابتزاز والاحتيال الإلكتروني، خاصةً في ظل الانفتاح الإلكتروني الذي يشهده العالم، مشيرا الى أنه لا بد من وجود ضوابط لهذا الانفتاح تجعل استخدامنا له استخداماً ايجابياً.

 

 واستعرض أيضا خلال الندوة، أنواع جرائم الحاسوب والقرصنة الإلكترونية وجرائم مواقع التواصل الاجتماعي، وقدمَ شرحاً مفصلاً عن واقع الجرائم الإلكترونية في الأردن والتقنيات المستخدمة في جرائم الحاسوب وجنائيات الأجهزة الخلوية وكيفية الوقاية من الجرائم الإلكترونية وكيفية الادعاء وطريقة جلب الأشخاص، مؤكدين أهمية السّرية التي يتم التعامل بها بهذه القضايا.

واختتمت الندوة بتقديم الشكر ودرع المدرسة من قبل  مدير مدرسة الذكور الأستاذ دعاس عوض لممثل المديرية . وكان ذلك يوم الثلاثاء 17-12-2019.

 

 

مدارس النظم الحديثة تستضيف إدارة مكافحة المخدرات / مديرية الأمن العام لتقديم ندوة توعوية حول آفـة المخدرات

نظمت مدارس النظم الحديثة الثانوية / ذكور بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات  في مديرية الأمن العام ندوة توعوية حول آفـة المخدرات ، حيث قدم المهندس الملازم الأول وليد القرعان من إدارة مكافحة المخدرات  ندوة تستهدف نشر الوعي بين طلبة قسم الأساسي العليا / الصف التاسع حول المخدرات وأنواعها وكيفية مكافحتها .

وقال أن إدارة مكافحة المخدرات تعمل على عدة محاور بالتعاون مع المجتمع المحلي لمكافحة هذه الآفة من خلال المحور التقليدي والوقائي والعلاجي وتكثيف الندوات والمحاضرات التوعوية بين طلبة الجامعات والمدارس ومؤسسات المجتمع المدني للحد من انتشارها بين فئات المجتمع، لافتا إلى ضرورة تكاتف المجتمع والأسرة والمدرسة والجامعة مع إدارة مكافحة المخدرات ومراقبة سلوك الشباب والتغيرات التي تظهر عليهم ومعالجتها أولا بأول للحيلولة دون انتشارها بين الشباب .

وفي نهاية الندوة قدم مدير مدرسة النظم الذكور الأستاذ دعاس عوض درع المدرسة تعبيرا عن الشكر والتقدير لممثل المديرية كان ذلك يوم الثلاثاء 17-12-2019 .

اللقاء التربوي الأول لأولياء أمور الطلبة للصفوف من السادس حتى الأول الثانوي بفرعيه

  حرصًا من إدارة مدارس النظم الحديثة الثانوية / ذكور  على التواصل مع أولياء الأمور، وتأكيدا لدور ولي الأمر كشريك في العملية التعليمية، فقد تم عقد اللقاء التربوي  الأول مع أولياء أمور طلاب الصفوف (سادس – الأول الثانوي)  يوم السبت الموافق 2-11-2019 حيث تم مقابلة أولياء الأمور للهيئة الإدارية والتعليمية في المدرسة وتم مناقشة أوضاع أبنائهم التحصيلية والسلوكية .

وقد أعرب الأهالي عن ارتياحهم للأجواء التربوية والتعليمية في المدرسة وأثنوا على عمل الإدارة وطاقم التدريس في المدرسة، على عملهم برؤية وتخطيط شاملين من أجل رفع مكانة المدرسة  وقدموا شكرهم على الجهود المبذولة .

هذا وقد انعقد في مدراس البنات في اليوم المذكور أيضًا لقاء أولياء أمور طالبات الصفوف السابع والثامن والتاسع والصف الأول الثانوي بفرعيه العلمي والأدبي وقد كان اجتماعًا مثمرًا ناجحًا والحمدلله.

مدارس النظم الحديثة تحتفل بتخريج طلاب الفوج الرابع عشر

برعاية معالي الأستاذ محمد الذويب وبحضور مدير عام مدارس النظم الحديثة ومدير المدرسة السيد دعاس عوض ولفيف من كبار إداريي المدرسة.. أقيم حفل تخريج طلاب الفوج الرابع عشر / ذكور مساء يوم الخميس الموافق 18-4-2019 على مسرح قصر الثقافة.

وقد تضمن الاحتفال عددًا من الفقرات البهيجة بدأت بعزف السلام الملكي وقراءة آيات من القرآن الكريم، وكلمة خاصة قدمها المدير العام الدكتور مصطفى العفوري أعرب فيها عن فخره بأبنائه الطلبة ونجاحاتهم، ومحفزًا فيها الهمم لمجموعة من القيم الأخلاقية، وبذل المزيد من الجهود لتحقيق مستقبل مشرق، واشتمل الحفل على فقرة فنية متنوعة تتميز بالخصوصية للفوج الرابع عشر متسمة بالولاء والوطنية، واختُتِم الاحتفال بتسليم راعي الاحتفال معالي الأستاذ محمد الذويب الشهادات للخريجين في أجواء تغمرها الأفراح والأماني والسعادة للخريجين وأولياء الأمور وجميع الحضور.

طلاب مدارس النظم الحديثة يشاركون في مؤتمر الرياضي الصحي (أجيال سليمة)

       شاركت مجموعة منطلاب مدارس النظم الحديثة /ذكور في المؤتمر الرياضي الصحييوم الثلاثاء 2-4-2019،حيث مثّل المدرسة من الطلبة: الطالب فيصل سالم من الصف الثامن، الطالب مهند الجمال من الصف التاسع والطالب حسين محفوظ من الصف العاشر،وقد أقيمالمؤتمرفي المدارس العمرية، وكان محوره الرئيسي حولالتدخين وآثاره السلبية العائدة على الفرد والمجتمع؛ لما له من ضرر بالغ على الصحة العامة للجسم،ولكونه يُعدّ أحد الأسباب الرئيسية رئيسي لسرطان الرئة، وتصلب الشرايين، إضافة إلى استنزاف الموارد المالية لدى المدخنين، كما تناول المؤتمر أهم الطرق التوعوية خاصة لفئة الشباب من خلال استغلال مواقع التواصل الاجتماعي،وإقامة المؤتمرات الدورية،للحديث عن هذه الآفة التي تفشت بين الشباب .

هذا وقد كان لحضورالطلبة ومشاركتهم  دورا هاما في نقل محاور المؤتمر إلى زملائهم في المدرسة، كنوع من نشر التوعية من الطلبة ذاتهم إلى أقرانهم .

 

طلاب مدارس النظم الحديثة يحققون نتائج باهرة في معرض مسابقة إنتل للعلوم والهندسة "Intel ISEF" لعام 2019

حقق طلبة مدارس النظم الحديثة/ ذكور  نتائج باهرة في مسابقة إنتل  للعلوم والهندسة على مختلف مديريات التربية والتعليم بالمملكة، وهو ما يعكس مستوى الإبداع والتميز الذي يتمتع به طلبتنا في مختلف المجالات ، ومنها مجال العلوم والهندسة.  

حيث تأهل الطالب عبدالله العمري من الصف الأول  الثانوي  للمشاركة بالمعرض الدولي الذي سيقام في مدينة فينيكس في ولاية أريزونا  في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين 12 - 18 من شهر أيار المقبل.

وتأهل الطالبان محمد مساعدة والطالب براء سليمان من الصف الأول  الثانوي للمشاركة في المعرض النهائي حيث  خضعت مشاريع الطلبة إلى تقييم من قبل  لجان تحكيم مختصة في مجالات العلوم والهندسة من الجامعات الأردنية المختلفة. وستبدأ  وزارة التربية والتعليم  اعتباراً من يوم الأحد، تسجيل 14 مشروعا للطلبة  الفائزين  وعددهم 21 طالبًاوطالبة تمهيدا للمشاركة في المعرض الدولي المقبل.

هذا وقد شارك الطالب أحمد الناظرمن الصف الأول  الثانوي  أيضا في هذة المسابقة .

  ويتنافس للمشاركة في المعرض  كل عام ما يزيد عن  مليون طالب وطالبة من الصف التاسع إلى الصف الثاني عشر في معارض العلوم الإقليمية، من خلال 500 معرض تقريبًا للعلوم يُعقد حول العالم برعاية (Intel ISEF).

 

To Top ↑