مدارس النظم الحديثة تحتفل وتحيي المناسبات الوطنية

زائر
للمقال

380

February
2021

10
2

مدارس النظم الحديثة تحتفل وتحيي المناسبات الوطنية

استعرض مدير المدرسة الأستاذ دعاس عوض خلال الطابور الصباحي يوم الأحد الموافق 7-2-2021م انجازات الدولة الأردنية التي مضى على تأسيسها مئة عام على يد الملك المؤسس الشهيد عبدالله ابن الحسين ابن علي وثلة من أحرار العرب والأردنيين الذين التفوا حول راية الثورة العربية الكبرى حالمين بنهضة عربية ووحدة عربية وكيان عربي حر مستقل.

مهنئاً سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بعيد ميلاده الميمون الذي صادف بتاريخ 30-1-2021م.

كما وأكد على معاني تجديد البيعة بمناسبة يوم الوفاء والبيعة الذي يصادف يوم الأحد 7-2-2021 وما نستقي منه من ضرورة الالتفاف حول الراية الهاشمية .

كما وتطرق مدير المدرسة إلى ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة من قِبل الجميع، والمحافظة على التباعد الاجتماعي والتقيد بالتعليمات الصحية للمحافظة على الصحة والسلامة العامة.

بطولة العرب للشطرنج (Online)

حمدًا لله على نعماه ..
 فكما كانت ومازالت مدارس النظم الحديثة / ذكور دومًا في الطليعة في كافة الظروف ..
ففي ظل هذه الجائحة الصحية، عادت لتتألق وتتربع على قمة الهرم ببطولة العرب للشطرنج (Online) تحت سن 20عام..
حيث حصل الطالب سيف سويدان على المركز الأول في البطولة للعام 2020/2021 ..

مدارس النظم الحديثة / ذكور تستضيف الطلبة المشاركين في مسابقة ISEF

استضافت مدارس النظم الحديثة الثانوية / ذكور الطلاب يوم الخميس الموافق 27-2-2020 المشاركين في مسابقة ISEFالتي ستقام في صيف عام 2020 خلال شهر أيار في الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال عملية التسجيل وتعبئة استمارات المشاركة الخاصة بكل مشروع تحت إشراف الدكتور علي العودات رئيس لجنة التحكيم، ممثلاً عن وزارة التربية.

لمشاهدة الصور

فريق طلابي من مدارس النظم الحديثة / بنين معرض التجارب العلمية الهندسية

حضر فريق من طلاب الصف الأول الثانوي في مدارس النظم الحديثة الثانوية / ذكور، معرض التجارب العلمية الهندسية  الذي أقيم في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة وذلك بتاريخ 26-2-2020.

علما بأن هدف المعرض هو تعريف الطلبة بأنواع العلوم المختلفة بطريقة مبدعة ومبتكرة، وذلك من خلال عمل تجارب علمية ممتعة وسهلة الفهم، وتشمل موضوعات خاصة بالعلوم، كما تضمن المعرض 30 تجربة من التجارب العلمية والهندسية قدمها فريق مختص من أعضاء الهيئة التدريسية والمهندسين وطلبة الجامعة المبدعين بالإضافة إلى بعض التجارب التي قام بها  الحاضرون وتجربتها بأنفسهم لزيادة ترسيخ المعلومة في أذهانهم.

 

فريق النظم يحصد الميداليات الذهبية والفضية لبطولة كرة الطاولة (فردي) و (فرق)

أحرز الطالب معتز الشريف من مدارس النظم الحديثة / ذكور المركز الأول  ونال الذهبية في بطولة التربية والتعليم لكرة الطاولة (فردي).
 وأحرز الطلاب معتز الشريف  وعبد الله أبو سمرة ويوسف فقوسة المركز الثاني ونيل الفضية عن المرحلة الثانوية  التي جرت في صالة زين الشرف/ جبل عمان يومي الأربعاء والخميس الموافق 19/20 -2-2020 .

مدارس النظم الحديثة / ذكور تحتفل باليوم الوطني يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى

احتفلت مدارس النظم الحديثة الثانوية / ذكور من خلال الإذاعة المدرسية صباح يوم الأحد الموافق 15-2-2020 بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، ويأتي الاحتفال في هذا اليوم ترجمة للتوجيهات الملكية السامية في تخصيصه من كل عام يوما للوفاء للمتقاعدين . واستذكار دور المحاربين القدامى،  هذا وقدم كشافة المدرسة فقرات تترجم عرفانهم بجهودهم وتضحياتهم .

 

 

مدارس النظم الحديثة / ذكور تشارك في معرض العلوم والهندسة ISEF

شارك طلاب مدارس النظم الحديثة الثانوية / ذكور في معرض العلوم والهندسة ISEF 2020 في جامعة الأمير حسين التقنية يوم السبت الموافق 15-2-2020 حيث تأهلت مشاريع الطلبة ضياء دويكات، ومحمد الكيلاني من الصف الأول الثانوي للمشاركة في المعرض النهائي الذي سيعقد يوم السبت الموافق  22-2-2020.
 ومن الجدير بالذكر أن عدد المشاريع  التي شاركت في المعارض التي تأهلت للمعرض النهائي تزيد عن 300 مشروع .

مسابقة "تصميم أفضل شعار بيئي"

نظم قسمالمرحلةالأساسية( سادس – ثامن ) في مدارس النظم الحديثة/ ذكور  مسابقة تصميم أفضل شعار بيئي لطلاب الصف السابع الأساسي لجميع الشعب ، وذلك ضمن خطة منهاج الصف السابع  لمادة الجغرافيا / وحدة النظام البيئي.

علما بأن عنوان الشعار هو " تأثير الإنسان على النظام البيئي "  هذا وقد فاز الطلبة التالية أسماؤهم بأفضل تصميم:

حمزة قاووق / أحمد الخزرجي / محمد أمجد صلاح / سيف عطاالله / محمد كلتا وقد تم تسليم شهادات للطلبة الفائزين من قبل إدارة القسم .

مدارس النظم الحديثة تستضيف إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية/ مديرية الأمن العام لتقديم ندوة حول الجرائم الإلكترونية

نظمت مدارس النظم الحديثة الثانوية / ذكور بالتعاون مع إدارة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام ندوة حول "واقع وخطورة الجرائم الإلكترونية"، حيث قدم المهندس الملازم الأول رشاد أبو رحمة من إدارة الجرائم الإلكترونية ندوة تستهدف نشر الوعي بين طلبة المرحلة الأساسية العليا / الصف العاشر في جرائم الحاسوب والهاتف المحمول وكيفية الوقاية منها.

ولفت المهندس رشاد  الى أهمية خلق إطار من الوعي لدى الطلبة فيما يخص الجرائم الإلكترونية لضمان تجنبهم الوقوع في شباكها أو التعرض للابتزاز والاحتيال الإلكتروني، خاصةً في ظل الانفتاح الإلكتروني الذي يشهده العالم، مشيرا الى أنه لا بد من وجود ضوابط لهذا الانفتاح تجعل استخدامنا له استخداماً ايجابياً.

 

 واستعرض أيضا خلال الندوة، أنواع جرائم الحاسوب والقرصنة الإلكترونية وجرائم مواقع التواصل الاجتماعي، وقدمَ شرحاً مفصلاً عن واقع الجرائم الإلكترونية في الأردن والتقنيات المستخدمة في جرائم الحاسوب وجنائيات الأجهزة الخلوية وكيفية الوقاية من الجرائم الإلكترونية وكيفية الادعاء وطريقة جلب الأشخاص، مؤكدين أهمية السّرية التي يتم التعامل بها بهذه القضايا.

واختتمت الندوة بتقديم الشكر ودرع المدرسة من قبل  مدير مدرسة الذكور الأستاذ دعاس عوض لممثل المديرية . وكان ذلك يوم الثلاثاء 17-12-2019.

 

 

مدارس النظم الحديثة تستضيف إدارة مكافحة المخدرات / مديرية الأمن العام لتقديم ندوة توعوية حول آفـة المخدرات

نظمت مدارس النظم الحديثة الثانوية / ذكور بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات  في مديرية الأمن العام ندوة توعوية حول آفـة المخدرات ، حيث قدم المهندس الملازم الأول وليد القرعان من إدارة مكافحة المخدرات  ندوة تستهدف نشر الوعي بين طلبة قسم الأساسي العليا / الصف التاسع حول المخدرات وأنواعها وكيفية مكافحتها .

وقال أن إدارة مكافحة المخدرات تعمل على عدة محاور بالتعاون مع المجتمع المحلي لمكافحة هذه الآفة من خلال المحور التقليدي والوقائي والعلاجي وتكثيف الندوات والمحاضرات التوعوية بين طلبة الجامعات والمدارس ومؤسسات المجتمع المدني للحد من انتشارها بين فئات المجتمع، لافتا إلى ضرورة تكاتف المجتمع والأسرة والمدرسة والجامعة مع إدارة مكافحة المخدرات ومراقبة سلوك الشباب والتغيرات التي تظهر عليهم ومعالجتها أولا بأول للحيلولة دون انتشارها بين الشباب .

وفي نهاية الندوة قدم مدير مدرسة النظم الذكور الأستاذ دعاس عوض درع المدرسة تعبيرا عن الشكر والتقدير لممثل المديرية كان ذلك يوم الثلاثاء 17-12-2019 .

اختبار اللياقة البدنية لجائزة الملك عبدالله الثاني

قامت لجنة من وزارة التربية والتعليم بعمل اختبار اللياقة البدنية لجائزة الملك عبدالله الثاني  لطلبة مدارس النظم الحديثة ذكور  يوم الاثنين الموافق 16-12-2019 ؛ لفحص الطلبة الذين حققوا شروط الجائزة على مستوى الوزارة وكان عددهم 10 طلاب  من مختلف المراحل العمرية .

مدارس النظم الحديثة تتربع على قمة المركز الأول في مسابقة هاكاثون التطبيقية للإبداع

أحرز فريق مدارس النظم الحديثة الثانوية/ ذكور المركز الأول في مسابقة هاكاثون التطبيقية للإبداع التي نظمتها جامعة العلوم التطبيقية الخاصة/ كلية تكنولوجيا المعلومات "هاكاثون التطبيقية للإبداع" في نسختها الثانية في مجال تطوير البيئة المدرسية عن مشروع (المقعد الصحي) Healthy Deskبهدف توظيف التكنولوجيا الحديثة في خدمة المجتمع، واكتشاف المواهب والطاقات الشابة وتشجيعها في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية.

هذا وقد حصل طلبة الفريقMss Falcons   الفائز بالمركز الأول، على منحة دراسية مقدمة من جامعة العلوم التطبيقية بقيمة 50 % وجائزة نقدية مقدارها 300 دينار أردني والمكون من الطلبة التالية أسماؤهم: الطالب ضياء الدويكات من الصف الأول الثانوي / الطالب أحمد القهوجي من الصف العاشر /الطالب نور محاسنة من الصف العاشر، وذلك يومي 13 / 14 – 12- 2019.

مسابقة الصف المثالي

نظم قسم المرحلة الأساسية في مدارس النظم الحديثة/ ذكور  مسابقة الصف المثالي لجميع الصفوف والشعب، وذلك من خلال تقييم المعلمين والمعلمات لهم من الناحية الأكاديمية والسلوكية خلال الشهرالماضي، وبعد فرز النتائج يوم الخميس الموافق 12-12-2019 فاز الصف الثامن الأساسي شعبة (أ) بالمركز الأول.

تشريح الأرنب

قامت معلمة العلوم للصف السادس في مدارس النظم الحديثة الثانوية / ذكور بتنفيذ حصة العلوم عمليا في مختبر العلوم يوم الثلاثاء الموافق 10-12-2019وهي  حصة خاصة بأجهزة الجسم المختلفة (الهضمي، التنفسي، الإخراجي، الدوراني) وقد قامت بتشريح الأرنب باستخدام تقنية Document Camera، حيث تم التشريح تحت الكاميرا، وعرض العمل كاملا على اللوح الذكي أمام الطلاب ، بحضور مدير المدرسة الأستاذ دعاس عوض ومشرف العلوم وقيمة المختبر .

مدارس النظم الحديثة تستضيف المديرية العامة للدفاع المدني لتقديم دورة متخصصة في الإسعافات الأولية وإطفاء الحرائق

لأن درهم وقاية خير من قنطار علاج، ولأن توعية الطلاب لما قد يواجههم من مخاطر قد تحدث بطريقة مفاجئة أمر ضروري، قامت مدارس النظم الحديثة /ذكور قسم المرحلة الأساسية وبحضور مدير المدرسة الأستاذ دعاس عوض بإقامة دورة إسعاف أولي وإطفاء حرائق من قبل متخصصين من مديرية الدفاع المدني يوم الخميس الموافق 5-12-2019 ، وقد قام رجال الدفاع المدني بتطبيق عملي بإشعال حريق مفتعل في ساحة المدرسة، وتم تدريب الطلاب على كيفية استخدام المطافئ، مما ساهم في زيادة الوعى لدى الطلبة في مواجهة تحديات من هذا النوع ، سائلين من الله السلامة للجميع ، وقد تم تكريم رجال الدفاع المدني من قبل مدير المدرسة.

مدارس النظم الحديثة تشارك في بطولة القدس للشطرنج وتحصد عددًا من المراكز المتقدمة

نظمت جمعية يوم القدس وبالتعاون مع قسم النشاطات في مديرية تربية لواء الجامعة "بطولة القدس" للشطرنج وقد أقيمت بمشاركة ٥٥ طالبًا وطالبة من مختلف المدارس الخاصة يوم السبت الموافق 30-11- 2019 في جمعية خليل الرحمن.

وأسفرت نتائج المسابقة عن:

 حصد فريق مدارس النظم الحديثة الثانوية /ذكور على المركز الأول للمرحلة الثانوية.

والمركز الثاني للمرحلة الأساسية .

والمركز الثالث مكرر للمرحلة الثانوية.

 

مدارس النظم الحديثة تحتل المركز الأول في بطولة الشطرنج على مستوى وزارة التربية والتعليم (فرق وفردي)

حاز الطالب سيف سويدان من الصف العاشر في مدارس النظم الحديثة الثانوية/ ذكور على المركز الأول على مستوى وزارة التربية والتعليم في مسابقة الفردي التي تضمنت 7 جولات في بطولة الشطرنج التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع الاتحاد الملكي للشطرنج في الفترة الواقعة ما بين 25 / 28 – 11 – 2019  كما وحاز الفريق المكون من الطلبة وليد ضرار من الصف الثاني الثانوي والطالب سيف سويدان من الصف العاشر والطالب محمد مهند عبد الرزاق من الصف السادس على المركز الأول في مسابقة الفرق للبطولة نفسها حيث خاض الفريق 9 جولات في المسابقة .

دوري كرة القدم في مدارس النظم الحديثة / ذكور

حرصًا من إدارة مدرسة النظم الحديثة الثانوية/ ذكور على تفعيل دور الرياضة ، لما لها من أهمية في بناء القوة البدنية ، وتحفيز روح المنافسة الإيجابية بين الطلاب ، قام الأستاذ دعاس عوض مدير المدرسة بتكريم الطلاب الذين حازوا على المركز الأول والثاني ضمن مباريات الدوري لقسم المرحلة الأساسية (السادس/السابع/الثامن) يوم الخميس الموافق 28-11-2019، حيث فاز فريق الصف السابع ج على فريق الصف السادس ب / وفاز فريق الصف الثامن )ج 2) على الثامن ( ج 1) وقد تم توزيع الميداليات الذهبية على الطلاب الحائزين على المركز الأول والميداليات الفضية على الطلاب الحائزين على المركز الثاني ، إذ أشرف على تنظيم وتحكيم البطولة استاذ التربية الرياضية في القسم .

 

 

مدارس النظم الحديثة تحقق المركز الثاني في بطولة (كرة القدم ملعب 11)

فاز فريق مدارس النظم الحديثة الثانوية / ذكور بالمركز الثاني على مستوى وزارة التربية والتعليم في مباراة (كرة القدم ملعب11) التي جرت على ملعب الهاشمي، حيث لعب فريق النظم مع فريق مدرسة المنصور وفاز بنتيجة 2 إلى 1 وبهذه النتيجة  تأهل لمرحلة نصف النهائي التي فاز بها الفريق على فريق مدرسة الجزيرة بنتيجة 6 إلى 2 .

تأهل طلبة مدارس النظم الحديثة في بطولة كرة السلة على مستوى المديرية

جرت في صالة سكينة في مدرسة سكينة الثانوية للبنات يوم الأربعاء الموافق 20-11-2019 مباراة لكرة السلة،  تأهل فيها فريق مدارس النظم الحديثة الثانوية/ ذكور على المجموعة الأولى بعد الفوز على كل من فريق الأردنية الدولية بنتيجة 10 / 4  وفريق الجزيرة بنتيجة 11 / 7 وبهذه النتيجة تأهل  الفريق لمباراة نصف النهائي على مستوى الوزارة.

احتفال المولد النبوي الشريف في مدارس النظم الحديثة / ذكور

نظم قسم المرحلة الأساسية في مدارس النظم الحديثة الثانوية / ذكور وبالتعاون مع الأستاذ مروان زين الدين ، احتفالا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تخللته الفقرات الآتية :

  • قراءة من القران الكريم بصوت الطالب راشد قطان من  الصف الثامن الأساسي.
  • كلمة الطلاب بمناسبة المولد ألقاها الطالب عيسى الشريف من الصف السادس الأساسي.
  • قصيدة في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم ألقاها الطالب محمد التميمي من الصف السادس
  • دروس وعبر من ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم للأستاذ موسى عمرو.
  • أناشيد في مدح الرسول من تقديم وإلقاء فرقة القسم بإشراف الأستاذ مروان زين الدين
  • توزيع الحلوى.

 

مدارس النظم الحديثة /ذكور تحتل المركز الأول في مسابقة القصيدة الشعرية والإلقاء

  حصل الطالب عبد الكريم المعاقبة من الصف الأول الثانوي في  مدارس النظم الحديثة الثانوية / ذكور على المركز الأول على  مستوى مديرية لواء الجامعة / العاصمة في مسابقة القصيدة الشعرية والإلقاء عن المرحلة الثانوية،-وقد جرت المسابقة في مدرسة اليرموك الأساسية  يوم الاثنين الموافق 11-11-2019 .

مدارس النظم الحديثة ذكور تشارك في بطولة كوينز الدولية المفتوحة للريشة الطائرة وتحصد ثلاث ميداليات فضية

فاز الطالب عز الدين أبو عرة  من الصف الحادي عشر من مدارس النظم الحديثة الثانوية /ذكور بثلاث ميداليات  فضية (فردي،  زوجي،  وزوجي مختلط) في بطولة كوينز الدولية المفتوحة للريشة الطائرة للناشئين دون سن 17، وقد عُقدت هذه البطولة في دولة  الجزائر خلال شهر 11 /2019.

يوم القراءة المفتوح بمناسبة المولد النبوي

نظمت أمينة المكتبة السيدة أماني كناكر في مدارس النظم الحديثة الثانوية / ذكور  نشاطا للصف الثامن الأساسي على مدى يومين للقراءة في سيرة  سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بمناسبة المولد النبوي على أجزاء، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 6/5 - 11 - 2019  ، وذلك لتحفيز الطلاب على القراءة، ولاستغلال هذه المناسبة في تثقيف الطلاب بسيرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .

مباراة كرة القدم الودية الداخلية في مدارس النظم الحديثة

أقيمت على ملاعب مدارس النظم الحديثة الثانوية/ ذكور  يوم الخميس الموافق 31-10-2019 المباراة النهائية لطلاب المرحلة الأساسية العليا لكرة القدم  تحت رعاية مدير المدرسة الذي قام بتوزيع الميداليات على الفريق الفائز في البطولة، حيث حصل طلاب الصف العاشر ب على  المركز الأول وطلاب الصف العاشر أ على المركز الثاني حيث اتصفت المباراة بالندية والقوة بين الفريقين .

اللقاء التربوي الأول لأولياء أمور الطلبة للصفوف من السادس حتى الأول الثانوي بفرعيه

  حرصًا من إدارة مدارس النظم الحديثة الثانوية / ذكور  على التواصل مع أولياء الأمور، وتأكيدا لدور ولي الأمر كشريك في العملية التعليمية، فقد تم عقد اللقاء التربوي  الأول مع أولياء أمور طلاب الصفوف (سادس – الأول الثانوي)  يوم السبت الموافق 2-11-2019 حيث تم مقابلة أولياء الأمور للهيئة الإدارية والتعليمية في المدرسة وتم مناقشة أوضاع أبنائهم التحصيلية والسلوكية .

وقد أعرب الأهالي عن ارتياحهم للأجواء التربوية والتعليمية في المدرسة وأثنوا على عمل الإدارة وطاقم التدريس في المدرسة، على عملهم برؤية وتخطيط شاملين من أجل رفع مكانة المدرسة  وقدموا شكرهم على الجهود المبذولة .

هذا وقد انعقد في مدراس البنات في اليوم المذكور أيضًا لقاء أولياء أمور طالبات الصفوف السابع والثامن والتاسع والصف الأول الثانوي بفرعيه العلمي والأدبي وقد كان اجتماعًا مثمرًا ناجحًا والحمدلله.

مدارس النظم الحديثة / ذكور تشارك في مسابقة المترجم الصغير

شارك كل من الطالب ضياء دويكات من الصف الأول الثانوي والطالب أحمد شاور من الصف العاشر من مدارس النظم الحديثة الثانوية / ذكور في مسابقة المترجم الصغير التي عقدت في جامعة العلوم التطبيقية يوم السبت الموافق 2-11-2019.  

مدارس النظم الحديثة تحتل المركز الأول في مسابقة الحديث النبوي الشريف

حاز الطالب يعقوب يوسف زيد الكيلاني من مدارس النظم الحديثة الثانوية  /ذكور على المركز الأول على مستوى مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة  للمرحلة الثانوية  في مسابقة الحديث النبوي الشريف التي جرت يوم الاثنين الموافق 28-10-2019  .

المركز الأول في بطولة وزارة التربية والتعليم للشطرنج من نصيب طلبة مدارس النظم الحديثة

أحرز الطالب سيف سويدان من الصف العاشر في  مدارس النظم الحديثة المركز الأول في بطولة وزارة التربية والتعليم للشطرنج حيث حصل على الميدالية الذهبية على مستوى المديرية للمرحلة الأساسية العليا. وقد عقدت البطولة في الفترة الواقعة بين 17-21/10/2019 في مدرسة ذوقان الهنداوي الثانوية  .

مدارس النظم الحديثة الثانوية / ذكور تستضيف فعاليات بطولة كرة القدم ضمن المجموعة الثامنة

استضافت مدارس النظم الثانوية / ذكور فعاليات بطولة كرة القدم ضمن المجموعة الثامنة على ملاعب المدرسة،التي ضمت مدارس العمرية / ريتال /المعارف/ السعادة / الأرثودكسية / القمة والنظم الحديثة، حيث تأهل عن هذه المجموعة مدارس النظم الحديثة ومدارس ريتال، وقد حضر مدير المدرسة السيد دعاس عوض ومجموعة من الإداريين والمعلمين جانبًا من هذه اللقاءات، هذا وقد أشرفت وزارة التربية والتعليم على تحكيم هذه البطولة ، التي بدأت يوم الاثنين الموافق 7-10-2019.

انطلاق الفعاليات الداخلية لدوري كرة القدم في مدارس النظم الحديثة / ذكور

ضمن فعاليات الأنشطة الداخلية لمدارس النظم الحديثة / ذكور، انطلق دوري كرة القدم يوم الاثنين 16-9-2019 بين شعب المرحلة  الأساسية العليا، الذي قام على ملاعب المدرسة ، وكانت النتائج على النحو التالي :

  • فاز الصف العاشرالأساسي (شعبة ج) على الصف التاسع الأساسي (شعبة ج) بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد.
  • فاز الصف العاشرالأساسي (شعبة ب) على الصف العاشر الأساسي (شعبة أ) بنتيجة هدف مقابل لا شيء.
  • تعادل  الصف التاسع الأساسي (شعبة ب) مع الصف التاسع الأساسي (شعبة أ) بهدف لكل منهما.
  • فاز الصف العاشرالأساسي (شعبة ب) على الصف العاشر الأساسي (شعبة ج) بهدفين مقابل هدف واحد.

ويأتي هذا النشاط  في سياق سعي المدرسة لاكتشاف قدرات الطلاب وصقلها، وتوجيهها وتوظيفها بشكل جيد للمشاركة في البطولات المدرسية لهذا العام  .

تكريم أوائل الثانوية العامة من طلاب الفوج الرابع عشر في مدارس النظم الحديثة/ ذكور

برعاية مدير عام مدارس النظم الحديثة الدكتور مصطفى العفوري ومدير مدرسة البنين الأستاذ دعاس عوض وبحضور الهيئتين الإدارية والتدريسية وطلبة الثانوية العامة للعام الحالي 2019-2020 تم تنفيذ حفل تكريم أوائل الثانوية العامة (الفوج الرابع عشر) الذي نظمته مدرسة البنين يوم الخميس الموافق 19-9-2019 وقدم الدكتور في الكلمة التي ألقاها في الحفل تهانيه الحارة إلى الطلبة الأوائل وإلى أسرهم وذويهم .

وفي الختام سلّم الدكتور مصطفى العفوري الهدايا إلى الطلبة المتفوقين راجيًا لهم استمرار التفوق في مسيرة حياتهم.

مدارس النظم الحديثة / ذكور تستقبل الطلبة في العام الدراسي الجديد 2019-2020

إيمانا منا بضرورة خلق جو مريح في العملية التعليمية، مملوء بالفرح والسعادة استقبلت مدارس النظم الحديثة / ذكور أبناءها في بداية العام الدراسي الجديد 2019-2020 بفعاليات نظتمها المدرسة يوم الخميس الموافق 5-9-2019 شملت مجموعة من الألعاب،  الأمر الذي حمل في طياته بهجة في القلوب وابتسامة  على الوجوه، تكفل بداية تدريسية عامرة بالفرح وتجديد العزائم.

مدارس النظم الحديثة / ذكور تحيي لقاء مناسبة بدء العام الهجري الجديد مع بداية العام الدراسي الجديد

التقى الأستاذ دعاس عوض  مدير مدرسة النظم الحديثة /ذكورطلاب المدرسة في الفترة الصباحية وقام بالترحيب بهم في بداية العام الدراسي الجديد (2019-2020)  يوم الثلاثاء الموافق 3-9-2019،  حيث ركز في كلمته الصباحية في الطابور الصباحي على حث وتشجيع الطلاب على شحذ الهمم والاستعداد للعام الدراسي الجديد، هذا وقد ألقى  الأستاذ معتصم الكوبري أستاذ التربية الإسلامية كلمة بمناسبة العام الهجري الجديد 1441،  تحدث فيها بكلمات موجزة عن الهجرة النبوية حيث إنها  تُعدُّ نَقلة نوعية وتغييرًا جذريًا في تاريخ الأمّة الإسلاميّة ، ويعد المسلمون الهجرة النبوية بمثابةِ ذكرى عظيمة نستقي منها  الكثيرَ من الدروس والفوائد؛ فقد  أعطت المسلمين دافعًا للأخذِ بالأسباب دائمًا، والتوكّل على اللهِ وعقد العزم والمضيّ في الأمر. 
 

مدير عام مدارس النظم الحديثة يلتقي أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في الاجتماع السنوي للعام 2019-2020

التقى مدير عام مدارس النظم الحديثة الدكتور مصطفى العفوري ومدير مدرسة الذكور الأستاذ دعاس عوض  بأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية لثانوية الذكور يوم السبت الموافق 24-8-2019 بهدف تدعيم وترسيخ المبادئ التي تعتمدها المدرسة في تطوير العملية التربوية والإدارية تلك التي تضمن توفير بيئة تعليمية مميزة للارتقاء بمستوى طلابنا الأعزاء، ومن جهة أخرى اتخذ المدير العام هذا اللقاء سبيلاً لحفز الهمم وإثارة الدافعية  في نفوس المعلمين الذين أعرب لهم عن اعتزازه بعطائهم وتفانيهم في العمل.

مدارس النظم الحديثة/ذكور تستقبل طلبة الثانوية العامة للعام 2019-2020

قام مدير مدرسة النظم الحديثة /ذكورالأستاذ دعاس عوض  باستقبال  طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد (2019-2020) والترحيب بهم، وقد ركز مدير المدرسة  من خلال لقائه بالطلبة على أهمية تنظيم الوقت، ومتابعة الدراسة بشكل يومي كي يتمكنوا من الحصول على درجات متميزة في هذا العام . وأختتم لقاءه معهم بتمني عامًا متميزًا ناجحًا حافلاً بالعطاء.

طلاب مدارس النظم الحديثة يشاركون في الاحتفالات الوطنية

قام طلاب مدارس النظم الحديثة/ ذكور  بالمشاركة في الأحتفالات الوطنية التي نظمتها مديرية تربية لواء الجامعة، حيث اشتمل الحفل على العديد من الفقرات الفنية الوطنية وقصائد شعرية قدمها مجموعة من الطلبة يوم الخميس الموافق 25-4-2019،  وعلى هامش الاحتفال تم إقامة معرض فني نال إعجاب الجميع.

اختتام بطولة الدوري الداخلي لكرة القدم وكرة السلة في مدارس النظم الحديثة / ذكور

جرت على ملاعب  مدارس النظم الحديثة / ذكور بطولة دوري المدرسة لكرة القدم وكرة السلة لطلاب المرحلة الأساسية العليا (السابع والثامن والتاسع)  خلال الفصل الدراسي الثاني /2019 وقد اختتمت البطولة بتصفياتها الداخلية  بتكريم مدير المدرسة الأستاذ دعاس عوض الطلاب الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية عن المركزين الأول والثاني.

سمو ولي العهد الأمير الحسين يلتقي الطلبة المتأهلين في مسابقة إنتل العالمية

التقى  سمو ولي العهد الأمير حسين الطلبة المتأهلين لمسابقة إنتل العالمية، شاكرًا جهودهم، ومشجعًا لهم لبذل المزيد من الجهود للمنافسة على المستوى الدولي في المجالات كافة.

حيث سيسافر الطالب عبد الله العمري من مدارس النظم الحديثة/ ذكور  للمشاركة في مسابقة إنتل التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكيةفي ولاية أريزونا، خلال الفترة ما بين 12-18 أيار،  وتعد هذه المسابقة أكبر مسابقة عالمية في مجال البحوث العلمية على مستوى طلبة المدارس. ويجدر بالذكر أن طلبة مدارس النظم الحديثة يشاركون سنويًا في هذه المسابقة، ويحرصون على الوصول إلى أعلى مراحلها.

طلاب النظم يحصدون الجوائز في أولمبياد اللغة الإنجليزية الدولية 2019 ELO

فاز فريقا مدارس النظم الحديثة الثانوية /ذكور بجائزتين في أولمبياد اللغة الإنجليزية الدولية 2019 ELO  التي أقيمت في جامعة العلوم التطبيقة تحت عنوان Clean Energy.

وقد حصل الفريق الأول على المركز الأول في مسابقة أفضل أداء مسرحي(First Place Theatrical Performance) 

أسماء الطلبة المشاركين في الفريق الأول :

أحمد الناظر من الصف الأول الثانوي - أحمد العكور / العاشر - وليد تيم/ العاشر - أحمد الشديفات / عاشر - ضياء الدويكات / العاشر - محمد علي الكرد /الثامن - عمر الشواقفة / السابع.

أما الفريق الثانيفقد حصل على المركز الثالث لأفضل مشروع إبداعي (Third Place Best Project)    وهم الطلبة التالية أسماؤهم:

محمد رعد / الأول  الثانوي -عبد الكريم المعاقبة /العاشر - محمد الكيلاني / العاشر - المهدي الكوبري / الثامن

زين الدين ابراهيم / السابع - أحمد الجعافرة / السادس. 

طلبة النظم الحديثة من الصف السادس الأساسي يزورون زميلهم في مرضه

زار طلاب الصف السادس الأساسي من مدارس النظم الحديثة / ذكور يوم الثلاثاء الموافق 7-5-2019، وبإشراف الأستاذين موسى عمرو وأحمد العتيبي زميلهم الطالب زيد المومني؛ للاطمئنان على صحته بعد وعكة صحية أصابته ، ونحن نتضرع إلى المولى عزوجل أن يمنّ عليه بالشفاء التام والعودة الميمونة إلى صرحنا التعليمي.

البازار الخيري / القسم الأساسي (الصف السادس،السابع، الثامن)

ابتهاجاً بقدوم شهر رمضان المبارك نظم قسم المرحلة الأساسية في مدراس النظم الحديثة /ذكور بازاراً خيرياً يوم الأحد الموافق 5-5-2019 لغرس قيمة التكافل الاجتماعي في نفوس الطلبة وحب العطاء،  وترسيخ قيمة حب الخير الآخرين.

مدارس النظم الحديثة / ذكور في حفل تكريم طلاب الانشطة اللامنهجية للعام الدراسي 2018-2019

برعاية عطوفة الدكتور سامي المحاسيس مدير إدارة التعليم الخاص وعطوفة الدكتور مصطفى العفوري مدير عام مدارس النظم الحديثة والأستاذ دعاس عوض مدير مدرسة النظم الحديثة /ذكور أقيم  السبت الموافق 27-4-2019 حفلاً تكريمياً على مسرح المدرسة خاصًا بالطلبة  المشاركين في الفعاليات والأنشطة للعام الدراسي 2018-2019 الذين حصدوا ثلاث عشرة جائزة على المستوى الدولي ، جائزتان منها على مستوى المملكة ، وثماني جوائز على مستوى الوزارة وعشر جوائز على مستوى المديرية.

هذا وقد سلم عطوفة الدكتور الشهادات والهدايا للطلبة شاكرًا المدرسة والقائمين عليها من مدراء ومعلمين وأولياء أمور الطلبة على الجهود المتميزة والمبذولة التي أسفرت عن هذه النتائج.

زيارة خاصة لطلاب الصف الخامس لمدرسة البنين

قام طلاب الصف الخامس الأساسي ذكور يوم الأربعاء  الموافق 24-4-2019 بزيارة إلى بزيارة الى مدرسة البنين لتعرف مرافق المدرسة برفقة نخبة من الكادر الإداري والهيئة التدريسية.

وقام مدير المدرسة ومجموعة من المعلمين بالترحيب بالطلبة وتوزيعهم إلى مجموعات للعب كرة قدم وألعاب تيلي ماتش ومن ثم قام مدير المدرسة بتسليم مداليات للطلبة  وأخذ صوره جماعية حيث قضى الطلاب وقتاً ممتعًا لتهيئتهم للانتقال إلى المدرسة الثانوية/ ذكور في عامهم القادم بإذن الله.

مدارس النظم الحديثة تحتفل بتخريج طلاب الفوج الرابع عشر

برعاية معالي الأستاذ محمد الذويب وبحضور مدير عام مدارس النظم الحديثة ومدير المدرسة السيد دعاس عوض ولفيف من كبار إداريي المدرسة.. أقيم حفل تخريج طلاب الفوج الرابع عشر / ذكور مساء يوم الخميس الموافق 18-4-2019 على مسرح قصر الثقافة.

وقد تضمن الاحتفال عددًا من الفقرات البهيجة بدأت بعزف السلام الملكي وقراءة آيات من القرآن الكريم، وكلمة خاصة قدمها المدير العام الدكتور مصطفى العفوري أعرب فيها عن فخره بأبنائه الطلبة ونجاحاتهم، ومحفزًا فيها الهمم لمجموعة من القيم الأخلاقية، وبذل المزيد من الجهود لتحقيق مستقبل مشرق، واشتمل الحفل على فقرة فنية متنوعة تتميز بالخصوصية للفوج الرابع عشر متسمة بالولاء والوطنية، واختُتِم الاحتفال بتسليم راعي الاحتفال معالي الأستاذ محمد الذويب الشهادات للخريجين في أجواء تغمرها الأفراح والأماني والسعادة للخريجين وأولياء الأمور وجميع الحضور.

تنفيذ اللقاء التربوي الأول / الفصل الدراسي الثاني لأولياء الأمور في مدارس النظم الحديثة

استكمالا لمسيرة متابعة أبنائنا الطلبة في عملية التواصل  بين الأهل والمدرسة ، تم عقد اللقاء التربوي للمرحلة الأساسية يوم السبت الموافق 13-4-2019، إيمانا من المدرسة بدور التواصل في تحسين العملية التعليمية وبناء أجيال متميزة وتحسين مستويات تحصيل الطلبة وسلوكاتهم واتجاهاتهم،  حيث إن مشاركة أولياء الأمور تعمل على زيادة دعم المجتمع للعملية التربوية التعليمية ،وقد تميز اللقاء بالمشاركة الفعالة والإيجابية .

مدارس النظم الحديثة / ذكور تكرم (طالب الشهر من كل صف)

كرم مدير مدرسة النظم الحديثة / ذكورالأستاذ دعاس عوض  الطلاب الذين كان لهم تحسن في أدائهم السلوكي خلال شهر آذار / 2019 من القسم الأساسي ( الصفوف السادس / السابع / الثامن ) من خلال المسابقة التي أجريت في القسم  من أجل دعم الأداء السلوكي لدى الطلبة . وقد استمر لمدة شهر على نية استمرار المسابقة.

الحصص المحوسبة في مبحث اللغة الانجليزية استخدام أجهزة التابلت

استخدم طلبة الصف الرابع الأساسي في مدارس النظم الحديثة / القسم الأساسي ذكور أجهزة التابلت لتنفيذ حصة صفية في مبحث اللغة الإنجليزية وهو التوجه الذي تهدف إليه سياسة المدرسة وتطبقه منذ سنوات مضت.

 

براء أحمد سليمان من مدارس النظم الحديثة يحقق المركز الثاني على مستوى المملكة في مسابقة مركز حمدي منكو للبحوث العلمية

فاز الطالب براء أحمد سليمان من الصف الأول الثانوي العلمي في مدارس النظم الحديثة / ذكور بالمركز الثاني على مستوى المملكة في مسابقة حمدي منكو للبحوث العلمية / الجامعة الأردنية في مجال الطب والهندسة عن أفضل مشاريع علمية تطبيقية لطلبة مرحلة المدارس وذلك يوم الخميس الموافق 4-4-2019.

 

طلاب مدارس النظم الحديثة يشاركون في مؤتمر الرياضي الصحي (أجيال سليمة)

       شاركت مجموعة منطلاب مدارس النظم الحديثة /ذكور في المؤتمر الرياضي الصحييوم الثلاثاء 2-4-2019،حيث مثّل المدرسة من الطلبة: الطالب فيصل سالم من الصف الثامن، الطالب مهند الجمال من الصف التاسع والطالب حسين محفوظ من الصف العاشر،وقد أقيمالمؤتمرفي المدارس العمرية، وكان محوره الرئيسي حولالتدخين وآثاره السلبية العائدة على الفرد والمجتمع؛ لما له من ضرر بالغ على الصحة العامة للجسم،ولكونه يُعدّ أحد الأسباب الرئيسية رئيسي لسرطان الرئة، وتصلب الشرايين، إضافة إلى استنزاف الموارد المالية لدى المدخنين، كما تناول المؤتمر أهم الطرق التوعوية خاصة لفئة الشباب من خلال استغلال مواقع التواصل الاجتماعي،وإقامة المؤتمرات الدورية،للحديث عن هذه الآفة التي تفشت بين الشباب .

هذا وقد كان لحضورالطلبة ومشاركتهم  دورا هاما في نقل محاور المؤتمر إلى زملائهم في المدرسة، كنوع من نشر التوعية من الطلبة ذاتهم إلى أقرانهم .

 

فريق طلبة مدارس النظم الحديثة يحتل المركز الثالث على مستوى المملكة في مسابقة الحاج عبد الله أبوخديجة للهندسة والتكنولوجيا

شاركت ثلاثفرق من  مدارس النظم الحديثة / ذكور في  مسابقة الحاج عبد الله أبوخديجة للهندسة والتكنولوجيافي تصميم الجسور، وشاركت  ثلاثفرقأخرى في الشق الثاني للمسابقة (السوموروبوت). كان ذلك يوم الخميس الموافق 4-4-2019حيث أقيمت المسابقة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة   برعاية ريئسالجامعة الدكتور الحاج عبدالله أبو خديجة.

وقد حقق الفريق المشارك في مسابقة  السوموالمركز الثالث في المسابقة بتكاتف طلبته وهم:

أحمد الناظر من الصف الأول الثانوي

ضياء الدويكات من الصف العاشر الأساسي

كريم الشريف من الصف التاسع الأساسي

أسامة البدور من الصف الثامن الأساسي

 

 

المسابقة العاشرة لحفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف

شارك طلاب  مدارس النظم الحديثة  وأشبال القرآن في المسابقة العاشرة لحفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف على مستوى مدارس التعليم الخاص.

        وتم تكريمهم(عن مسابقة  الجزئين 29 -30) حيث

  • حصل الطالب محمد عمار الإبراهيم من الصف الرابع على المركز الأول
  • وحصل الطالب عمر الشيوخ من الصف الرابع على المركز الثاني .

  أما (عن مسابقة القرآن الكريم حفظ (الجزء الـ30) )

  • حصل الطالب حسين عنان من الصف الرابع على المركز الثالث .
  • والطالب عيسى الشريف من الصف الخامس المركز الثالث مكرر.

 و(عن مسابقة أجمل تلاوة)

  • حصل الطالب محمد الابراهيم من الصف الرابع على المركز الأول.
  • والطالب عيسى الشريف من الصف الخامس المركز الثاني.

لقاء أولياء الأمور في مدارس النظم الحديثة للمرحلة الثانوية

حرصًا على التواصل بين المدرسة وأولياء أمور الطلبة؛ التقى مدير عام المدارس الدكتور مصطفى العفوري ومدير المدرسة الأستاذ دعاس عوض بأولياء الأمور في الاجتماع الذي عقد يوم الخميس الموافق 28-3-2019 للصفوف الأول والثاني الثانوي في مدارس النظم الحديثة /ذكور؛ وذلك بهدفالتواصل بين المدرسة وأولياء الأمور لتعزيز وتطوير الأداء العلمي لأبنائهموتحسينه، من خلال لقائهم بالكادر التعليمي،حيث تمت مناقشة القضايا الطلابية التي من شأنها الارتقاء بهم .

فريق كرة القدم على ملاعب جامعة العلوم التطبيقية

        حقق فريق كرة القدم في مدارس النظم الحديثة / ذكور الفوز في لعبة كرة القدم للمرحلة الثانوية التي نظمتها جامعة العلوم التطبيقية،وقدجرت على ملاعب الجامعه يوم الأربعاء  الموافق 27-3- 2019وكانت النتائج كالتالي:

 فوزهفريق مدارس النظم الحديثةعلى مدارس الاتحاد بنتيجة 2 – 0

والفوز على مدارس الرضوان ب 3 – 0

والفوز عى مدارس ساندس بنتيجة 4 – 0

وعليه فقد تأهل فريق النظم للنهائيات .

تكريم أوائل الطلبة في مدارس النظم الحديثة /ذكور

        قام مدير مدارس النظم الحديثة /ذكورالأستاذ دعاس عوض بتكريم جميع الطلبة المتفوقين أكاديميا من المراحل الدراسية كافة، وتوزيع الشهادات على الطلبة يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 12-13 / 3-2019 ، هذا وأشاد مدير المدرسة في كلمة ألقاها أمام الطلبة  بالجهود المشتركة التي بذلت من قِبل الطلبة وكادرهم التعليمي والإداري، تلك التي أثمرت هذه النتائج المتميزة ، متطلعا الى المزيد من النجاح والتميز .

طلاب مدارس النظم الحديثة يحققون نتائج باهرة في معرض مسابقة إنتل للعلوم والهندسة "Intel ISEF" لعام 2019

حقق طلبة مدارس النظم الحديثة/ ذكور  نتائج باهرة في مسابقة إنتل  للعلوم والهندسة على مختلف مديريات التربية والتعليم بالمملكة، وهو ما يعكس مستوى الإبداع والتميز الذي يتمتع به طلبتنا في مختلف المجالات ، ومنها مجال العلوم والهندسة.  

حيث تأهل الطالب عبدالله العمري من الصف الأول  الثانوي  للمشاركة بالمعرض الدولي الذي سيقام في مدينة فينيكس في ولاية أريزونا  في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين 12 - 18 من شهر أيار المقبل.

وتأهل الطالبان محمد مساعدة والطالب براء سليمان من الصف الأول  الثانوي للمشاركة في المعرض النهائي حيث  خضعت مشاريع الطلبة إلى تقييم من قبل  لجان تحكيم مختصة في مجالات العلوم والهندسة من الجامعات الأردنية المختلفة. وستبدأ  وزارة التربية والتعليم  اعتباراً من يوم الأحد، تسجيل 14 مشروعا للطلبة  الفائزين  وعددهم 21 طالبًاوطالبة تمهيدا للمشاركة في المعرض الدولي المقبل.

هذا وقد شارك الطالب أحمد الناظرمن الصف الأول  الثانوي  أيضا في هذة المسابقة .

  ويتنافس للمشاركة في المعرض  كل عام ما يزيد عن  مليون طالب وطالبة من الصف التاسع إلى الصف الثاني عشر في معارض العلوم الإقليمية، من خلال 500 معرض تقريبًا للعلوم يُعقد حول العالم برعاية (Intel ISEF).

 

المركز الأول في مسابقة الحديث الشريف على مستوى المديرية

حقق الطالب معاذ أبو حليمة من الصف الأول الثانوي / مدارس النظم الحديثة ذكور المركز الأول على مستوى المديرية في مسابقة الحديث النبوي الشريف،كما حقق أيضا المركز الثالث على مستوى الإقليم في المسابقة نفسهايوم الثلاثاء الموافق 5-3-2019.

مدارس النظم الحديثة الثانوية ذكور تحتل المركز الثاني على مستوى المملكة في بطولة kick boxing

حاز الطالب عبد العزيز أحمد السراحنه من الصف العاشر / مدارس النظم الحديثة الثانوية  ذكور على المركز الثاني في بطولة المملكة في رياضة  kick boxing   قد جرت المباراة في قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب يوم الثلاثاء الموافق 19-2-2019.

To Top ↑